زواج سوداناس

بالفيديو: شاهد كيف يتصرف النمل عند سماع نغمة الآيفون



شارك الموضوع :

على الرغم من التطور التقني الكبير، والتنظيم المستمر للشوارع وحركة المرور، ووجود إشارات مرورية ورجال مرور، وتدريب للسائقين وغير ذلك فإن الحوادث المرورية تقتل آلاف البشر كل يوم!! فهل نتعلم من النمل كيف نسير بأمان؟!

إن دماغ النملة صغير جداً وأصغر من رأس الدبوس، وعلى الرغم من ذلك يعمل بكفاءة عالية تدل على وجود أنظمة معقدة لدى النمل، ويوجد في دماغ النملة برنامج مسؤول عن التحكم بتوجيه النملة وقيادتها، واتخاذ أفضل القرارات فيما يتعلق بالطريق المسلوكة!!

وفي مقطع فيديو مثير يظهر فيه عدد كبير من النمل يتحرك بشكل طبيعي في اتجاهات مختلفة حول هاتف iphone، حتى وردت مكالمة للهاتف وصدر صوت نغمته وذبذبات اهتزازه، حينها نلاحظ كيف تحرك النمل في دوائر منتظمة على مسافة متساوية من الهاتف، ورغم غرابة المشهد فإنه يمكن فهمه بامتلاك النمل لمستشعرات للمجال المغناطيسي.

وفقا لـ ViralVideoLab، الذي قام بتحميل الفيديو على موقع يوتيوب الأسبوع الماضي، اعتبر سبب سلوك النمل غريب من قبل “الموجات الكهرومغناطيسية” الصادرة من هاتف الايفون .وذكر نايجل أندرو من جامعة نيو انغلاند، ان النمل غالبما ما يستخدم الموجات الكهرومغناطيسية في “توجيه أنفسهم” .

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

موقع الآن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        SDN-SDG

        يمكن بسبب الموجات الصوتية او بسبب موجات اهتزاز الهاتف وافتراض الموجات الكهرومغنطيسية احتمال بعيد جدا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *