زواج سوداناس

بدء تغيير خطوط مواصلات بولاية الخرطوم الجمعة



شارك الموضوع :

أعلنت محلية الخرطوم والإدارة العامة للنقل والمواصلات بالولاية بدء إعادة هيكلة وتنظيم المركبات والمواقف، وتنظيم الخطوط بأحياء الخرطوم، الجمعة القادمة، بجانب وضع ضوابط للحد من زيادة تعرفة المواصلات في بعض الخطوط، وتشديد العقوبات على المخالفين.

وقال معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، في مؤتمر صحفي، إن المحلية عملت على تنظيم خطوط المواصلات، وإزالة العقبات والمخالفات كافة التي تعيق حركة المرور، وفك الاختناقات المرورية بمواقف الاستاد، كركر وشروني.

وأضاف أن توزيع المركبات بمواقف المركبات تم وفقاً لحركة دخولها وخروجها، مشيراً إلى اعتماد خط نقل مجاني بين موقفي شروني وكركر، وتخصيص عشر مركبات قابلة للزيادة في أوقات الذروة لتسهيل التنقل للمواطنين بنظام الحركة الدائرية.

ظواهر سالبة

عثمان أبوشنب أكد تخصيص خدمة خاصة للنظافة وإصحاح البيئة بالمواقف ووضع ضوابط لمنع المظاهر السالبة بينها وجود الباعة الجائلين داخل وخارج المواقف إضافة إلى مراجعة المواقف وتجهيزها بالخدمات من إنارة ومياه ومظلات وتأمين

وكشف المعتمد عن تخصيص خدمة خاصة للنظافة وإصحاح البيئة بالمواقف ووضع ضوابط لمنع المظاهر السالبة من وجود الباعة الجائلين داخل وخارج المواقف، إضافة إلى مراجعة المواقف وتجهيزها بالخدمات من إنارة ومياه ومظلات وتأمين، مشيراً إلى أن هذه القرارات قصد منها التنظيم وليس ظلم أحد، لافتاً إلي أهمية تنازل الجميع بما فيهم المحلية لإعادة تنظيم الأسواق والمواقف خلال مدة لا تتجاوز الشهرين.

من جهة أخرى، استعرض معتمد الخرطوم خطة محليته للفترة القادمة. وتعهَّد باستكمال النهضة والإصلاح وبسط الأمن وتخفيف المعيشة وتنظيم الأسواق بالمحلية.

وقال إن المحلية عملت على تعديل اللوائح والقوانين التي تساعد على التنظيم وإزالة المخالفات، كاشفاً عن شروعهم في الاتفاق مع شركة نظافة كبرى لنظافة الطرق الرئيسية السيادية، بجانب الجلوس مع الجهات المختصة لتوسعة عدد من الشوارع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        محمد الشايقي

        نحنا تعبنا و فترنا

        الرد
      2. 2
        ahlamo

        المشكلة الكبرى تتمثل في انتهازية سائقي المركبات . وفي اوقات الذروة يعمل كل سائق على تحديد تعريفة حسب مزاجه. فهل يستطيع سعادة العميد الحد من هذه الظاهرة التي تكون على حساب الفئة الضعيفة من المواطنين.
        اتمنى ان تجد هذه الظاهرة من يقف لها ويحد من انتشارها

        الرد
      3. 3
        حافظ ابراهيم

        ربنا يكون في عونا لكن بالجد فوضه عارمه في المواقف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *