زواج سوداناس

ماهو حكم مص أو لعق الزوجة لقضيب زوجها؟


عبد الحي يوسف

شارك الموضوع :

فضيلة الشيخ د عبد الحي يوسف
الأستاذ بقسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم
السؤال:
ماهو حكم مص أو لعق الزوجة لقضيب زوجها؟

الجواب:
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد..
فالمراد من المعاشرة الزوجية تحقيق الاستعفاف والاستغناء بما أحلّ الله من الأزواج عما حرّم من الزنا والمخادنة، وكل ما يحقق ذلك الاستعفاف فالشريعة لا تحرمه؛ كما قال ربنا جل جلاله: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم}، فلا يحرم إلا الوطء في الدبر، والوطء في الفرج حال الحيض،

والقضية المطروحة في السؤال قد نص بعض أهل العلم ـ كأصبغ من المالكية ـ على جوازها؛ ولأن الأصل في الأشياء الإباحة ما لم يرد منع أو إلزام، وعليه فلا حرج في ذلك تحقيقاً لإشباع الزوجة، هذا مع وجوب الاحتراز من النجاسة كالمذي لئلا يسبق إلى الجوف شيء منها، والعلم عند الله تعالى.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


38 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سوداني وافتخر

        ما كان ممكن السؤال يكتب بالطريقه دي (( هل يجوز للزوجه تعمل ميم صاة للقضيب حق زوجها ))

        الرد
        1. 1.1
          وحدة ماعاجبة الموضوع دا؟

          الشيخ يقول مع وجوب الاحتراز من النجاسة كالمذي لئلا يسبق إلى الجوف شيء منها،؟وكيف ياشيخنا ممكن الاحتراز في نظرك وهي تضع النجاسة ومخرج البول في فمها الطاهر؟الان سوف تقع حالات طلاق كتيرة لانوا الشيخ قال الكلام الفارغ التافه هذا حلال؟والاسلام يقول({نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم}،فهل قال الاسلام تضع في فمهاالنجاسة وماذا لوقذف الرجل في فمها مش حرام؟ بالله عليك ياشيخ اتكلم كلام معقول وقول انو حكم مص أو لعق الزوجة لقضيب زوجها حراااااام شرعا؟لان هذا الموضوع ممكن يؤدي لطلاق كثير من النساء الماعاجبونا الكلام دا

          الرد
          1. سي السيد

            الموضوع لن يؤدي الي الطلاق .. لأنو الحكاية رغبة مشتركة .. اذا الزوجة ما عندها رغبة و بتعتبر الموضوع (مقرف) زوجها ما ح يجبرها .. ولو بحثتي في الموضوع شوية ح تلقي أنو الموضوع دا يا رغبة مشتركة يا مبادرة من الزوجة !!

            بعدين يعنى الطلاق بس بقى علي الموضوع دا !! ما في حاجات كتيرة الناس مختلفين فيها و رغم كدا عايشين .. هسي الرجال موافقين علي موضوع الدهب والعدة والملايات وتغيير الأثاث بدون مناسبة، والهدايا ومشاوير السوق والنقة والواتس والمسلسلات… دي كلها أمور مختلف عليها .. بس الرجال صابرين عشان الأولاد ما يضيعوا

            الرد
            1. وحدة ماعاجبة الموضوع دا؟

              لازم نكون واضحين ياسي السيد الرجل السوداني راسوا ناشف وهموا كلة فقط في,,,,, وكانوا مافي شئ اخر في الدنيا وصدقني لو قلت ليك بعد شوية سوف تكون شرط من شروط الزواج الاساسية انك لازم تعمل الحاجه دي او مع السلامة؟والشيخ لم يقول اسال الطرف الاخر اذا موافق ام لا؟وياحليل زمن الجدود الواحد كان هموا في المعيشة فقط وليس ,,,,

              الرد
              1. سودانى

                واضح كان همهم ف المعيشة بدلاله الاسر كانت تتكون من عشرين فرد واكثر

          2. دنيا

            أكد علماء متخصصون من متحف منهاتن الأسطوري للتثقيف الجنسي، أن السائل المنوي لدى الرجل يحتوي على الخارصين والكالسيوم وكلاهما يمنعان تسوّس الأسنان.
            وقال العلماء إن هذه المعلومة قد تكون مثيرة لاستغراب البعض ومثيرة للضحك لدى البعض الآخر، إلا أن مهووسي بياض الأسنان، المهتمين بظهور أسنانهم ناصعة البياض، قد يفكرون جديا في تجريب هذه الوصفة.
            وعن إمكانية استخدام السائل المنوي تجاريا لتصنيع دواء لتبييض الأسنان، أكد العلماء عدم الجدوى الاقتصادية، لشح المادة وصعوبة الحصول على السائل المنوي بكميات كافية، كما أن ذلك يخالف القوانين الدولية، فاستخدام السائل المنوي لغير الحاجات الإنسانية الطبيعية المتعارف عليها مخالف للقانون وغير أخلاقي.
            دنيا الوطن

            الرد
            1. وحدة ماعاجبة الموضوع دا؟

              قرف الله يقرفك يابتاع دنيا امشي استعملوا انت واشكالك؟الدين والاسلام بين الحقائق ماهو مفيد وغير مفيد والرسول(ص) كان قال لو كلامك صحيح وبس هو كلام ناس مجانين فقط؟ام انت ياسودانى وكلامك انو الاجداد وانوا الاسر كانت تتكون من عشرين فرد واكثر نعم فقط كان همهم المعيشة فقط وليس تضيع الوقت في الفارغه والكلام الفارغ المابودي اويجيب وكانوا سريع سريع بيجبوا الاولاد مش مثل الان الواحد ماقادر يجيب لية طفل يقعد بالسنوات ومن علاج لعلاج ودا كله عشان الكلام دا وتضيع الوقت

              الرد
      2. 2
        عانس ....

        ربنا يرزقنا أبن الحلال .. تعبنا من مص الحلاوة و لحس الأيسكريم

        الرد
        1. 2.1
          الاستاذ

          أمين …
          مارائك في التعدد ؟

          الرد
          1. الرشيد

            سؤال في محله لو كل النساء يقبلن التعدد لما بقيت عانس واحدة.

            الرد
        2. 2.2
          عبد الله ود الحلة

          هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهى حالتك صعبة

          الرد
      3. 3
        ابو ماجد السوداني

        بتفتخر بايه يا سوداني الدين لا حياء فيه

        الرد
      4. 4
        الرباطابي

        الله يفك كربك ياعانس!!!

        الرد
      5. 5
        جيمل رشدي

        Eeeeeeeeeeeereee

        الرد
      6. 6
        كماشه

        الخيار الخيار الخيار أحمر أصفر أخضر

        الرد
      7. 7
        ماجد

        يا عايشه لقيتك اتفه كم فيفي عبدو
        ههههههههههههه

        الرد
      8. 8
        ود البطانة

        إحترام الزوجة واجب ديني وأخلاقي ، وحديث الرسول صلي الله عليه وسلم فيما معناه : ( ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم ) ، أنا متأكد لو أختك ما بترضي ليها تعمل كده .

        الرد
        1. 8.1
          خليفة

          بالتاكيد ان هذا الامر ليس فيه اهانه على العكس فيه اشباع لرغبات الزوجة اكثر من الزوج بما يحقق لها متعة الاثارة والاستمتاع خلال الجماع والمعاشرة الزوجية، والزوجة هى التفضل هذه العملية اكثر من الزوج.
          نحنا كسودانيين صراحة تنقصنا كثير من الثقافات والتى تصب دائما فى صالح الزوجين..

          الرد
      9. 9
        mohamed

        جزيت خيرا

        الرد
      10. 10
        أبو أحمد

        الله يديك ود الحلال يا عانس

        الرد
      11. 11
        ود الغرب

        باللة دا شيخ دا

        الرد
      12. 12
        ود الغرب

        ههههههههههه اللة يفك اسرك

        الرد
        1. 12.1
          الرشيد

          ود الغرب حكايتك شنو مع لفظ الجلالة التعليق الأول إعتبرناه غلطة مطبعية وتكرره في الثانية؟ يا أخي لفظ الجلالة يكتب هكذا (الله) بدون تاء مربوطة؟

          الرد
      13. 13
        Abukhalid

        السلام عليكم جميعا – الإنسان ربنا كرمه بالعقل وماذكر بأعلاه هذا الحيوان مايعملو وهذا شيء لا إنسانى ولاأخلاقي اساسا وربنا يهدي الجميع

        الرد
      14. 14
        صريح و كدا

        يا Abukhalid الناس بتتكلم عن التكييف الفهي للموضوع .. أما انك تقول الحيوانات ما بتعمل كدا .. ممكن يجي واحد يقول ليك أصلا الجنس أساسا عملية حيوانية .. ولو عايز تعمل فيها حساس و مؤدب ما ح تمارسه .. وقديما قالوا (اللي بيخجل ما بيحمّل بت عمو).
        باختصار لو دا رأيك.. نص (جنسك) ضايع !!

        الرد
      15. 15
        اسامه

        الفم للذكر وقراءة القران

        الرد
        1. 15.1
          الجعلي

          طيب ناكل بي وين يا فاهم يا ضحل

          الرد
      16. 16
        طلحة

        سئل الشيخ السعودي عبدالعزيز آل الشيخ في مقطع فيديو ( يوتيوب ) هل المني نجس ام طاهر ؟؟؟؟ فأجاب انه طاهر لأنه أساس خلق الانسان . يعني الدايرة تمص تمص ما فيها حاجة والما عايزة على كيفها . مافي حاجة غصب . وبعدين غيروا لينا الموضوع دا .

        الرد
      17. 17
        البطل النميري

        نحن قرأنا في زاد المعاد في هدي خير العباد، بأن رسولنا صلى الله عليه وسلم كان يمص لسان السيدة عائشة رضي الله عنها، وهي التي قالت عنه صلى الله عليه وسلم بأنه لم ير عورتها ولم تر عورته صلى الله عليه وسلّم قط .

        الرد
      18. 18
        Ahmed Lhas

        سبحان الله

        الرد
      19. 19
        عمر

        لا استهزاء بالدين ياود الغرب الشيخ افتى بما يعلمه
        واظن راسك فاضى من الناحية الدينية ومعباء بالكلام الفاضى
        وياليت الناس تراعى الناحية الدينية عند الكتابة
        الله يهدى الجميعية.

        الرد
      20. 20
        يوسف

        م حكم العادة السرية

        الرد
      21. 21
        البعاتي

        الشيخ كان يفتينا في حكم العكس، بمعنى ان يلعق الزوج بظر زوجته ان كانت سليمة

        الرد
      22. 22
        ابومهدى

        اسال مجرب ولا تسال طبيب.. مص الزوجة لذكر الزوج مفيد جدا فى عملية الانتصاب ويؤدى الى قوة وصلابة فى القضيب ولكن ليس لدرجة ان يقذف الزوج فى فم زوجته كدا بكون الجماع تم من طرف واحد انما يجب ان يستفاد من مص القضيب للوصول لدرجة الاشباع عند الطرفين لذك انا لست مؤيد لى ان يقذف الزوج داخل فم زوجته حتى الحيوانات ما بتعمل كدا

        الرد
      23. 23
        ahmed

        ياشيخنا انا لا احترمك ابدا من الذي يرسل لك هذه الاسئلة وماهي فؤائدها اتق الله الناس يهمها انها تاكل وتشرب وليس ما تفتون به وتقولونه

        الرد
      24. 24
        حسن السوداني

        فتوى الأستاذ الدكتور في الشريعة محمد السيد الدسوقي بالتحريم ، وهو أحد أعضاء لجنة الفتوى في الموقع الشهير إسلام أونلاين :

        السؤال : هل ممارسة الجنس بالفم حرام؟

        الإجابة :

        العلاقة الزوجية الخاصة في الإسلام بالطريقة المشروعة هي الوسيلة الطبيعية للاستمتاع وللنسل وللحياة الزوجية النظيفة، والله تبارك وتعالى أمرنا في كتابه الكريم بأن نأتي النساء من حيث أمرنا وهو الجماع المشروع، أما ما جاء في هذا السؤال فهو لون من ألوان فساد الفطرة التي يمجها الحيوان فضلا عن الإنسان، وإذا كان لا يوجد لدينا نص صريح يأمر بالتحريم فإنا في قواعد الشريعة التي تنص بأنه لا ضرر ولا ضرار في الإسلام، وبأن المحافظة على الفطرة الإنسانية سنة إلهية فإن الخروج بالعلاقة الجنسية عن الطريق الطبيعي إفساد للفطرة وقضاء على النسل، ووسيلة لأمراض متعددة، ولهذا أرى بأن مثل هذا السلوك لا يليق بالإنسان الذي كرمه ربه، ولكن يبدو أن عدوى الحضارة المادية التي تفننت في وسائل هابطة لإشباع الرغبات الشهوانية جعلت الإنسان يتصرف بأسلوب يرفضه الحيوان.
        رابط الفتوى : اضغط هنا (http://www.islamonline.net/fatwa/arabic/FatwaDisplay.asp?hFatwaID=36057)ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
        شهد احد الأخوة هذا الموقف قال :
        ما سمعته من العلامة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله :

        في الحرم المكي ويعد انتهاء الشيخ ابن عثيمين من درسه ، تقدم له شاب وسأله عن ( لحس أو مص الذكر والعكس بالنسبة للزوج ) ، وكنت قريباً من الشيخ ، فأجابه الشيخ قائلاً : أعوذ بالله … وهل يفعل ذلك مسلم ؟؟!!
        فسأله الشاب مرة أخرى ( هل معنى ذلك أنه محرم ؟؟) ، فامتنع من الشيخ من الفتوى بالتحليل أو التحريم ، لكنه قال بأنه فعل مستقذر تشمئز منه النفوس السليمة ، أو بمعنى ذلك

        والله على ما أقول شهيد

        مركز الفتوى بإشراف د.عبداللهالفقيه

        حكم مص الأعضاء التناسلية بين الزوجينما حكم مصالزوجة ذكر زوجها؟ و ما حكم لحس الرجل فرج زوجته من الداخل في وقت خروج بعضالنجاسات سواء من الذكر أو من الفرج؟ أفتونا مأجورين و جزاكم الله بما هو أهله . . .

        فيجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجسد الآخر. قال تعالى: (هن لباس لكموأنتم لباس لهن) [البقرة: 187]. وقال: (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) [البقرة: 223]. لكن يراعى في ذلك أمران :
        الأول: اجتناب ما نُص على تحريمه وهو: 1- إتيان المرأة في دبرها، فهذا كبيرة من الكبائر، وهو نوع من اللواط. 2- إتيانالمرأة في قبلها وهي حائض، لقوله تعالى: (فاعتزلوا النساء في المحيض) [البقرة: 222]. والمقصود اعتزال جماعهن، وكذا في النفاس حتى تطهر وتغتسل.
        الأمر الثانيمما ينبغي مراعاته: أن تكون المعاشرة والاستمتاع في حدود آداب الإسلام ومكارمالأخلاق، وما ذكره السائل من مص العضو أو لعقه لم يرد فيه نص صريح، غير أنه مخالفللآداب الرفيعة ، والأخلاق النبيلة ، ومناف لأذواق الفطر السوية ، ولذلك فالأحوطتركه. إضافة إلى أن فعل ذلك مظنة ملابسة النجاسة ، وملابسة النجاسة ومايترتب عليهامن ابتلاعها مع الريق عادة أمر محرم، وقد يقذف المني أو المذي في فم المرأة فتتأذىبه، والله تعالى يقول: (إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) أي المتنزهين عنالأقذار والأذى، وهو ما نهوا عنه من إتيان الحائض، أو في غير المأتى . وهذا في أمرالتقبيل والمص، أما اللعق وما يجرى مجراه فإنه أكثر بعداً عن الفطرة السوية وأكثرمظنة لملابسة النجاسة، ومع ذلك فإننا لانقطع بتحريم ذلك مالم تخالط النجاسة الريقوتذهب إلى الحلق . وإن لساناً يقرأ القرآن لا يليق به أن يباشر النجاسة، وفيما أذنالله فيه من المتعة فسحة لمن سلمت فطرته.
        حضُُّ النبي على الملاعبة ليس منه ما يخل بالفطرة السليمةما حكم لعق الزوجة لفرج الزوجفلا حرجفي مداعبة الزوجة لقضيب زوجها، وقد سبق الإجابة عليه في الفتوى رقم:
        2798.
        لكن ذلك لا يدخل في قول النبي صلى الله عليه وسلم لجابر رضي الله عنه: أفلا جارية تلاعبها وتلاعبك. رواه البخاري ومسلم.
        وجاء في رواية للبخاري : وتضاحكها وتضاحكك. لكن لا نعلم رواية للحديث بلفظ: تداعبها وتداعبك بالدال، وإنماهي بالذال، قال ابن حجر : ووقع في رواية لأبي عبيدة “تذاعبها وتذاعبك” بالذالالمعجمة بدل اللام. انتهىوالمراد من الكل: الملاعبة والمضاحكة، وجاء في روايةفي الصحيحين: مالك وللعذارى ولِعابها. ب****ر اللام، قال ابن حجر : وهو مصدر منالملاعبة أيضاً يقال: لاعب لعابا وملاعبة.
        ووقع في رواية المستملي بضم اللام: والمراد به: الريق، وفيه إشارة إلى مص لسانها ورشف شفتيها، وذلك يقع عند الملاعبةوالتقبيل، وليس هو ببعيد. كما قال القرطبي . انتهىأما اللعق، وما جرى مجراه فهوأبعد ما يكون عن الفطرة السليمة، وراجع الفتوى رقم:
        2146.
        والله أعلم. الإجابةمركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه المفتييراعى في أوجهالاستمتاع المباحة ما تمليه آداب الشرعإذا أرادتالزوجة مص ذكر الرجل ووافق الرجل وهي لاتريد أن يمص لها زوجها ماهو الحكم بذلك ؟فإنه يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بالآخر بكل أنواع الاستمتاعإلا ما ورد النص بتحريمه، وهو إتيان المرأة في دبرها، أو مجامعتها أثناء الحيض أوالنفاس.
        لكن يراعى في أوجه الاستمتاع المباحة ما تمليه آداب الشرع العامة،ومكارم الأخلاق الإسلامية، ومن ذلك المسألة المذكورة في السؤال، فإنها وإن كانتمباحة في الأصل لعدم ورود ما يمنع منها، إلا أنها تتنافى مع كمال المروءة ومكارمالأخلاق، ويضاف إلى ذلك احتمال وجود النجاسة المغلظة في هذه المواضع، مما يؤدي إلىملامستها بغير حاجة، وقد يتعدى الأمر من ملامسها إلى ابتلاعها في غير موضع الضرورة.
        والأولى بالأخ السائل الكريم، أن يستمتع بما لا تعافه النفوس السليمة، ولاتأباه الفطرة المستقيمة، حفاظاً على الآداب العامة، وحماية لمروءته، وصيانة لهيبته،وراجع الفتوى رقم:
        2798، ولمزيد الفائدة راجع الفتوى رقم: 2146.
        واللهأعلم.

        مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه المفتي
        هليحق لي أن أطلب من زوجتي أن تشرب المني”بعد أن تمصه” ؟فابتلاعالمني أمر مناف للفطرة السليمة والطباع المستقيمة فهو مما تستقذره الطباع، وقد قالجمهور كبير من أهل العلم بنجاسة المني.
        وعليه، فلا يجوز للرجل أمر زوجته بابتلاعالمني.
        والمسلم ينبغي أن يكون آمراً بمكارم الأخلاق ناهياً عن سفاسفها، وفيتمتع الزوجين كل منهما بالآخر على الوجه الذي أباحه الشرع، وتواطأت عليه الفطرةالسليمة غنية عن مثل هذه التصرفات.
        والله أعلم.
        مركز الفتوى بإشرافد.عبدالله الفقيه المفتيالسؤال : ما حكم استمتاع كل من الزوجين بفمه في عورة الآخر ؟ . للزوج أن يستمتع بزوجته كيفما شاء ويأتيها في مكان الولد منأيّ مكان شاء كما قال الله تعالى : (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْأَنَّى شِئْتُمْ ) البقرة 223 .

        ويحرم على الرجل في إتيان الزوجة أمران :

        الأول : الوطء في الحيض ، كما قال تعالى : (وَيَسْأَلُونَكَ عَنْالْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَاتَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُأَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّالْمُتَطَهِّرِينَ (222) سورة البقرةالثاني : الوطء في الدّبر ” قَالَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَلْعُونٌ مَنْ أَتَىامْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ” . رواه أبو داود والإمام أحمد وصححه في صحيح الجامع 5889

        ويجمع الأمرين المتقدّمَيْن حديث النبي صلى الله عليه وسلم ” اتَّقِالدُّبُرَ وَالْحَيْضَةَ ” . رواه أحمد وأبو داود وهو في صحيح الجامع 1141أما مسألة الاستمتاع بالفم في موضع العورة فإنه يُشترط فيه أمرين :

        1- أن لا يكون ضارا

        2- أن لا يؤدي إلى دخول النجاسة إلى الجوفقال الشيخ عبد الرحمن البراك :

        ينبغي اجتنابه تنزهاً وترفعاًلما فيه من القذارة ومخالفة الفطرة ، ولأنه يفوّت على المرأة قضاء وطرها إذا اعتادهالرجلحكم ابتلاع مني الزوجالسؤال : ما حكمابتلاع المرأة لمني زوجها ؟ابتلاع المرأة لمني زوجها حرام وذلكلعدة أمور :

        الأول : أن فيه تعرضاً لدخول النجاسة إلى فم المرأة ، ولايُأمنمع خروج المني أن يخرج شيء من النجاسة ، خصوصاً في أول المني كالمذي والوديالنجسين ، أو خروج بعض البول في آخر تدفق المني ، والمظنة ههنا تنزل حكم ( المئنة ) أي اليقين كما يقول الفقهاء ، فيحرم من هذا الوجه ، والشرع قد جاء بسد الذرائع .

        الثاني : ولو قيل عند بعض العلماء بأن ” المني طاهر ” إلا أنهم لا يجوزونابتلاعه استخباثاً واستقذاراً لقوله تعالى : ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهمالخبائث ) سورة الأعراف 157 ونظير هذا أن القول الراجح عندهم هو طهارة أبوال مأكولاللحم من الحيوانات ، إلا أنه من قال بذلك يمنع من أكل أو شرب روث وأبوال مأكولاللحم من الحيوانات ويعللون ذلك بالاستخباث ، ويجيزونه في حالة الضروة للمريض .

        واستخباث العرب والمسلمين يُرجع إليه إذا لم ينص في الشرع على خبث ذلك ،وليس في عرف العرب ولا أهل الإسلام منذ القديم أن تفعل المرأة ذلك مع زوجها ،والعادة محكمة كما يقول الأصوليون ، فيحرم من هذا الوجه أيضاً .

        الثالث : أن فيه تشبهاً بالكفرة وأهل المجون وأهل الزنا الذين لا همَّ لهم إلا التلذذبالشهوات ، وموافقة للحيوانات ، بل إن بعض الحيوانات تترفع عن الاقتراب من فرج الذكر إذا أتاها ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) رواهأحمد وغيره بسند جيد .

        ولم يكن معروفاً عند أهل الإسلام أنه إذا أتى الرجل زوجته فإنها تبتلع منيه ، ولم يعرف فيهم إلا عندما تشبه بعض أهل الإسلام باليهودوالنصارى والشاذين منهم، وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة قالوا : اليهود والنصارى . قال : فمن القوم إذاً ؟ ) رواه الشيخان .

        وقال تعالى : ( أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون ) فتباً لعبديتشبه بمن هو أضل من الأنعام فيحرم من هذا الوجه أيضاً فإن التشبه بهم واضح وجلي ، وما انتشر هذا في أهل الإسلام إلا مع انتشار الأفلام الإباحية التي تصور الزناة الفجرة وهم يقضون فواحشهم بصورة تترفع عنها الحيوانات ، فكيف بأهل الفطرة والعفة والنظافة ؟*! والله أعلم .

        الرد
      25. 25
        شيخ موديرن

        بارك الله بك يا شيخ . . إني اعجبت بأول جوابك جدا . بأن الزواج او المعاشره غايتها الاستعفاف . و فعلا هذه حكمة رب الناس بأن تقضي شهوتك مع زوجتك وتحصن نفسك من الزنا وطبعا بالاضافه لنسل .. فبرأي الخاص وحسب علمي استنبط بأن يا اخوه اذهبو وتمتعو كيف ما طاب لكم مع زوجاتكم فهم لباس لكم وانتم لباس لهن . وإذا في شيئ محرم فإن الله غفور رحيم . و يبقى افضل بكثير من الزنا والعياذ بالله . اذهبو وتمتعو بزوجاتكم احسن ما نتمتع ما بأنفسنا بنساء الهوى لا قدر الله .

        الرد
      26. 26
        salah

        ياجماعة دا شغل الخواجات لان الاسر عندهم مفككة وماعندهم زواج اصلا بس بوي او قيرل فريند. ولانهم ماعندهم حرمة ولانهم باردين جنسيا.اما عندنا هنا الكلام دا مع الزنا ممكن للنساء .وللرجال العجائز او الرجال الغير الفحول اعزكم الله ووقاكم.اذا انت ماعندك انتصاب النساء شنو والفلهمة شنو والاسلام دين الوضوح والنطافة .وماانكره البعض اصبح منكرا.وبعدين انتو كلكم عاملين اسماء مستعارة ومندسين خلفها .وبعدين انا بشوف انو كل واحد ممكن يسال مرتو.يقول ليها القرف دا ينفع معاكي .ممكن تقول اي ينفع انت القرف دا كيف معاك-يعنى مص البظر-يقول اي.الوقت داك يمشوا للعلماء والفقهاء .وانشاء الله كل العوانس يلقوا عرسان كل حسب متتمناه امين.اللهم انى اسالك ان اعمل كل اعمالى وكانك معى وبالقرب منى وان تقذف الحق وتنير لي عقلي.امين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *