زواج سوداناس

“الحيشان” تفتقد سوسن دفع الله وأحمد دفع الله



شارك الموضوع :

فُجع العاملون بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في السودان والوسط الإعلامي بالبلاد، برحيل مدير إدارة الهندسة بالتلفزيون القومي، المهندس أحمد دفع الله، والمخرجة سوسن دفع الله، اللذين غيبهما الموت ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء.

واحتسب المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الزبير عثمان أحمد، والعاملون بالهيئة في “الحيشان الثلاثة” “الإذاعة والتلفزيون والمسرح”، الفقيدين سائلين الله أن يتغمدهما بواسع رحمته.

وعمل الفقيد أحمد دفع الله، مترجماً في مجال الترجمة الخاصة بالمصطلحات الفنية والهندسية التلفزيونية، وكان –بحسب زملائه- عالماً في مجاله ووصفوه بأنه “مهندس الإنسانية”.

والراحلة سوسن دفع الله، زوجة عميد كلية الموسيقى والدراما، سعد يوسف، وشقيقة الممثل محمد السني دفع الله، وتعد من كبار المخرجين، حيث أخرجت العديد من المسلسلات والبرامج إضافة إلى أنها مؤلفة وممثلة بالإذاعة والتلفزيون والمسرح.

وعملت الفقيدة رئيسة لقسم المنوعات بالإذاعة سابقاً، وكان من آخر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها قبل رحيلها، عمل مصري سوداني لإذاعة “وادي النيل” بعنوان “النيل يجمعنا”، مع المؤلف المصري حسن القاضي والمخرج مجدي أبو النور، بمشاركة محمد السني دفع الله والممثل المصري جمال عبد الناصر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الطيب محمد

        اللهم ارحمهما واغفر لهما واسكنهم الجنة يا رب العالمين واجعل البركة فى اولادهم .

        الرد
      2. 2
        جار الزمان

        نسأل الله لهم الرحمة وان يسكنهم فسيح جناته
        ولكن ماهو سبب الوفاة هل هو حادث حركة ام تسمم
        والشيء الاخر لم نري اي حزن علي التلفزيون وحتي ولو بإرتداء الزي الاسود بل غناء وطرب وكأنما لم تفقد الازاعة والتلفزيون هؤلاء الذينا قدمو عصارة جهدهم وشبابهم لهذه الحيشان وحين الرحيل تناستهم من اول يوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *