زواج سوداناس

يوم 11 سبتمبر 2001 في 5 أرقام.. 293 جثة التي تم إخراجها من أنقاض



شارك الموضوع :

رصدت صحيفة لوبوان الفرنسية عددا من الأرقام التي تُذكر العالم بهجمات 11 سبتمبر التي يصادف اليوم ذكراها الـ 14.

93: إنه أوّلا رقم الرحلة التي استهدفت البرجين، وهو ثانيا عدد جنسيات ضحايا الهجمات على مركز التجارة العالمي. فمن من بين الـ 2977 شخصا الذين قتلوا في ذلك اليوم في الهجمات كان 310 منهم من الرعايا الأجانب. وهو تفصيل إضافي يثبت التأثير العالمي الكبير الذي أحدثه هذا الحدث في عام 2001.

200: إنه عدد مائتي وحدة إطفاء التي تم تجنيدها في مكان الحادث، بعد أقل من ثلاث ساعات من وقوع الهجمات. وهو ما يمثل نصف رجال الإطفاء في “بيد إيبل”، وهو يمثل أكبر استجابة في تاريخ رجال الإطفاء في نيويورك. ومن بين الألف رجل الذين تم تعبئتهم لقي 343 منهم حتفهم.

19 : هو عدد الإرهابيين الذين ماتوا في نفس يوم هجوم 11 سبتمبر 2001 في الهجمات ضد برجي مركز التجارة العالمي، وضد وزارة الدفاع الأمريكية في واشنطن، وفي الرحلة رقم 93، التي كانت على الأرجح تستهدف البيت الأبيض.

293 هو عدد الجثث التي تم إخراجها من أنقاض مركز التجارة العالمي. الغالبية العظمى من الضحايا سحقها الانفجار وانهيار البرجين الذي أعقب الانفجار.

7 : هو رقم المليارات السبعة التي تم جمعها من قبل صندوق تعويضات ضحايا الهجمات. وقد تم توزيع هذا المبلغ الفلكي من المال على أسر ضحايا وجرحى 11 سبتمبر 2001.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *