زواج سوداناس

لجوء جنرال إثيوبي معارض وجنوده إلى السودان



شارك الموضوع :

كشف مصدر سوداني مطلع، النقاب عن لجوء جنرال إثيوبي معارض مع جنوده مساء الجمعة، إلى السودان عقب اشتباكات بين قوات المعارضة الإثيوبية التي يترأس ذراعها العسكري، والجيش الإريتري، ووصل إلى مدينة (حمدايت) الحدودية بين إريتريا، وإثيوبيا، والسودان.

وأفاد المصدر في تصريح لوكالة (الأناضول)، يوم السبت، أن رئيس (الجبهة الديمقراطية لتحرير تقراي) الإثيوبية المعارضة، مقرها إريتريا، الجنرال ملو اسقدوم وصل مساء الجمعة، مدينة (حمدايت) السودانية، وهي مدينة على المثلث الحدودي بين إريتريا، وإثيوبيا، والسودان.

كما أوضح أن الجنرال (اسقدوم)، قائد الجناح العسكري لائتلاف المعارضة الإثيوبية، تمكن من الفرار إلى السودان، بعد اشتباكات مسلحة مع الجيش الإريتري، اندلعت في ضواحي مدينة أم حجر الإريترية، الجمعة، مؤكداً أن (اسقدوم) و683 من قوات المعارضة الإثيوبية، سلموا أسلحتهم للسلطات السودانية.

وقال المصدر، إن السلطات السودانية نجحت في منع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الأريتري وقوات المعارضة الإثيوبية المنسحبة، ونقلت الأخيرة إلى مدينة ود الحلو، بولاية كَسَلا، شرق السودان، فيما نقلت قياداتهم إلى مكان آمن في العمق السوداني.

وأضاف أن سبعة من منسحبي المعارضة الإثيوبية قتلوا وجرح عدد آخر، أثناء انسحابها وملاحقة القوات الإرتيرية لها إلى حدودها الغربية مع إثيوبيا والسودان، في منطقتي أم حجر وقلوجي، التي كانت تنتشر فيها قوات المعارضة، البالغ عددها أكثر من 12 ألف عنصر، منذ أكثر من عشر سنوات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شاهد

        توقعوا قوات حكومية حبشيه تسلم نفسها ايضا اثيوبيا رغم دساءسها لكن يربطها خيط العنكبوت كل التوقعات تقول ان اثيوبيا في طريقها الي نموذج الجنوب وسوريا وليبيا استعدوا ديل ٩٠ مليون المقدمه وصلتكم أصلا عندكم خمسه الباقي في الطريق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *