زواج سوداناس

بالصور: “الخندقة”.. حكاية حركة أقلقت منام المشاهير..! القلع (يهاجم).. وفايزة عمسيب (تدافع)



شارك الموضوع :

 

تسيدت في فترة سابقة أخبار جولات رجل الاعمال صابر الخندقاوي في عدد من المناسبات الفنية والثقافية والرياضية. وما بين الفينة والاخري تطل اخباره وصوره المطبوعة على (التي شيرتات) على المشهد وهو يلوح ومن معه بعلامة تسمى (الخندقة) وهي تشابه حركة وعلامة (الحواتة) الشهيرة التي عرف بها الفنان الراحل المقيم محمود عبد العزيز فأصبحت (ماركة) اي علامة خاصة بالحواتة..!

حكاية علامة:

السؤال الذي يتبادر الي الذهن هو ماذا تعني تلك العلامة بالنسبة لرجل الاعمال صابر الخندقاوي؟؟…وماهو المراد منها..؟؟..ومن يريد أن يستقطب بها إن وجد هدفاً للاستقطاب…؟؟ واذا اخذنا في الاعتبار أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز كان يستخدمها لجمهوره تأكيدا على انتمائهم لحزب (الحواتة)..وهي في الاصل علامة ابتدعها العم المعاق حركيا (طبي) الشهير بـ(ابوحديد) وكان ذلك في فترة التسعينيات بقاعة الصداقة التي كانت تشهد وقتها حفلا جماهيريا للراحل محمود عبد العزيز، فانفعل العم (طبي) مع اغنيات الحوت ولم يستطع أن يعبر عن اعجابه سوى أن يقوم برفع العكازتين اللتين يتوكأ عليهما ووضعهما في شكل علامة (اكس) ليقوم (الحوت) بذات الفعل حتى اصبحت علامة خاصة بالحواتة.

ظهور (الخنادقة):

بالمقابل ظهر عدد من الفنانين والاعلاميين في باقة من الصور وهم ينفذون حركة (الخندقة)، منهم من برر ظهوره ذلك بانه تم خداعه حتى يلتقط تلك الصورة.. ومنهم من يرى انها لا تعني له شيئا فهي مجرد علامة والسلام وأن صاحبها لا يريد بها كسب جهة ما، (السوداني) وللمزيد من القاء الضوء على الموضوع استطلعت عدداً من نجوم المجتمع، وخرجت منهم بالحصيلة التالية:

لا خندقة ولا كردنة:

الفنان القلع عبد الحفيظ قال لـ(السوداني) حول الموضوع: (انا شخصيا لا اعرف الخندقاوي ولم التق به في حياتي قط و كنت اسمع عنه من خلال اعمال الخير التي يقدمها ولكن ما تم مؤخرا وظهوره المكرر مع عدد من نجوم المجتمع وهو يلوح بعلامة الخندقة ماهي الا دعاية لنفسه ليس الا واذا اراد بهذه الضجة أن يتقلد رئاسة نادي الهلال فلن يستطع لان الرئاسة تحتاج لعطاء وهنالك رجال في الهلال اعطوا ويحبونه ويذوبون شوقا وولها به وقدموا الكثير واسهاماتهم واضحة كالكاردينال وطه البشير وصلاح ادريس وامثال هؤلاء يجب أن تقام لهم مثل هذه الهالات لاستقبالهم في حال ترشحهم لرئاسة الهلال لانهم يستحقون اما الخندقاوي فلا اظن انه يستحق كل ذلك الاهتمام)، مضيفاً: (ليس لدي قناعات لا تفاعل مع الخندقاوي حتى لا يشتهر ولن اجري وراءه من اجل المال و اذا تعاملت معه سيكون تعاملا فنيا فقط (لاني مابعرف الكردنة ولا الخندقة)..!!!

ظلموهو الناس:

وعلى النقيض تماماً من تصريحات القلع، دافعت الممثلة القديرة فائزة عمسيب عن رجل الاعمال صابر الخندقاوي قائلة : (انني مندهشة للهجوم غير المبرر على صابر الخندقاوي فهو رجل يقدم الخير للآخرين ولم يؤذ احد فهو من تبرع لي باجراء العملية الاخيرة التي اجريتها في الاردن وطلب مني أن لا اذكر اسمه فقط ادعوا له في صلاتي حتى لا يضيع اجره فهو رجل خير جميله يطوقني كما يطوق آخرين وقف معهم ومد لهم يد العون والمساعدة)..واضافت عمسيب انها بخير الآن وبصحة وعافية..!!

دفعة (ثانية):

على ذات السياق شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف عدداً من الصور الجديدة للكثير من نجوم المجتمع وهم يمارسون حركة (الخندقة)، وابرزهم جمال فرفور وحسين شندي وندى القلعة الى جانب لفيف من لاعبي كرة القدم والممثلين، تلك الصور التى وصفها البعض بـ(الدفعة الثانية)، مبدين هواجسهم من ظهور (دفعة ثالثة) في المستقبل القريب..!!

 

 

 

خندقة جماعية

خندقة جماعية

 

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        رنقو

        مين وين طلع هذا العبيط زى النبت الشيطانى .

        الرد
      2. 2
        كتاحة

        في ناس اتكوزنت واخرى اتحوتنت واخرين اتكردنت

        ايه الغريب ظ

        الخندقه مافيها اي عيب

        الرد
      3. 3
        طه عمر

        أنا في قطر والرجل لم نسمع عنه الا سوء معامله العاملين معه وإسكانهم في سكن لايصبح للبشر وترحيلهم من قطر مع هضم حقوقهم
        وليس هو عضو في رابطه الهلال بقطر
        علي كل حال لو عمل خير فربنا يجازيه خيرا

        الرد
      4. 4
        شيخ الأمين الضلالي

        حركة غبية وناس فارغة .. لكن أكيد حتكون جاية مع محمود عبد العزيز لأنو الحوت كان راجل بسيط وحبوب وغير متكلف

        الرد
      5. 5
        عطا

        والله الخندقات اللي شافينها كوم وخندقة ندى القلعة كوم تاني .. دي عايزة حاجة تاني خالص ..

        الرد
        1. 5.1
          نقاااي

          انت بتعاين وين .!!!

          الرد
      6. 6
        صلاح طاهر

        استغربت لماقالته السيدة فائزه عمسيب حيث ان مدير دعايه السيد صابر وهو شخصيا تحدثوا وروجوا لموضوع علاجها بالأردن

        الرد
      7. 7
        معتز

        ياخوانا ممكن تنورونا وتدونا نبذه عن السيد الخندقاوي
        من وين ؟ وتعليمه شنو ؟ وطبيعه عمله ؟ ودوره في الهلال الخ
        ولكم الشكر

        الرد
      8. 8
        عباس احمد

        السودان بلد العجائب والامور الفارغه والمشكلة انها بتطلع من ناس مفروض تكون غدوه وتكون تصرفاتها محسوبه وحركاتها محسوبة ولكن يظهر انو الشعب السودانى شعب للاسف شعب متقبل و مروج لكل ماهو سخيف وسازج ولا معنى له سوى الشوفونية والظهورية .

        الرد
      9. 9
        mohammed

        غايتو عندنا انمااااااط من التخلف ززاعوذ بالله

        الرد
      10. 10
        فارس عبدالرحمن

        وامت مالك ومال العبيط دا يا شهوده

        الرد
      11. 11
        ياسر

        هذه الحركة ليست بجديدة يستعملها الغربيين كثيرا عندما يعجب الشخص بشى او ينجز شى بنجاح يعمل هذه الحركة ويقول (ييس) أو ( نعم ) بالعربية ………………. شوفوا لينا موضوع مفيد .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *