زواج سوداناس

ميرغني ابوشنب : الممثل المصري حسن حسني أثار غضب البنات المغربيات



شارك الموضوع :

مقطع فيديو مسرّب للفنان المصري حسن حسني أثار جدلاً وغضباً في المغرب وسط الفتيات والنساء هناك.. لأنهم اعتبروه إهانة كبيرة لهم وقد دفع ما قاله حسن حسني بعض الجمعيات النسوية للمطالبة بمنع دخول الفنان المصري حسن حسني إلى الأراضي المغربية. وظهر حسن حسني في فيديو مع أحد الفنانين الخليجيين المقيمين في مصر في جلسة منزلية خاطبه من خلالها الفنان الخليجي قائلاً : أتمني أن اتزوج وأذهب بعروسي إلى المغرب لقضاء شهر العسل .. ورد عليه حسن حسني قائلاً: حد يروح مطعم ومعاه سندوتش ! وكل وسائل الإعلام الخليجية إتصلت بالفنان حسن حسني لمعرفة الدافع لما حدث منه فرفض التعليق قائلاً: لا أريد التعليق على هذا الموضوع .. وقد نقل عدد من المواقع الأخبارية المغربية . وأبرزها الموقع الألكتروني لصحيفة (هريس ) الفيديو مرفقاً بالمقالات والتعليقات التي هاجمت حسن حسني ووصفته بأسوأ الصفات وتناقل رواد (فيسبوك) و (توتير) ما قاله حسن حسني وتجاوز عدد المشاهدين نحو مائة وتسعين الفاً في يومين فقط .. وهاجم عدد كبير من الفتيات حسن حسني ودشن نشطاء مغاربة حملات مكثفة وطالبوا بمعاقبة الفنان حسن حسني وإعلان الاحتجاج الرسمي من الحكومة المغربية على ما قاله .. وقالت إحدى بنات المغرب إنها كارثة أن يشبه فنان عربي مشهور نساء عربيات بالسندوتشات.
‭{‬ والحقيقة التي لابد أن تقال أن المغرب الشقيق دولة بها الجمال في كل مجال من الجمال .. وقد زرتها مرات عديدة ونزلت في فنادقها الفاخرة… وعشت مع أهلها عيشة كريمة .. خاصة أيام نهائيات الأمم الأفريقية .. وحضرنا مرة إنتخابات رئاسة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم التي فاز بها الكميروني عيسي حياتو لأول مرة .. وخسر الدكتور عبدالحليم محمد .. وقد زار المغرب يومذاك المرحوم أحمد الميرغني عندما كان رئيساً لرأس الدولة ببلادنا وقدموا له ساعة هبوطه أرض المطار (كورية ) حليب وهذا عادة متبعة عندهم وشرب المرحوم احمد الميرغني (الكورية ) كلها .. ومن عادة الرؤساء الذين يزورون المغرب أنهم يشربون من (الكورية ) جرعة واحدة .. وضحكوا علينا طبعاً وقالوا ان الرئيس السوداني مسكين عطشان وكانت مفاجأة أن يقول الملك المغربي في الحفل الذي أقامه في قصره أن اسرة الميرغنية بالنسبة لهم ابناء عمومة .. أجدادهم جاءوا معاً من الأراضي المقدسة أحدهم ذهب إلى السودان والثاني ذهب إلى المغرب . ولهذا تجد الطرق الصوفية موجودة في البلدين بشكل متشابه .. القادرية والاحمدية والرفاعية والسمانية والتيجانية .. وقال الملك المغربي انه سيجعل الميرغني يقضي معهم وقتاً طويلاً بعد أن تنتهي الزيارة الرسمية ولعل هذا هو ما حدث فعلاً.
فقد نقلوا المرحوم أحمد الميرغني من قصر الضيافة إلى فندق حياة ريجنس .. والمغرب دولة عظيمة .. إقتصادها ممتاز على نحو ما قرأنا في الصحف والدولار عندهم ثمنه ثمانية دراهم .. وعندهم عادة ارجو ان يتم تطبيقها في السودان .. فهم يقومون بشراء اللحمة بالمال وليس بالميزان .. وكل واحد يشتري حاجته واليوم يفعلون نفس الشيء في الخبز ووسيلة الترحيل هناك عند الشباب الموتر.. وساعة الذهاب إلى العمل والعودة منه تجد الشباب من الجنسين كل أثنين يستعملان موتراً. والحالة الأمنية في المغرب ممتازة . فقد كنا مرة نسير في الطريق مجموعة .. بيننا المرحوم حسن عز الدين .. وعندما وصلنا المكان الذي أردنا الوصول إليه لحقوا بنا وقاموا بتسليمنا اموالنا وجوازات سفر وقالوا لنا انها قد سرقت منا ونحن في الطريق.
والبروفيسور عبد الله الطيب كانت له مكانة في المغرب .. وقد أحبه جلالة الملك كثيرا من ساعة تقديمه محاضرة رائعة لفت بما قاله خلالها انظار الجميع وجلالة الملك بعد الفراغ من الندوة اجلسه إلى يمينه وقالوا لنا أنه لا احد يجلس علي يمين الملك سوي ولي العهد وكان وقتذاك مولاي محمد .. الملك الحالي والذي له شقيق محبوب جداً هناك اسمه رشيد.
وغادرت المغرب آخر مرة إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة دخول استخرجتها بواسطة السفارة السودانية وعندما ذهبنا لها احسنوا استقبالنا وقدموا لنا المشروبات الباردة والساخنة إلى أن فرغوا من تأشيرة جوازاتنا.وكان الملاحظة بالنسبة لنا أننا لم نجد في السفارة السعودية أحداً غيرنا.. !

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *