منوعات

اكتشاف مقبرة يرجع تاريخها لألفي عام قبل الميلاد


أعلنت محلية بربر بنهر النيل عن توصل فرق البعثة الأثرية المشتركة لاكتشاف مقبرة أثرية يعود تاريخها أكثر من ألفي عام قبل الميلاد. وقالت إنها تقع بالقرب من السوق الرئيس للمدينة، وتم تأمينها بالكامل لمنع أي من أشكال التعدي عليها.

وأكد معتمد محلية بربر صلاح حسن سعيد، أن المقبرة المكتشفة بمحليته ترجع لحقبة مهمة لكونها تضم، إلى جانب الرفاة، كافة متعلقات ومقتنيات المتوفين، تأكيداً لما كان سائداً عن عقيدة البعث بعد الموت.

وقال إن المقابر المكتشفة داخل بربر بالقرب من السوق الرئيس للمدينة تم تأمينها بالكامل، لمنع أي من أشكال التعدي على المقتنيات اأثرية المهمة بداخلها، مشيراً إلى توالي عمليات المسوحات الأثرية لموقع المقبرة المكتشفة وما حولها.

وكشف المعتمد للمركز السوداني للخدمات الصحفي، عن وجود 23 موقعاً أثرياً مكتشفاً داخل المحلية، تشهد عمليات تأمين وتحريز عالية، مشيراً لقيام متحف أثري بمحلية بربر، إضافة للاستمرار في برامج ومشروعات السياحة بالمواقع الأثرية والتاريخية ببربر.

شبكة الشروق


‫5 تعليقات

  1. ناس هناي هم كانو اسياد الارض اجدادكم العرب جو قتلوهم وقعدوا والحققيقة ظهر بعد الاف السنين كدة شوفو اصلكم وين يا دار الجعل

  2. ي اخوي وطني السودان.. أجدادنا واجدادك العرب ما كتلوا أهل المنطقة الإسلام والثقافة العربية انتشروا بالتعامل التجاري والثقافي والزواج بين المسيحين والمسلمين آنذاك. فرجاء ما تصدقوا كلام المستعمر وترددوه وتجيبوا فتنة بين الإخوان ..