زواج سوداناس

عمر البشير يعلن المرتكزات الاربعة



شارك الموضوع :

حيا المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مجاهدات المرأة السودانية وقال انه منحاز لها ومستوصى بها خيرا عن قناعة شخصية وسياسية وحزبية لأهمية دور المرأة في المجتمع.
جاء ذلك خلال مخاطبته مساء الأربعاء بارض المعارض ببرى الجلسة الختامية للمؤتمر القومي العاشر للإتحاد العام للمرأة السودانية ، بحضور عدد من المسؤولين بالدولة وقيادات سياسية و قيادات المرأة من مختلف ولايات السودان بجانب وفود نسائية من الدولة العربية والافريقية. .

وأكد البشير ايمان الدولة بدور المرأة تجاه قضايا الوطن ابان الحروب وكذلك دورها في السلام كما أكد حرص الدولة على تمكين المرأة .
وتطرق البشير الى جهود الدولة في مجال السلام وقال إنها اهتمت بالسلام ونظمت من اجله المؤتمرات والمنتديات والحوارات في الداخل والخارج وتابع بالقول “لكن اعداء السلام بالداخل عملوا على تقويضه ،وحتى بعد الوصول لبعض التفاهمات يعمل اعداؤنا في الخارج لاعادته للمربع الاول “.

وجدد رئيس الجمهورية أن عام 2016 هو عام السلام بالسودان مناشدا ابناء السودان الذين يحملون السلاح ان يتنادوا الى السلام والمشاركة في الحوار وإبداء آرائهم داخله مبينا ان السودان نال استقلاله بنضال سياسى راق .

واوضح المشير البشير ان العمل في المرحلة القادمة يقوم على مرتكزات أربعة اهمها الحوار الذى يضم كل الوان الطيف السودانى الا من ابى قائلاً ان العاشر من اكتوبر القادم هو اليوم المحدد لانطلاقة الحوار .

وابان الرئيس ان المرتكز الثانى هو القضية الاقتصادية ويبنى برنامجها على محاربة الفقر وتحويل كل الناس الى منتجين وفاعلين مشيرا الى دور المرأة في محاربة الفقر عبر التنمية والتمويل الاصغر .

واشار البشير أن المرتكز الثالث يتمثل في الحرية المنضبطة وهى حق اصيل لكل الناس مشدداً أن الحرية لاتعنى الفوضى والاعتداء على الآخرين .
واوضح سيادته ان المرتكز الرابع هو الهوية التى تحارب العصبية والجهوية والقبلية لصهر الشعب السودانى وتوحيد لحمته من جديد .

واشار رئيس الجمهورية الى أن بعض المنظمات الاجنبية عملت على تأجيج النار في منطقة جبال النوبة مناشدا المرأة في الجبال ان تعمل على اخماد تلك النيران وان تعيد لجنوب كردفان سيرتها الأولى .

الخرطوم 9-9-2015 م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        النسوان زعلانين منك يا ريس لأنك اقترحت للرجال الزواج مثني و ثلاث و رباع.

        الرد
      2. 2
        ود مكسر

        والمرتكزات الأربعه ديل يا ريس بيشكلو فولترون الإنقاذ ولا شنو !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *