زواج سوداناس

54 طناً إنتاج السودان من الذهب خلال 8 أشهر



شارك الموضوع :

أعلن وزير المعادن السوداني، أحمد محمد صادق الكاروري، يوم الأربعاء، أن إنتاج بلاده من الذهب خلال الثمانية أشهر الماضية، بلغ 54 طناً، بواقع 10 أطنان من إنتاج الشركات، و44 طناً من إنتاج التعدين التقليدي.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، عقب زيارة ميدانية إلى الولاية الشمالية الأربعاء، شملت أسواق التعدين بجانب زيارة شركة “الصهور” للتعدين، إن هناك زيادة كبيرة في معدلات إنتاج الذهب والمعادن الأخرى.

وأفاد أن عدداً من الشركات بدأت الدخول في مرحلة الإنتاج رويداً رويداً، سيّما شركات الامتياز وشركات مخلّفات التعدين، التي قال إن دخولها مراحل الإنتاج سينعكس قريباً على الاقتصاد السوداني وإنعاشه.

وذكر الكاروري، أن عمليات تقنين وتنظيم التعدين التقليدي وصلت مراحلها النهائية في 13 ولاية تتمتع بوجود مناطق تعدين، ولفت إلى اختيار أربع ولايات لبدء العمل فيها بتحصيل العوائد الجليلة من التعدين التقليدي، تم الاتفاق حولها مع الولايات بأخذ نسبة 10% تقسم مناصفة بين الولاية المعنية والمركز.

من جهته، أكد والي الشمالية، علي العوض، تنسيقهم التام مع وزارة المعادن لإزالة العقبات كافة التي تعترض سير أداء عمل التعدين بالولاية، مشيراً إلى أن زيارة الوزير إلى الولاية حققت أهدافها التي قامت من أجلها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        شليل وينو؟ شالو الدودو ،
        شليل وين راح؟اكلو التمساح!

        الرد
      2. 2
        ِالجعلي الحر

        قال سينعكس على الإقتصاد السوداني ” خلي الكيزان يشبعوا في الأول ؟؟ ” أين تذهب هذه الكميات وأين الفلوس هذه إن كانت بيعت ؟ ولكن أكيد بيعت لبنك السودان وموجودة الآن في بيوت الكيزان ” كافوري”

        الرد
      3. 3
        ِالجعلي الحر

        سعر هذه الكمية يعادل 918 مليون دولار بسعر 16 دولار للجرام وهذا اقل سعر ؟ أين تذهب هذه الأموال؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *