زواج سوداناس

السعودية توقف نشاط الجالية السودانية



شارك الموضوع :

عقب تأزم الصراع بين السفارة السودانية في الرياض والجالية بجدة أوقفت السلطات السعودية نشاط جمعيات الجالية بناء على توصية من الأمين العام لجهاز شؤون السودانين العاملين في الخارج السفير حاج ماجد سوار الذي أوصى بتشكيل لجنة تسيير وتلقت رابطة الجالية قرارا بمنع الأنشطة للجالية إلى حين توفيق أوضاعها وإجراء انتخابات.

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هريسه وهردبيسه

        لا الكيان الاسمو جاليه نافع ولا السفاره نافعه … اريحونا منهم الاثنين

        الرد
      2. 2
        هريسه وهردبيسه

        وخفضوا سعر الجواز الجديد … يعني اسحبوا ال 100 ريال الكان بتشيلها الجاليه

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        موضوع الجالية اخذ من الوقت والجهد اكثر مما يستحق .. ما معنى جالية تقوم بدور القنصلية والسفارة وحتى جهاز المغتربين . السيد السفير هو المسئول عن تكوين ورعاية (رابطة) تربط كل الروابط بالسفارة ليتصل الحب بالوطن. والسفارة ماعندها حتى (حبال) .. اللهم لطفك. والسعودية مع الاحترام والتقدير لحسن الضيافة والكرم لاتمنع الروابط الاجتماعية بل تدعمها في الحدود المقبولة أما جالية مناكفات سياسية ودلوكة للصباح فهنا لابد من المنع.

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        ولماذا (الصراع) إذا كان القرض من الجالية تقديم خدمات تطوعية ؟ إذا الموضوع كما كشفته صحيفة الانتباهة عندما كانت توزع بالخارج وكشفت المسور . هناك اموال طائلة مستوره وخلوها مستوره حتى يتم تكوين (جالية) واستحالة تكوين جالية والحليب حلو في شكل : مبرد ، ومجمد،. ومحمد وحاج محمد رئيس الجالية منذ 40 عام وبعد ان تم حلها مازال يحلو له مناداته بـ ياريس كان شفتا ..

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        وهل بالسعودية نظام (جالية) لكل الدول؟ يعني هل هناك جالية مصريه ، وجالية باكستانيه ، وجاليه فلبينيه؟ وتم ايقاف الجالية (السودانية) بالزول . لماذا الإشارة بمثل هذا العنوان (السعودية توقف نشاط الجالية السودانية) مما يعني أن هناك جالية لم توقف. نأمل من السيد : غندور العمل على تأهيل السفارات والقنصليات بالخليج وهي الراعي الاول بالخارج .. ولا معنى لجالية في ظل سفير سيف وقنصل (قناص) يقتنص الفرص التي تعود على المواطن بالخير واليمن والمسرات . السفارة والقنصلية ادمنتا الفشل والفسل على المواطن بأي (خدمة) .. وترحل المشاكل لعدم وجود (جالية) ويرحب جهاز المغتربين بالمشكلة ويشكها ويتم توزيعها على الادارات وإذا كانت مشكلة ورقا سمح تفتح ادارة جديده بإسمها

        الرد
      6. 6
        عبدالله

        والمعروف يا أ. سوار انه ومنذ اكثر من عشرين عام لاتوجد (جالية) ولا نحن على فراقها لمحزونون. والمحزن أن تعزف السفارة والقنصلية والجهاز على هذا الوهم .. المحزن أنهم يعاملون المغترب باعتبار أنه (حاجه كده) فاقده الحواس. اللهم لطفك.

        الرد
      7. 7
        ريحة الدعاش

        عبد الله يا اخي اديك الف عافية لقد مسحت الجوف وبردت لينا شوية والله الوجع راقد لكن نشكي لي منو ؟ إلا لله الواحد القهار

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *