زواج سوداناس

بالصور.. سهام عمر مذيعة النيل الازرق : أنا مدينة للرياضة لأنها قدمتني إلى المشاهد.. مهتمة بالمبادرات الإنسانية من واقع حب الوطن (حوار)



شارك الموضوع :

سهام عمر: أنا مدينة للرياضة لأنها قدمتني إلى المشاهد
مهتمة بالمبادرات الإنسانية من واقع أنني إنسانة أحمل رسالة تجاه الوطن
سأسعى لإقامة احتفال لمرور 7 سنوات على تقديم برنامج “كل الألعاب” وسأدعوا كل أحباب البرنامج
وجدت فرصة للاحتراف في دبي والبحرين ولكنني أحب السودان

* سهام عمر مهتمة بالمبادرات الإنسانية، أين وجدت سهام نفسها؟؟، وماهي أكثر المواقف التي هزتها في تجوالها؟؟
مهتمة بالمبادرات الإنسانية من واقع أنني إنسانة أحمل رسالة تجاه الوطن وفي هذا الجانب طرقت العديد من الأبواب وكلما فتحت باب أجده أصعب من الذي سبقه، الألم كثير وهنالكالجوع، المرض، الفقر، الحقوق وكل ذلك ينعكس على أبسط الأشياء، ولعل أكثر المواقف التي هزتني كثيراً، امرأة مريضة تعاني من الشلل، كانت تكاليف العملية 40 ألف جنيه، لديها أطفال أكبرهم في السنة الثانية، وزوجها عامل بسيط ما يتقاضاه يومياً يكفل لهم الوجبات والحليب، تتألم كل يوم ولا تجد العلاج، ديوان الزكاة منحها 12 ألف جنيه، وباقي بعد إحضار إقرار من المستشفى، طرقت الأبواب لذوي القلوب الرحيمة، إلا أن المرأة لا تزال تتألم، ومازلت أتألم معها في انتظار الفرج

* برنامج “بعض الأخبار” الذي قدم في رمضان سحب البساط من كثير من البرامج، ماهي أسرار نجاح فكرة البرنامج؟؟
أسرار نجاح فكرة برنامج “بعض الأخبار” يعود إلى التجديد والتعديلات الجديدة والسعي للمواكبة، وتقديم ما يرضي تطلعات المشاهد.. ومن الفقرات الكوتش الهادي سليم، وهنالك خبير التغذية للأكل الصحي، وهنالك فقرات عالمية مثل الكرت البنفسجي، ومن منبر الصدى سأسعى لإقامة احتفال لمرور 7 سنوات على تقديم برنامج “كل الألعاب” وسأدعوا كل أحباب البرنامج.

* سهام عمر مدينة للرياضة لأنها قدمتها إلى المشاهد؟؟
نعم أنا مدينة بالكثير للرياضة لأنها قدمتني للمشاهد، ومدينة لبرنامج كل الألعاب ولكل زملائي في كل الأعمال التي قدمتها ووجدت التجارب والنجاحات.

* من من المذيعين والمذيعات الشباب لفت نظر سهام؟؟
لفت نظري صلاح احمد علي في الرياضة، وأيضا الزميلة توسل تاي الله.

* هل تعتقدين أن البرامج الحوارية الطويلة انتهى زمانها؟؟
البرامج الحوارية الطويلة ستظل باقية إذا كانت هنالك فكرة جديدة وصورة مميزة وجميلة وفقرات شيقة تشد المتفرج، بالإضافة الى أن يكون الإنتاج بصورة مميزة.

* ماذا تحتاج شاشتنا لتنافس خارجياً؟؟
هنا تكمن الحلقة المفقودة لدينا كل الخامات الجيدة وأفضل المذيعين والمذيعات والمخرجين والأعمال الجيدة والممثلين والبرامج الجيدة إلا أننا لا ننافس إعلاميا.

* هل وجدت سهام عمر الفرصة للاحتراف؟؟
نعم وجدت فرصة للاحتراف في دبي والبحرين، ولكني حقيقة لا أستطيع مغادرة البلاد أحب السودان، ورأيي الشخصي إن أي نجاح خارجي لا تعوضه لحظة واحدة في سوداننا الحبيب.

* الإتهامات تطال مذيعات التلفزيون بأنهن جمال بلا محتوى، ما تعليقك؟؟
لا أدافع عن زميلاتي لكن ما يتم تقديمه هو الذي يدافع عنهن، نعم هنالك جزء مما ذكرته، إلا أنه سرعان ما يغيب وكم شاهدنا أسماء جمالية ولم نرها بعد شهرين، المقتدر والمتمكن من عمله هو الذي يستمر.

* نوعية الكتب التي قرأتها وتقرأها سهام؟؟
حقيقة أنا ومنذ صغري كنت شغوفة بالمطالعة المستمرة ومازال حماسي متقد حتى اليوم أقرأ الفلسفة والطب وتحليل الشخصيات وكلما ما هو مفيد يقع تحت بصري.

* مخرج تفضل سهام العمل معه؟؟
المخرج هو خالد بابكر الذي يشاركني منذ ميلاد برنامج كل الألعاب..

* سهام والمطبخ؟؟
فشل ذريع لسهام في المطبخ بسبب البرنامج المزدحم صباحاً وليلاً ونهاراً.

* تأثير البيئة في تكوين شخصية سهام؟؟
نشأت في بيئة تنعم بالسلام والمحبة والوئام في حي شعبي الباب مفتوح وسلام الجيران لبعضهم البعض منذ الصباح الباكر مما انعكس ايجاباً على شخصيتي لذلك أحب الناس كثيراً وساهم في تكوين شخصيتي.

* من هو شريك سهام مستقبلاً..؟؟
هو شخصية سودانية بسيطة أهم مميزاته إنه رجل سوداني.. وباذن الله سيتم ذلك قريباً.. ومن أهم الشروط الاستمرار في العمل بعد الزواج.

* بماذا تدندن سهام عمر؟؟
أدندن بأغنية والله نحنا مع الطيور الما بتعرف ليها خرطة.. ولا بأيدها جواز سفر، للراحل المقيم مصطفى سيد أحمد طيب الله ثراه.
* الختام.. سهام ديكتاتورية في قروب السلطة السادسة؟؟

قروب السلطة السادسة به الصحافيين والفنانيين والشعراء والأطباء والمهندسين والدبلوماسيين وكل منهم نجم في مجاله وأنا بصفتي المشرف على القروب هنالك أحياناً فعاليات ضخمة تشارك فيها وتجمع أموال فيما بينهم وهي مسئولية وأحياناً هنالك آراء لا أستطيع إرضاء كل الناس، لذلك لابد من الحسم أحياناً وقليلاً من الديكتاتورية.. وفي النهاية من أجل المصلحة العامة.

 

سودانا فوق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *