زواج سوداناس

الخرطوم تقرر إعادة هيكلة مواقف المواصلات اعتباراً من بعد غدٍ



شارك الموضوع :

أعلنت محلية الخرطوم عن خطة جديدة لإعادة هيكلة مواقف المواصلات، وحددت بعد غدٍ الجمعة لبداية تنظيم المواقف بالخرطوم، وقررت عودة مواصلات محليات كرري وأمبدة وجبل أولياء إلى موقف السكة حديد، بالإضافة إلى مواصلات الخرطوم الموجودة أصلاً، وإعادة مواصلات بحري والحاج يوسف إلى موقف الإستاد، إضافة إلى مواصلات الفتيحاب وصالحة، ونوهت لتفعيل موقف شروني بخطوط شرق النيل عدا الحاج يوسف، وربط موقف السكة حديد بشروني عن طريق خط بصات مجاني بدأ بعدد (10) بصات قابلة للزيادة.
وأوضح معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبو شنب خلال مؤتمر صحفي خاص بهيكلة المواصلات وإزالة المخالفات الذي عقد بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس، أن موقف شروني خصص لـ (9) خطوط هي شرق النيل وأريافها، والعيلفون والعسيلات وأم ضواً بان وأم دوم، بالإضافة إلى خطوط جنوب شرق الخرطوم وهي خطوط سوبا (الحلة والأراضي واللعوتة).

وتابع أن موقف الإستاد خصص لخطوط محلية بحري، بجانب خطوط شرق الخرطوم ومنها البراري والمنشية، وخطوط بمحلية أم درمان (صالحة والشقلة والشهداء والسوق الشعبي).
وذكر المعتمد أن موقف السكة حديد سيشمل خطوط القطاع الأوسط والتي حددها في (السوق الشعبي الخرطوم، الحلة الجديدة والقوز، الكلاكلات).
وأرجع معتمد محلية الخرطوم، اعادة هيكلة الخطوط إلى تفعيل المواقف حيث توجد بالخرطوم (3) مواقف غير مفعلة حددها في (السكة حديد، الاستاد وشروني)، وأشار إلى عمل دراسة ميدانية خلصت إلى تلك الخطوة.
ولوّح أبو شنب على إنزال عقوبات على سائقي المركبات العامة الذين يعملون على تقطيع خط المواصلات ويزيدون التعرفة، وكشف عن إصدار لائحة للمخالفين.

وأقر المعتمد بفشل المعالجات السابقة، ولفت إلى مصاحبتها بسلبيات، وشدد على العمل في إزالة المخالفات في مواقف المواصلات ومعالجة السالب والمزعج منها على أن تكون المواقف للمواصلات والأسواق أماكن للبيع فقط، نوه إلى الاكتظاظ وصعوبة الدخول للمواقف بسبب (الفريشة)، ولفت إلى معالجات لمن يحملون التصاديق، وقال (أي شخص من الفريشة لا يحمل تصديق سيمنع)، وأضاف (لم نأت لنظلم أحد ونريد ان نذهب بالبلد للأمام مستصحبين معاناة المواطنين).

وهدد أبو شنب بفصل منسوبي المحلية حال استغلالهم لسلطاتهم وذكر (لن يعمل من يستغل سلطاته يوماً واحداً بالمحلية).
وأعلن المعتمد وقف تجديد التصاديق للعمل في شارع النيل، وكشف عن اتجاههم للتعاقد مع شركة جديدة لنظافة شوارع الخرطوم، من كبري النيل الأبيض حتى شارع المستشفى.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *