زواج سوداناس

بصمات سودانية على السينما المصرية



شارك الموضوع :

عند الحديث عن مدى تاثير المبدعين السودانيين عى السينما المصرية تلمع في الذاكرة صورة ابن مدني الوسيم (ابراهيم خان) ، وصاحب الخيال الواسع (المخرج/ سعيد حامد)..سعيد حامد من مواليد1958م..وهو خريج كلية الفنون الجميلة والمعهد العالي للسينما بمصر قدم للسينما المصرية الكثير..

وساهم في اكتشاف العديد من النجوم التي كانت مغمورة (محمد هنيدي- احمد السقاء)..سعيد حامد هو اول مخرج سينمائي سوداني يقدم للسينما افضل الافلام التي حققت اعلى الايرادات في تاريخ السينما المصرية ..سعيد حامد اخرج مجموعة من الافلام الكوميدية والاجتماعية رائعة : “الحب في التلاجة “، “يانا يا خالتي”، “صعيدي في الجامعة الامريكية”، رشة جريئة، “همام في امستردام “، “شورت وفانيلا وكاب”، “جاءنا البيان التالي”، “طباخ الرئيس”، “صاحب صاحبو “..

المخرج السوداني/سعيد حامد شكل مع النجم والكوميدان المصري الرائع محمد هنيدي ثنائياً رائعاً
و استطاعا أن يعيدا الجمهور للسينما مرة أخرى . سعيد حامد لم ينسى وطنه السودان وهو بصدد عمل مركز ثقافي يحتوي على عدة قاعات سينما ومسرح ومكتبة ، ونأمل أن يتحقق حلمه قريبا جدا في الخرطوم .

تهاني عوض

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        البرنس

        ربنا يوفقك وديل فعلا وجه السودان المشرق وأتمني منه يعمل أفلام ومسلسلات سودانية تتحدث عن تاريخ السودان منذ القدم وحتي الآن وأفلام ومسلسلات تتحدث عن شخصيات سودانية مؤثرة في تاريخ السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *