زواج سوداناس

تزوج شقيقته من أجل استصدار إقامة لها في الإمارات.. تعرف على تفاصيل القصة



شارك الموضوع :

اتهمت سيدة في العقد الخامس، ابنها وابنتها بإصدار وثيقة عقد قران بينهما في إحدى الدول الآسيوية من أجل الحصول على إقامة في دولة الإمارات.

وبدافع الانتقام تقدمت الأم بشكوى لإحدى محاكم الإمارات بعد أن طردها ابنها من المنزل نتيجة خلاف وقع بينهما.

أعضاء الهيئة القضائية وقفوا مذهولين أثناء سماعهم شكوى الأم وهي تصرخ “ابنى تزوج أخته غير الشقيقة وطردني من المنزل وهي تقيم معه الآن داخل مسكنه”.

الولد استغل اختلاف الأسماء

الأم ذكرت وفق صحيفة الاتحاد الاماراتية أن ابنها تزوج من أخته مستغلاً اختلاف الأسماء، بواسطة عقد شرعي في إحدى البلاد الآسيوية من أجل جلبها للإقامة معه، وعندما رفضت السلطات الإماراتية استقدام زوجته لعدم توثيق العقد، قام بالزواج منها أمام المحكمة بشكل رسمي، ووثق العقد، وبعد أن حضرت الابنة وعاشت كزوجة مع أخيها قام الابن بطرد والدته.

النيابة قيدت الدعوى الجنائية ضد الابن والابنة والأم، وأصدرت محكمة الجنايات قرارا قضى بالسجن 6 سنوات لكل واحد منهم.

حيلة من أجل الإقامة

الأخ أنكر اتهامه بالزنا وهتك العرض وجميع الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً أنه لم يعش مع أخته كزوجة ولكنه لجأ إلى تلك الحيلة ليتمكن من استقدام أخته للإمارات والعيش معها، لكنه اعترف بقيامة بالتزوير في محررات رسمية للتحايل على القوانين.

الأخت أيضا أنكرت وجود علاقة حرمة بينها وبين أخيها، وقالت إنها كانت تقيم معه في المنزل بطبيعة الحال كأخته وفي وجود الأم، وأكدت أيضا أن الأخ هو من قام بعمل عقد الزواج في بلدها وأنها لم تخبر الشخص المعني بعقد الزواج أنها أخته من الأم.

محامي المتهمين دفع ببراءتهما من التهم المنسوبة إليهما كون الجريمة وقعت خارج دولة الإمارات، ومازالت المداولات تنظرها محكمة الاستئناف لإعطاء حكم نهائي في القرار الذي أصدرته محكمة الجنايات.

هافينغتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شافوه عرفوه خلوه

        يا سبحان الله
        هذا زمانك يا مهزل فامرحى
        الم يسمعها قول الله جل وعلا فى محكم تنزيله
        بسم الله الرحمن الرحيم
        ولا تتخجذوا ايات الله هزوا
        يا سلام سلم

        الرد
      2. 2
        عمدة

        المصيبة ليس في التحايل لجلب اخته،فهي اخته ودمه لاتعليق لنا عليه في هذا،
        لكن المصيبة كيف يطرد امه؟؟؟؟؟؟؟ انسي قول الله تعالي:ولا تنهرهما ولاتقل لهما أف، وكثير من الايات التي تجعل عقوق الوالدين بعد الشرك بالله مباشرة؟؟؟ مهما اقترفت امه من آثام اوخطايا اوحتى لو كفرت بالله عليه بالإمتثال لقول الله:وإن جاهداك على ان تشرك بي ماليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا، صدق الله العظيم،هذه ابن حل به غضب الله إن لم يتب ويرضها،وخسر خسرانا مبينا،نسأل الله له الهداية.

        الرد
      3. 3
        عطبراوي

        كيف يطرد هذا المعتوه العاق أمة من المنزل?
        مفروض يعاقب علي هذه الجريمة أولا ثم يعاقب بعدها علي التزوير

        الرد
      4. 4
        خليفة

        طبعا الاهم ياشباب ان هذه القضية ليس لها علاقة بالسودانيين وكنت اتمنى من موقع النيلين ذكر جنسية هذه الاسرة حتى لايعتقد احد انها سودانية وان قيم بلدنا ومورثاتها انتهت,,

        الرد
        1. 4.1
          طارق عبداللطيف سعيد

          اتهمت سيدة في العقد الخامس، ابنها وابنتها بإصدار وثيقة عقد قران بينهما في إحدى (الدول الآسيوية)من أجل الحصول على إقامة في دولة الإمارات
          لأم ذكرت وفق صحيفة الاتحاد الاماراتية أن ابنها تزوج من أخته مستغلاً اختلاف الأسماء، بواسطة عقد شرعي في إحدى (البلاد الآسيوية)

          الرد
      5. 5
        سوداني وافتخر

        حسبنا الله ونعم الوكيل بالله ،، الواحد فينا يتمنى ويتمنى ان تكون امه بجواره دوما وان يرعاها ويخدمها لدرجه ينظر اليها كل دقيقه إن احتاجت لترفع قشه من الارض لترفعها اليها كما كنا في طفولتنا نحن نرمي وهي ترفع لنا بكل ابتسامه ياااااا يا امي وام كل شخص ربنا يحفظكم ويرعاكم ويشفيكم من كل مرض وألم ،، ويرحهم ويغفر لكل ام متوفيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *