زواج سوداناس

مبادرة لشباب أفريقيا تناهض أنشطة “الجنائية” الدولية



شارك الموضوع :

تقدَّم وفد المركز الأفريقي لدعم الشباب الأفريقي بمبادرة إلى الأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية نافع علي نافع، ترتكز على كيفية مناهضة أنشطة المحكمة الجنائية الدولية بالقارة. ومن المقرر إقامة قمة شبابية أفريقية بنجيريا في أكتوبر المقبل لذات الغرض.
وامتدح نافع خلال لقائه الوفد الشبابي الأفريقي، بمكتبه، يوم الأربعاء، الدور الذي يضطلع به شباب القارة، مشيراً إلى أن القارة الأفريقية تعول عليهم كثيراً في النهوض بها. وبحث نافع مع الوفد، كيفية مناهضة الشباب الأفريقي لأنشطة المحكمة الجنائية الدولية في أفريقيا التي باتت تستهدف القادة الأفارقة.

من جانبه، أكد رئيس وفد الشباب الأفريقي دونتاي بن، أن مركز الشباب الأفريقي سيعمل بالتنسيق مع اتحادات الشباب الأفريقي في القارة على اتخاذ موقف موحد ضد المحكمة الجنائية التي تلاحق القادة الأفارقة.

مبادرات ذكية


بشار أكد أن المبادرة ذكية وتسهم في تعرية ودحض افتراءات وادعاءات المحكمة الجنائية الدولية في أفريقيا وقال إنها أصبحت تطارد وتلاحق الرؤساء الأفارقة وتنتقيهم في قضاياها دون غيرهم

وأضاف بن “سنعمل على إيصال صوت أفريقيا إلى العالم ضد إجراءات هذه المحكمة”.

من جهته، كشف رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني شوقار بشار، عن تقدُّم الشباب الأفريقي، خلال لقائه بالأمين العام لمجلس أحزاب أفريقيا، بمبادرة في كيفية مناهضة أنشطة المحكمة الجنائية الدولية في أفريقيا.

وقال إنها إحدى المبادرات الذكية التي تساهم كثيراً في تعرية ودحض وافتراءات وادعاءات المحكمة الجنائية الدولية في أفريقيا، التي قال إنها أصبحت تطارد وتلاحق الرؤساء الأفارقة، خاصة وأنها تنتقي في قضاياها القادة الأفارقة دون غيرهم.

وأعلن بشار إقامة قمة شبابية أفريقية في أكتوبر المقبل بأبوجا، بمشاركة أكثر من مائة منظمة شبابية أفريقية. وأضاف “القمة ستعمل على إيجاد حلول لمسألة المحكمة الجنائية التي باتت تهدد القادة الأفارقة”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *