زواج سوداناس

وزير التربية بالخرطوم يؤكد أهمية التدريب في إعداد كوادر تعليمية مؤهلة


وزارة التربية والتعليم

شارك الموضوع :

أكد وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم الدكتور فرح مصطفى عبد الله أهمية التدريب وإعداد كوادر تعليمية قادرة على الإدارة المتميزة للعملية التعليمية، مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء إدارات التدريب هو إعداد قيادات تعليمية ومعلمين ومعلمات لتنمية المهارات البشرية والمهنية.
جاء ذلك لدي زيارته للإدارة العامة للتدريب يرافقه المدير العام للتعليم الدكتور فتح الرحمن فضل المولى.
وقال إن التدريب المستمر يمثل أهم وسائل هذا المجتمع في تحقيق النجاح المنشود، مشيراً إلى أن الوزارة وعت هذه الحقيقة وبادرت بترجمتها إلى واقع ملموس من خلال عملية التطوير التربوي والاهتمام به.
وأشار الوزير إلى ضرورة إعادة النظر في عملية التدريب بهدف إدخال ما يلزم من التعديلات حتى تتوافق البرامج مع الاتجاهات الحديثة في تنمية وتطوير مهارات وقدرات المعلمين والعاملين في حقل التعليم.
من جانبه أكدّ المدير العام للتعليم الدكتور فتح الرحمن فضل المولى أنّ عملية تدريب وتطوير كادر المعلمين يُمثل أولوية أساسية من أولويات عمل الوزارة وذلك استجابةً لتطلعات المعلمين في النمو المهني والمادي لمتطلبات تنفيذ المشروعات التطويرية التي طرحتها الوزارة، لتحسين مخرجات العملية التعليمية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Abdo

        ان شاء الله مايكون كلام جراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *