زواج سوداناس

الرئاسة: غير منزعجين لهجرة السودانيين للعمل بالخارج



شارك الموضوع :

كشف نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، عن مراجعة شاملة لنظام الحكم اللامركزي لتحديد نقاط الضعف والقوة وتوحيد وجدان السودانيين وإزالة الجهوية والقبلية والوصول لمرحلة «أنا سوداني»، ووصف نائب الرئيس حسبو الجهل بأنه القضية الأساسية بالسودان، وليس التمرد ولا الحصار ولا العقوبات الاقتصادية. مشددًا على ضرورة محاربة الجهل. ووجه نائب الرئيس لدى تدشينه توزيع معامل العلوم للمدارس الثانوية بالولايات ومراكز تدريب المعلمين.وجه وزارة المالية بزيادة ميزانية التعليم وإعطاء الأولوية القصوى بزيادة نسبته من «1%» في موازنة العام «2016». واصفاً التعليم بالاستثمار الحقيقي، وطالب الولاة بالاهتمام بالتعليم وإقامة صندوق ولائي لدعم التعليم بالولايات. وأبدى حسبو عدم انزعاجه من الهجرة للعمل بالخارج إلا أنه أكد على ضرورة وضع ضوابط لتنظيمها، وأعلن عن وضع التعليم من أولويات الدولة خلال «5» سنوات المقبلة، ووجه النائب بإجراء إصلاحات شاملة في التعليم وسد الثغرات، كاشفاً عن ارتفاع عدد المدارس بالسودان بعد قيام ثورة الإنقاذ الذي وصف تفكيرها بالإستراتيجي. وكشف حسبو عن تسبب عدم وجود معامل بالمدارس في أبعاد الطلاب عن المنافسة في المواد العلمية. مؤكداً على أهمية توفير معمل لكل مدرسة لرفع التحصيل العلمي. فيما أكدت وزيرة التربية والتعليم سعاد عبد الرازق، اتجاه الوزارة في المرحلة القادمة لتدريب المعلمين في تأصيل العلوم. وكشف وكيل الوزارة السر الشيخ عن تغطية «2800» مدرسة ثانوية بمعامل العلوم بتكلفة تصل إلى أكثر من «35» مليون جنيه، بجانب توفير السبورة الذكية لحوالي «18» مركزاً لتدريب المعلمين بالولايات، إضافة لأجهزة البروجكتر.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        امريكي

        يا زول هي لا انا سوداني ولا انا امريكي ،، ارجع منطقتك بس ، برضك ح تكون سوداني ،،

        الرد
      2. 2
        الشعب يريد الدولة الاسلامية

        جنوب السودان دولة وشعب يعلمون جيداً أن دولتهم الوليدة لن تقوم لها قائمة اقتصادية أو عسكرية أو اجتماعية أو غيرها … إلا بالسيطرة الكاملة على ميناء تصدير النفط في شمال السودان !!!! ولن يتسنى لهم ذلك إلا بالاجتياح العسكري المنظم – الذي يجري التحضير له منذ فترة تحت ستار حرب الاخوة الأعداء – نعم سوف يتم اقتلاع نظام البشير العميل الأمريكي لربع قرن من الزمان والذي هدفه الأساسي هو تمكين جنوب السودان بعد أن أصبح قاعدة عسكرية قوية تمكينه من اجتياح شمال السودان – الذي لا يملك جيش منظم لصد الاجتياح سوى بعض المرتزقة الجنجويد الذين يقاتلون نيابة عن نظام البشير فقط من أجل السلطة والمال –

        الرد
      3. 3
        بكري

        من هو حسبو حتى يقرر في مصير شعب كامل؟!!!

        الرد
      4. 4
        ماجد احمد مكين

        حسبو ما عملش حسابو

        الرد
      5. 5
        عبدالله

        مع الاحترام والتقدير للسيد حسبو الهجرة او الاغتراب للعمل تعود بالخير والخبرات والمدخرات للوطن. متى ما حسب حساب للمواطن بالخارج. السيد حسبو احسبوا عدد السفارات والقنصليات وميزانيات متلتلة و3 سواقين لسعادة السفير واحد للمدام واحد للعوين وواحد لسعادته. والعائد للوطن العدة المستعملة التي جاهد جهاز المغتربين مع الجمارك لاعفائها عند العودة النهائية. ما هي الرعاية المقدمة من السفارات للمواطن وسفارات ما قادره توفر مويه وضل في حوش أكبر سفارة بالخليج نرجو منها شنو؟ وجهاز المغتربين يفتخر بإصدار اكثر من 12 الف تأشيرة خلال تلاته ايام وودع هذا الزول المغفل ليتلف بالخارج برعاية السفارات. اللهم لطفك.

        الرد
      6. 6
        ود العرضة

        طيب كويس ما منزعجين من هجرة السودانيين للخارج ، وكمان ما منزعجين من هجرة الأجانب بأمراضهم؟؟ وعلاتهم؟؟ وإختلاف تقاليدهم وعاداتهم؟؟ وإجرامهم؟؟ وتغييرهم للتركيبة السودانية والعادات والتقاليد السمحة الأصيلة الطيبة؟؟؟؟
        يعني رئاسة الجمهورية لا يهمها تواجد الأجانب بكل سوءاتهم وسيئاتهم؟؟؟؟؟؟؟
        أغني الدول تستفيد من الأجانب لصالح مواطنيها بشتي السبل ، لا بد من كفيل ، لا بد من ضرائب ورسوم ، لا بد من دفع أموال طائلة للعلاج وليس علاج مجاني ، حتي تستفيد هذه الدولة من الأجنبي بكل السبل وحتي يستفيد مواطنوها كذلك إلا السودان الأجنبي يعيش ويبرطع ويتمتع بخيرات بلادنا مجاناً ومن غير حسيب ولا رقيب وفي النهاية يقول أنا سوداني أنا جعلتي أو يقول أنا سوداني ويتمرد على الحكومة كمان ، وناس رئاسة الجمهورية في العسل منغمسين ومطنشين وما معروف دة جهل مسئولين ولا عاملين ما عارفين .
        المفروض كل أجنبي يكون له مواطن كفيل حتي تستفيد البلاد والعباد وكمان ناس رائسة الجمهورية .
        عجبي!!!!!

        الرد
      7. 7
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***حكومة السجم والرماد ، فاشلين في كل شئ ، لعنة الله عليكم وعلى من والاكم وتبعكم

        الرد
      8. 8
        عمدة

        شنو يا عمك حسبو؟ عايزين تفريغ السودان من اهله وتوطين الأجانب كما هو الحال الآن؟؟؟
        يعني نبقي فلسطين اخرى بعد ان يستوطن في بلدنا الحبش والارتريين والتشاديين والمصريين؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *