زواج سوداناس

ضم مصريين.. بشهادات شلاتين!!



شارك الموضوع :

* لخص سعادة الفريق شرطة د. طارق عثمان الطاهر الأزمة المندلعة بين المريخ والاتحاد العام، بقوله إن جماهير المريخ وصلت إلى قناعة كاملة بانعدام العدالة في منافسات الاتحاد، وفقدت الثقة في لجان الاتحاد وحكامه، واقترح سحب المريخ من كل أنشطة الاتحاد منعاً للكارثة!

* هذا الحدث أتى على لسان سكرتير المريخ، وليس من إعلامي منفعل، أو مشجع غاضب.

* حينما يتحدث إداري معروف عنه الهدوء والحكمة وضبط النفس بتلك اللغة الحادة فذلك يعني أن الأمور بلغت منحنىً حرجاً، أجبرت الفريق طارق على المطالبة بسحب المريخ من كل بطولات الاتحاد العام.

* بدءاً نقول إن رفض اتحاد معتصم للشكاوى المقدمة من المريخ واستهانته بها ليست مفاجأة، ولا تستوجب الدهشة مطلقاً.

* القاعدة عند هذا الاتحاد أن يستخف بأي شكوى يقدمها المريخ، ولا يولويها أدنى اهتمام، ويرفضها حتى ولو كانت صحيحةً ومدعومة بالمستندات والوقائع الثابتة.

* سنبتعد عن شكوتي المريخ ضد الأمل وهلال كادوقلي، اللتين رفضتهما اللجنة المنظمة بدعوى أنهما استندتا إلى معلومات باطلة، مع أن المعلومات التي قدمها المريخ دقيقة وسليمة ولا يتطرق إليها الشك مطلقاً.

* سنستشهد بالشكوى التي قدمها المريخ ضد الهلال العاصمي، عندما أقدمت جماهير الأخير على تحطيم إستاد المريخ، وتدمير طابق شاخور، وتحويله إلى أثر بعد عين!

* قدم المريخ شكواه ولم يكن بحاجة إلى تدعيمها بمستندات، لأن التخريب حدث على الملأ، ووثقته شاشات التلفزيون، وشاهده الملايين، ونقلت الصحف صوره المريعة!

* نظر الاتحاد في الشكوى بعد أن كلف شركة هندسية مختصة، ومعتمدة لدى الفيفا، بتقدير حجم الخراب، فقيمته بنصف مليون دولار.. فماذا حدث بعدها؟

* مرت قرابة أربع سنوات على تلك الواقعة والاتحاد يمارس صمت الحملان، ويرفض إلزام الهلال بتحمل قيمة الخراب الذي أحدثته جماهيره في إستاد المريخ.

* في منتصف الموسم الماضي شكا المريخ لاعبه هيثم مصطفى، الذي رفض اللعب لفريقه عاماً كاملاً، وازدرى عقده مع النادي وداسه بقدميه!

* رفضت لجنة شئون اللاعبين غير الهواة البت في الشكوى لأكثر من عام.

* بل سمحت لهيثم بالانتقال إلى نادي أهلي شندي من دون عقوبة.

* عندما اشتد ضغط أنصار الأحمر على الاتحاد اجتمعت اللجنة بعد مضي عام كامل على موعد تقديم الشكوى، وخفضت المبلغ الذي طلبه المريخ من خمسمائة مليون إلى مائة وعشرة آلاف جنيه!

* نص القرار على إمهال هيثم شهراً واحداً لتسديد المبلغ، وبالعدم يتم إيقاف نشاطه!

* مرت الشهور، ودار العام واكتمل وزاد، ورفض هيثم تنفيذ الحكم، ولم تسأله اللجنة ولم توقف نشاطه!

* انتقل إلى أهلي شندي، ولعب معه نصف موسم، واختلف معه (كالعادة) وتوقف عن اللعب، وسافر إلى أمريكا بعد أن أسر إلى المقربين منه بأنه اعتزل كرة القدم.. ولم يدفع.. ولم تلزمه اللجنة بالدفع، ولن تفعل!

* أما شكوى الأمل للمريخ فأمرها عجب!

* ما صاحب تلك الشكوى من مساخر ومهازل عرّى الاتحاد، وجعله في (الصقيعة)، وكشف أن بعض لجانه باتت تتعامل مع نادي المريخ وكأنه قادم من إسرائيل.

* بدأت فصول المؤامرة بتسريب تقرير حكم المباراة إلى صحف تنتمي إلى نادي الهلال!

* بلغت المساخر حد تمكين رئيس الهلال من التلويح بالتقرير (السري) في لقاء جماهيري عقده داخل ناديه.

* تواصلت المهازل باجتماع عقدته اللجنة بأمر مقررها الذي داس على نصوص النظام الأساسي، وأمر تكليف اللجنة، وعقد الاجتماع بنصاب منقوص، وقرر فيه إعادة مباراة المريخ والأمل!

* ليته اكتفى بذلك!

* عندما رفض الاتحاد تنفيذ القرار الباطل، وعنف المقرر على فعله أعاد المقرر الكرّة، وأصر على إعادة المباراة، ومضى أكثر من ذلك باتصاله بممثل لنادي الأمل، حينما طلب منه تدوين خطاب للجنة، لتسليمه قرار الإعادة، فكانت المحصلة (ورقة الكراس) الشهيرة.

* هذا بخلاف ما حدث في قضية بكري المدينة، الذي أوقف بخطاب حمل اسم مجدي شمس الدين وتوقيع إداري آخر معروف بانتمائه لنادي الهلال!

* وبخلاف ما حدث للمريخ داخل المستطيل الأخضر من ظلم!

* وبخلاف هجوم أمين مال لجنة التحكيم المركزية على المريخ وسخريته من فريقه ونعته له بالضعف.

* وبخلاف إنكار سكرتير اللجنة لحالات تحكيمية واضحة، تعرض فيها المريخ لظلمٍ مر!

* وبخلاف ما حدث في شكوتين حملتا معلومات دقيقة، تم رفضهما من دون التحقق من فحواهما، وإنكار وقائع تحوي فساداً موثقاً، كواقعة إعدام المستندات الخاصة بإيقاف اللاعب عمر عثمان في اتحاد القضارف، والسماح للاعب من جنوب السودان بالانتقال إلى نادٍ سوداني بلا شهادة نقل دولية، وبأوراق مضروبة، تزعم انتماء اللاعب إلى محلية أبيي!

* عاقبة الظلم دائماً وخيمة!

آخر الحقائق

* قال رئيس المريخ إنهم سيستأنفون قراري اللجنة المنظمة للجنة الاستئنافات العليا!

* الوالي كالمستجير من الرمضاء بالنار.

* هل تنتظر إنصافاً من لجنة عقد مقررها اجتماعاً بنصاب غير مكتمل كي يدين المريخ؟

* هل تتوقع عدلاً من لجنة بادر مقررها بالاتصال بمن شكوا المريخ لتحريضهم على المطالبة بإعادة المباراة؟

* فاقد الشيء لا يعطيه!

* لجنة الاستئنافات المركزية عاقبت المريخ على جريرة لم يرتكبها.

* حاكمته بادعاء أن الاتحاد أخطأ بإطلاق سراح بكري المدينة للمريخ!

* أخطأ الاتحاد.. وقررت اللجنة معاقبة المريخ!

* (الحاقربك في الظلام يحدرلك) يا والي!

* لجنة لا تحترم قاعدة (ولا تزر وازرة ورز أخرى)، كيف تنتظر منها عدلاً يا جمال؟

* أخطأ الاتحاد في إطلاق سراح بكري للمريخ.. ويريدون معاقبة المريخ على خطأ الاتحاد!

* استئنافكم لن يعيد إليكم حقاً مهدراً.

* لن ينصلح حال الاتحاد إلا إذا توقف المريخ عن اللعب في منافسات الاتحاد وأحدث فيه هزة حقيقية تعيد الأمور المختلة إلى نصابها الصحيح.

* ما حدث للمريخ في آخر مباراتين أمام هلال كادوقلي وهلال الأبيض يؤكد أن جهاز التحكيم أصبح أكبر خطر على النشاط الكروي في السودان.

* العناصر التي تقود الاتحاد ليست مهتمة به، ولا تحفل بكرة القدم بقدر ما تهتم بمناصبها وسفرياتها.

* ترى بماذا سيرد الاتحاد السوداني على استفسار اتحاد الجنوب بخصوص الطريقة التي انتقل بها طوك كونق إلى هلال كادوقلي؟

* نويراوي يعمل عسكرياً في الجنوب، وحارساً لمحافظ الرنك، تقولوا سوداني ومن أبيي؟

* لاعب معاقب بالإيقاف لمدة عام لأنه بصق على وجه الحكم، يتم إنكار إيقافه وتمزيق مستنداته؟

* احترموا عقولنا لو أردتم منا أن نحترم اتحادكم!!

* سنقبل رد اتحاد القضارف ونصدق أنه لم يوقف اللاعب عمر عثمان بعد أن تعدى على الحكم بالبصق في الوجه، ونسأل رمزي يحيى.. ماذا فعلتم للاعب بعد أن ارتكب المخالفة الكبيرة؟

* تنص القواعد العامة على إيقافه إجرائياً إلى حين البت في أمره بواسطة اللجنة الإدارية.

* لو مثل أمام اللجنة الإدارية فهو موقوف لمدة عام!

* ولو أوقفتوهو إجرائياً ورفض المثول أمام اللجنة ولم يعاقب بوساطتها برضو موقوف حتى اللحظة!

* عمر عثمان في الحالتين موقوف يا سيد رمزي.

* هناك سؤال آخر للسكرتير الذي لا يحب الإجابات القاطعة: لماذا تم إيقاف اللاعبين الآخرين (زميلي عمر عثمان) لمدة عام ولم يوقف عمر للمدة نفسها، مع أن المخالفة التي ارتكبها اللاعبون الثلاثة واحدة؟

* على رأسه ريشة؟ أم أنه عوقب وأنكرت عقوبته.. بعد أن (أكلت الهرة) مستندات إيقافه؟

* هل سيمر تهجم إحدى صحف الهلال وتهديدها للاعب المريخ أيمن سعيد مرور الكرام عند مجلس المريخ؟

* لو اتبعنا الفقه الذي أرسته اللجنة المنظمة بجواز تسجيل اللاعبين الأجانب بعد تمريرهم على إحدى المدن الحدودية سيكون بمقدور المريخ أن يسجل ثلاثة لاعبين مصريين ويدعي أنهم ينتمون إلى حلايب!

* أبيي سودانية.. وحلايب كمان سودانية!

* ممكن كمان نجيب تلاتة مصريين.. بشهادات من شلاتين!

* ونتعاقد مع تلاتة أثيوبيين.. بشهادات من الفشقة!!

* آخر خبر: انتقالات كروية.. بطريقة التجارة الحدودية!!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        aborashid122

        الزول دا عوقه بي كل بساطه يعنى برضو مصر انت صاح وتترزق من عواطف المساكين ديل اتقي الله فى رزق عيالك كفاك كذب وتسويف ومقارنات عبيطه شلاتين ارض سودانيه وحلايب والفشقه اراضي سودانيه واى شهادة ميلاد هي شهادة ميلاد اصليه وابيي ارض تحت النزاع لسا فيها قولان وشعبان بعرف الساسه والسياسه ..كفايه وليع نيران عشان تعصبك ملعون ابو الكوره يااخ

        الرد
      2. 2
        أبو ريمونة

        نفس أسلوبك ، شكوك واتهامات وسخرية ، وتبخيس وتحقيد وتكريه ، للأسف لم تجد من يردعك بقوة القانون لأنك تبث الكراهية ، لم تعرف الصحافة الرياضية الحقد والفتنة كما هي في عهدك البغيض ، يا أخي والله الهلال عملاق وله وزنه وجماهيره ومحبيه والمريخ قامة وفخر وله محبيه وجماهيره ، وليس بين الجماهير مشكلة ولا كراهية ، لماذا تريد أن تفتعل المشاكل ، الكرة تلعب في الميدان ومن يلعب أفضل يفوز ، أنت تريد أن تلعبها بالمكايدات والخسائس والدسائس ، وراك وورانا موت ، سخر جريدتك لنشر الحب والود بين الجماهير ، صحيح أن دخلك سيقل ولكن أسهمك عند الله ستزيد ، وقد يبارك لك الله في القليل ، هداك الله يامزمل ، أنا أعشق المريخ وأحب الهلال.

        الرد
      3. 3
        abdelrahim

        كيف يكون هؤلاء صحفيين هذه لغة حواري لانها تفتقد للمهنية والشفافية فيا صحفيي اخر الزمان والغفلة والفساد اتقوا الله ولو لمرة واحدة ،

        الرد
      4. 4
        خلوها مستوره

        شوكة الحوت بتاعت الرشاشات اهريهم يامزمل

        الرد
      5. 5
        abdelrahim

        يا خلوها مستورة مفروض يخلوها مستورة فعندما كشفوا المستور ظهرت حقيقة المريخ ووضعه الطبيعي وتابعيه من الفاقد التربوي والقلم ما بزيل بلم

        الرد
      6. 6
        ود أحمد

        الأخ من أشار إلى اسمه خلوها مستورة : ما هذا الاسلوب هل دخلت لتقول هذا يا أخي قل خيرا أو اصمت ، الان هناك 3 تعليقات تنتقد مزمل لان اسلوبه ليس فيه احترام لمهنته وأنت تشجعه ، بهذه النسبة وعلى منطقك 75% من الشعب السوداني يكرهون مزمل ومنهم من يدعو عليه ، لأنه يبث الكراهية بين الناس ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، لو جيت في الاستاد يا خلوها مستورة تجدني بكره أشجع المريخ وأنا ابن الهلال ، مزمل سرطان في الجسد الرياضي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *