زواج سوداناس

السودان ودولة الجنوب يتفقان على رفض أية عقوبات دولية على جوبا



شارك الموضوع :

اتفق السودان وجمهورية جنوب السودان، بوساطة روسية على تفيذ الاتفاقيات الموقعة لتطبيع العلاقات بين البلدين، والتزم الطرفان على التعاون والسعي المشترك لحل القضايا العالقة بينهما.
وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق في تعميم امس، إن الطرفين أتفقا على رفض اي مقترح بفرض عقوبات من قبل مجلس الامن الدولي على دولة جنوب السودان، وذلك بمساعدة روسيا والالتزام بتنفيذ النقاط الامنية الواردة في الاتفاقية الموقعة بين البلدين، بجانب تعزيز العلاقات بين البلدين حتى تصل لمستوى عالٍ من التعاون بينهما.
يذكر أن التوقيع كان بحضور نائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وبلدان أفريقيا ميخائيل بوغدانوف.
وفي السياق ورداً على سؤال حول إعادة تفعيل اتفاقات 2012م الموقعة بين السودان وجنوب السودان، قال وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور خلال الحوار الذي أجرته معه قناة ( آر. تي) الروسية حسب (سونا) أمس الأول، إنه لم ينفذ من الاتفاقات التسع إلا ما يخص نقل النفط من جنوب السودان عبر الموانئ السودانية، وأشار إلى أنه جرى الاتفاق في موسكو على الإسراع في تنفيذ الاتفاقات الأخرى ومنها اتفاقية التجارة المتبادلة والتعاون البنكي والرواتب والمعاشات وأهمها الاتفاقية الأمنية، على أن يكون الجانب الروسي متابعاً ومراقباً لتطبيقها، وأن يستضيف اجتماعات فنية بين البلدين للمتابعة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        زمان كان المسؤولين في جنوب السودان يطالبون أمريكا بعدم رفع العقوبات عن السودان..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *