زواج سوداناس

منشقون عن مناوي يعلنون مشاركتهم في الحوار الوطني



شارك الموضوع :

أعلنت حركة تحرير السودان المجموعة التصحيحية المنشقة عن مناوي بقيادة محمدين بشر (أوركجور) عن مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني المزمع قيامه فى أكتوبر القادم، في وقت كشفت فيه عن ترتيبات لإلحاق عدد من الحركات الرافضه بطاولة الحوار.
وأعلن آدم صالح أبكر نائب رئيس المجلس القيادى بالمجموعة لـ(smc) رفضهم القاطع لقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي الرامي إلى نقل الحوار للخارج معتبراً أن القرار يأتي في إطار فرض الوصاية وتعطيل مشروع الحوار والمبادرة الوحيدة للحل الشامل لمشكلات البلاد بالداخل.
وأكد أبكر أن المجهودات المتعلقة بإقناع رفقائهم من حملة السلاح بالإنضمام للحوار الوطني قطعت شوطاً بعيداً وستنتهي بمشاركة قيادات ذات وزن من الحركات الممانعة، لافتاً إلى أن الوضع في دارفور أصبح مهيأ للتنمية والإعمار وأن نشاط التمرد انحسر في نطاق ضيق قائلاً إن الحركات والفصائل المسلحة أصبحت تحمل مسميات إعلامية فقط.
تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الإصلاحية كانت قد انشقت عن فصيل مناوي في أكتوبر من العام الماضي بقيادة محمدين بشر رئيس هيئة أركان الحركة بعد صدامات ومواجهات مسلحه بين الطرفين قبل أن توقع اتفاق سلام مع الحكومة مؤخراً.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *