زواج سوداناس

برلمانيون: شركات تبيع الأراضي بأضعاف قيمتها



شارك الموضوع :

كشف نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، عن وجود شركات تقوم بشراء أراضٍ من وزارة التخطيط العمراني بأسعار زهيدة، ومن ثم تبيعها بأضعاف سعرها.
ولفت النائب النور فضل المولى، عن تجاوزات في الحيازات التاريخية، وحذر النائب الدرديري باب الله من الأراضي الخالية بالولاية، واعتبرها مهدداً أمنياً، وتابع: أصبحت مرتعاً لجرائم القتل.
ومن جانبه نوه البرلماني جابر مضوي إلى أن هناك شركات تشتري الأراضي من الوزارة ومن ثم تبيعها بأسعار باهظة.
وفي السياق قال النائب عبدالله الريح إن بعض المؤسسات الحكومية شوهت العاصمة بارتكاب مخالفات لجهاز حماية الأراضي متمثلة في التعديات على الشارع العام بما فيها المجلس التشريعي والسلطة القضائية، وزاد أن تلك المؤسسات بها كافتريات على الشارع العام، وطالب بتنفيذ قانون حماية الأراضي على المؤسسات الحكومية أولاً ومن ثم على المواطنين.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        وفي السياق ذاته وفي السوق ذاتو تباع هذه الاراضي في صالات القنصليات للمغتربين أوالد (الغفلة) بأضعاف أضعاف سعرها . مما أدى إلى إضعاف سعنهم وجف الضرع وضاع السعن . وسعادة السفير يعاين ويقطع له قطع من بيت الكافوري … سنوات ونسن في اقالمنا ونبكي ونكتب : لماذا تعطى هذه الشركات اراضي حكوميه وتقوم بتخطيطها من مقدمات البيع للمواطن . وخلاص خلست الحدودته وبيعت مئات المخططات للمغتربين وصلحت بالفوتشوب وغابات نخيل تقيل فوق ضلها . وعندما تعاين على الطبيعة اصلو طبعك يا زول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *