زواج سوداناس

حزب السيسي يوقع مذكرات تفاهم ثنائية مع الأحزاب



شارك الموضوع :

كشف حزب التحرير والعدالة القومي، برئاسة التجاني السيسي، عن اتصالات مع حزبي المؤتمر الشعبي والأمة القومي المعارضيْن، لمناقشة القضايا السياسية، معلناً عن توقيع مذكرات تفاهم ثنائية مع عدد من الأحزاب بغرض الوصول لرؤية مشتركة حول القضايا الوطنية.

وتكوَّن حزب التحرير والعدالة القومي مطلع العام الجاري، بعد انشقاق حركة التحرير والعدالة التي كان يقودها التجاني السيسي إلى حزبين، أحدهما حمل اسم “التحرير والعدالة” بقيادة بحر إدريس أبوقردة، الأمين العام السابق للحركة، وعقد حزب السيسي مؤتمره التأسيسي في 23 فبراير من العام 2015م.

وقال الأمين السياسي للحزب، عيسى مصطفى، في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء، إن حزبهم شرع في توقيع مذكرات تفاهم مع القوى السياسية كان أولها مع حركة العدل والمساواة السودانية، بقيادة عبدالرحمن بنات، لمناقشة كل قضايا الوطن.

وأضاف أن الخطوة تأتي في إطار الحوار مع بقية القوى للوصول لوفاق سياسي وهو المدخل للحوار مع كل القوى السياسية، مشيراً إلى أنهم وضعوا عدة خطط من أجل تحقيق السلام في أنحاء البلاد كافة.

وكشف عن وجود تواصل سياسي لحزب التحرير والعدالة القومي، مع حزبي المؤتمر الشعبي والأمة القومي، لمناقشة كل القضايا السياسية مضيفاً أن الاتصالات ستستمر مع المعارضة والأحزاب والحركات الموقعة مع الحكومة، إيماناً بأن كل القضايا يجب أن تحل في إطار قومي –حسب تعبيره-.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *