زواج سوداناس

5 مباريات ينتظرها عشاق الدوريات الأوروبية بفارغ الصبر



شارك الموضوع :

جولة جديدة من الدوريات الأوروبية تستعد للإنطلاق بعدما غابت منافساتها الأسبوع الماضي بسبب جدول المباريات الدولية، وتترقب الاندية عودة لاعبيها من معسكرات منتخبات بلادهم للإنخراط في الاستعدادات لمواصلة الموسم.

التقرير التالي الذي اعده موقع يسلط الضوء على أبرز 5 مواجهات يشهدها الأسبوع المقبل في الدوريات الأوروبية:

أتلتيكو مدريد – برشلونة

في وقت تتجه فيه الأنظار نحو برشلونة بعد تحقيقه الفوز بصعوبة في أول جولتين من الدوري الإسباني، لن يكون أتلتيكو مدريد بعيدا عن الأضواء عندما يستضيف حامل اللقب على ملعبه (فيسنتي كالديرون) في قمة مباريات الجولة الثالثة السبت.

وحقق أتلتيكو مدريد فوزين متتاليين، ومباراته أمام برشلونة ستشكل اختبارا جادا لقدرته على المنافسة هذا الموسم بعدما استغنى الفريق عن مجموعة لا بأس بها من اللاعبين هذا الصيف وعلى رأسهم المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والمدافع البرازيلي ميراندا والجناح التركي أردا توران.

في الجهة المقابلة، يمني برشلونة النفس في تحقيق الفوز الثالث الذي من شأنه أن يرفع من معنويات الفريق قبل انطلاق مشوار الدفاع لقب دوري أبطال أوروبا، ويسعى نجم الفريق ليونيل ميسي لهز الشباك للمرة الأولى في الدوري بعد صيامه عن التهديف في الجولتين الماضيتين.

بايرن ميونيخ – أوغسبورغ

إنه دربي بافاريا.. بايرن ميونيخ يستضيف أوغسبورغ السبت وكله أمل في تحقيق الفوز الرابع على التوالي هذا الموسم بقيادة نجم هجومه الألماني توماس مولر.

يتصدر مولر ترتيب هدفي البوندسليغا هذا الموسم برصيد 5 أهداف، وهو في نظر النقاد أفضل لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى حتى هذه اللحظة من الموسم الحالي، ويمكنه زيادة غلته من الأهداف امام أوغسبورغ الساعي بدوره لإثبات أن فوزه على جاره بهدف نظيف على ملعب (أليانز أرينا) الموسم الماضي لم يأت من قبيل الصدفة.

أوغسبورغ ليس في وضع مريح بعد انقضاء 3 جولات من عمر المسابقة، حيث يحتل المركز الخامس عشر بعدما خسر مباراتين وتعادل في واحدة، أما بايرن ميونيخ فيتطلع لفض الشراكة مع المتصدر الآخر بروسيا دورتموند الذي يتفوق بفارق هدف واحد فقط.

مانشستر يونايتد – ليفربول

أقوى مباريات هذه الجولة من الدوريات الأوروبية ستجمع بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي السبت، فهو اللقاء الذي سيضع المتابعون أمام صورة أكبر لقدرة الفريقين على المنافسة.

جمع كل من الفريقين 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، لكن الضغط يقع بدرجة أكبر عن مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال بعدما عزز الفريق صفوفه ببذخ دون أن يحقق النتائج المطلوبة، وستسلط على الأضواء على اللاعب الفرنسي الشاب أنتوني مارتيال الذي من المنتظر أن يخوض مباراته الأولى بعد انتقاله إلى يونايتد في صفقة قياسية مثيرة للجدل.

في المقلب الآخر، لا يبدو ليفربول في وضع مريح خصوصا وأنه سيفتقد خدمات نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو بعد طرده في الجولة الماضية، وهو سيعول على رأس الحربة البلجيكي كريستيان بنتيكي الذي سيحتاج لمساندة لاعبي خط الوسط وعدم ارتكاب المدافعين لهفوات ساذجة كما حدث في الخسارة الأخيرة أمام وست هام 3-صفر.

يوفنتوس – كييفو

أبرز المتشائمين لم يتوقع هذه البداية المخيبة لفريق يوفنتوس هذا الموسم، حيث خسر أول مباراتين أمام أودينيزي وروما، لكن ما يشفع له هو خسارته لأبرز نجومه الذين شكلوا عماد إنجازاته الموسم الماضي مثل الإيطالي أندريا بيرلو والتشيلي أرتورو فيدال والأرجنتيني كارلوس تيفيز.

المباراة أمام كييفو السبت فرصة لالتقاط الأنفاس بالنسبة للمدرب ماسيميليانو أليغري الذي يتوقع أن يزج بنجمه الجديد القادم من إنتر ميلان هرنانيس لحل مشاكل الفريق في وسط الملعب.

لكن إذا كان يعتقد أنصار السيدة العجوز أن الفوز سيكون في متناول اليد، فعليهم إعادة التفكير لأن كييفو يتصدر جدول الدوري الإيطالي برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين وسط تألق قلب هجومه ألبرتو بالوسكي الذي سجل 3 أهداف حتى الآن، إضافة إلى نجم الوسط السلوفيني فالتر بيرسا.

إنتر ميلانو – ميلان

إنها القمة التقليدية التي تحولت إلى مباراة عادية في المواسم الثلاثة الماضية، ومع غياب الفريقين عن المسابقات الأوروبية هذا الموسم، يمكن القول أن الدربي سيمثل التحدي الأبرز لميلان وإنتر.

عزز إنتر ميلان صاحب فوزين متتاليين منذ بداية الموسم، صفوفه بمجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين يتقدمهم المعار من مانشستر سيتي ستيفان يوفيتيتش الذي أحرز 3 أهداف بالدوري هذا الموسم، إضافة إلى لاعب الوسط الفرنسي القادم من موناكو جيوفري كوندوغبيا، لكن شكوكا تحوم حول مشاركة مدافع البرازيلي ميراندا في مباراة الأحد بسبب الإصابة.

أما ميلان الذي يتغنى بوجود خط هجوم قوي بعد استقدام الكولومبي كارلوس باكا والبرازيلي أدريانو لويز، فهو يتطلع لمواصلة الإستفاقة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام فيورنتينا.

 

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *