زواج سوداناس

وزير التجارة:اتفاق لتذليل العقبات لانسياب صادرات الجمال السودانية إلى مصر



شارك الموضوع :

أوضح الأستاذ صلاح محمد الحسن وزير التجارة أن اتفاقا تم مع وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري الأستاذ منير فخري عبد النور لتذليل العقبات المتعلقة بانسياب صادرات الجمال السودانية إلى مصر، دون قيود من الجانب المصري وفقا للإجراءات التي اتخذتها حكومة السودان باعتماد كافة عقود الصادر لكل السلع السودانية.
وأضاف وزير التجارة في تصريح (لسونا) أن الجانبين اتفقا على اعتماد عدد من المستندات لتخليص واردات الجمال من السودان تشتمل شهادة إثبات المنشأ والفاتورة والشهادة المحجرية (إجراءات الحجر البيطري) على أن يتم الإفراج الجمركي فورًا عن كل رسائل الجمال الواردة من السودان.
وأكد الأستاذ صلاح محمد الحسن حرص السودان على اتخاذ كافة الإجراءات لتنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين وخاصة في المجالين التجاري والاستثماري وإزالة كافة العوائق التي تواجه المستثمرين المصريين في السودان وزيادة استثماراتهم، مشيرا إلى عمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية التي تربط شعبي البلدين.
وأشار وزير التجارة إلى أن نظيره المصري منير فخري عبد النور قال ” إن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين تشهد نمواً وتطوراً خلال هذه المرحلة” ، مؤكدا التزامهم باتخاذ كافة الإجراءات لإزالة العقبات لانسياب حركة التجارة البينية وتقديم التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال لإنشاء المزيد من المشروعات بالبلدين من أجل زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        أولاً يا إدارة موقعنا العزيز هذه الجمال لا تشبه إبلنا العزيزة البُشارية و البحيرية، فالجمال ذات السنامين توجد في قارة آسيا فقط ولم نسمع بأنها توجد في إفريقيا، ولكن نشكر لكم هذا المنظر الخلّاب والطبيعةو الساحرة التي تشبه منطقة أُهبج في سهل البُطانة.

        الرد
        1. 1.1
          عارف وفاهم

          عفواً قرائي الإعزاء آخر جملة في تعليقي فيها خطأ إملائي: تشبه منطقة (أم هبج) في سهل البطانة.

          الرد
      2. 2
        Bakri

        ما لقيتو جمال غير دي ، يا طير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *