زواج سوداناس

بالفيديو.. الهلال يكمل أفراح الكرة السودانية ويتأهل للدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية بعد تعادله مع سموحة المصري



شارك الموضوع :

تعادل نادي الهلال السوداني لكرة القدم، مع مضيفه سموحة السكندري، بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم السبت باستاد الأسكندرية في الجولة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط ويضمن التأهل لدور الأربعة ببطولة دوري الأبطال بينما ارتفع رصيد سموحة إلى 4 نقاط بالمركز الأخير.

تقدم عمرو المنوفي لسموحة في الدقيقة 21 وتعادل محمد عبد الرحمن للهلال في الدقيقة 72.

سموحة بدأ المباراة بأداء هجومي مع حذر دفاعي واضح من جانب لاعبي الهلال السوداني، وظهرت منذ البداية محاولات سموحة لتقديم مباراة مفتوحة للابتعاد عن أي أقاويل بخصوص تفويت اللقاء.

وفي الدقيقة 21، نجح عمرو المنوفي لاعب وسط سموحة في تسجيل هدف من تمريرة بينية رائعة من جانب أحمد تمساح استغلها وسدد الكرة في مرمى حارس الهلال ببراعة.

الهلال تماسك بشكل أكبر بعد هدف سموحة خاصة أن الفريق المصري تراجع للخلف وأغلق دفاعاته واكتفى بتمريرات عرضية في وسط الملعب، وتألق المهدي سليمان حارس سموحة في إبعاد فرصة قريبة من جانب لاعبي الهلال لينتهي الشوط الأول بتقدم مصري.

في الشوط الثاني، تحسن اداء الهلال بعض الشئ وأهدر لاعبو الفريق السوداني فرصة عن طريق محمد عبد الرحمن الذي تعرض لإلتحام قوي مع المدافع عثمان واتارا لاعب سموحة.

وأشرك المدرب نبيل الكوكي المدير الفني للهلال مهاجمه البوركيني أبوبكر كيبي الذي أهدر فرصة قريبة فور نزوله بضربة رأس فوق العارضة.

ودفع الهلال بلاعبه البرازيلي سينيو على حساب أطهر الطاهر، بينما خرج عثمان واتارا مدافع سموحة للإصابة وحل بدلاً منه ياسر إبراهيم في الدقيقة 67.

ونجح الهلال في تسجيل هدف التعادل عن طريق محمد عبد الرحمن في الدقيقة 72 ، وأشرك محمد يوسف مدرب الهلال الظهير الأيسر أيمن أشرف على حساب أحمد تمساح.

وسيطر الهلال بقوة على مجريات اللقاء في ظل انهيار بدني للاعبي سموحة، وأهدر كيبي وعبد الرحمن وسينيو فرصاً لزيادة حصيلة الهلال.

وأجرى يوسف مدرب سموحة تغييراً دفاعياً في الدقائق الأخيرة بنزول أحمد سعيد “أوكا” بدلاً من أحمد شكري صانع الألعاب، وواصل الهلال السيطرة دون خطورة على مرمى سموحة لينتهي اللقاء بالتعادل.

لمشاهدة فيديو أهداف المباراة أضغط هنا

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        mazin

        ماتش ضعيفة تكتيكيا الهلال غير ناضج لتحقيق اللقب المبارة النهائية مازيمبي والاتحاد الي اذا ارتقي لاعبي الهلال والمريخ لمستوي المسؤلية واللعب برجولة وغيرة علي الشعار .

        الرد
        1. 1.1
          عثمان

          أتفق معك تماماً أخ Mazin

          تحياتي

          الرد
      2. 2
        هلالابى

        افرش من اسه يا سلك مازيمبى فى السكة انتهى زمن الرقص

        الرد
      3. 3
        الصريح

        رغم هلاليتى وابارك للهلال هذا التأهل … ولكنى اؤيد كلام الأخ مازن بقوة … مستوى الهلال والمريخ لايؤهلهم للذهاب للامام ..الااذا تدارك المسئولون عن الفريقين الأمر وكل مره نقول الكلام دا !!! ولاحياة لمن تنادى واعتقد بأن الاتحاد ومازمبى هما الفريقان اللذان يقدمان كرة جميلة ومدروسة حتى الآن … وبعد دا كلو اتمنى ان يكون النهائى سودانى .

        الرد
      4. 4
        ايمن

        مبروك للهلال التاهل ، اداء الهلال مخيف في الشوط الاول نتيجة التشكيل الخاطي بالدفع مهاجم واحد كاريكا، الشوط الثاني الاداء متوسط ، الاستفادة الوحيدة في الاداء عودة كيبي ومحمد عبد الرحمن لكسب حساسية المبارايات، ينتظر الكوكي عمل كبير وعدم الخوف ادفع باثنين مهاجمين وسوف يتغير الاداء بدل ارهاق لاعبي الوسط باداء الهجوم والعوده .

        الرد
      5. 5
        امريكي

        لا تخدعكم نتيجة مازيمبي وتطواني ، الاتحاد في النهائي قياساً علي المستوي الهزيل للهلال ، اما البطاقة الثانية ستشهد صراعاً قوياً بين المريخ ومازيمبي ، والخطورة ان لقائي الحسم خارج ام درمان ،،

        الرد
      6. 6
        abdarag

        مالكم كيف تحكمون

        لا توجد مقارنة بين المريخ الذي لا خوف عليه وبين الهلال الذي يمشي بالبركة بفريق فطايس باستثناء أربعة فقط.

        وقد سرني ان الهلال لن يقابل المريخ لأنو بي فطاستو دي ممكن يعتر للمريخ لظروف حساسية مباريات الفريقين.

        وهذا لا ينفي تمنياتنا في ان يكون النهائي سوداني خالص.

        الرد
      7. 7
        SDN-SDG

        النهائي سيكون بين الهلال ومازمبي بسبب ضعف المريخ وعدم تماسك خطوطه
        واتمنى ان نشهد نهائي هلال مريخ

        الرد
      8. 8
        صالح احمد صالح

        الخايف منه غرزيتو حصل…. المريخ مع مازمبى … المباراه الاولى فى امدرمان والحسم فى لوممباشى معقل مازيمبى ….ما زيمبى ضمن النهائى…. غارزيتو عاااارف صعوبة مازيمبى ويلا ورينا شطارتك انتا وولدك

        الرد
      9. 9
        abo ali

        غارزيتو كذاب ما بعمل اي حاجه واتحداه الفرصه مواتيه خليه يعمل حاجه قدام مازيمبي

        الرد
      10. 10
        mohammed

        تأهل المريخ للمربع الذهبي ذكرني بفلم لاحمد ذكي عندما اصبح وزبرا بالصدفة !!!!!

        الرد
        1. 10.1
          رنقو

          من الذى ازاح الترجى..ومن الذى ازاح وفاق سطيف بطل النسخة السابقة ومن الذى هزم وتعادل مع الاتحاد متصدر المجموعة
          جاوب يا ابو صدفة..

          الرد
      11. 11
        عمر

        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم اتركوا العصبية وازرعوا فى قلوبكم حب الوطن ان كان الهلال او المريخ هما الوطن
        ولا تكسروا همم اللاعبين بكلامك المحبط وكل مبارة وليها ظروف . وما فى داعى للعب الحلو المهم الثمرة
        لو بتفهموا فى الكورة.
        وعدم الوطنية من بعض العقليات المتخلفة هى الوصلت بلادنا الى هذه الحالة

        الرد
      12. 12
        البطحاني

        السلام عليكم اخواني …. والله علي الرغم من هلاليتي الصارخة الا ان اداء الهلال غير مطمئن تماماً ولابد من وضع خطط تكتيكية وفنية محكمة من اجل رفع مستوي الاداء ولابد ان تكون للاعبين الروح القتالية الكافية التي تعتبر هي الاساس في الفوز بالكأس الافريقي ولابد من الاخلاص والغيرة للشعار الهلالي ولجماهير الهلال الوفية وكذلك للبلد …. واللياقة اللياقة هي من اهم عناصر الانتصارات خاصة في هذه المرحلة والتي قد تتعدي مبارايتها ال 120 دقيقة لذا لابد من التركيز علي موضوع اللياقة وحقيقة هذه المرحلة تعتبر مرحلة مدربين وكذلك مرحلة اداريين ناجحين … نتمني الفوز للهلال سيد البلد بالأس الافريقي وتحقيق حلم الملايين من الشعب الهلالي والسوداني بهذا الانتصار ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *