زواج سوداناس

الخرطوم تسجل 45 حالة سرطان يوميا



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن ظهور 45 حالة سرطان جديدة يومياً، في وقت يدخل فيه ثلاثة آلاف مصاب بالسرطان للمستشفيات العامة في مختلف أنحاء البلاد.

وقال وزير الصحة بولاية الخرطوم، الدكتور مأمون حميدة، قوله إن “ثلث المصابين بالسرطان يمكن علاجهم، وأن 65% من الأطفال المصابين تتوفر لديهم فرص الشفاء من السرطان”.

وكشف الوزير خلال الاحتفال بالتوقيع لإنشاء مستشفى سرطان الأطفال بالخرطوم، أن تكلفة المستشفى 13 مليون جنيه، منوهاً إلى أن افتتاحه سيتم في سبتمبر 2016، مشيراً إلى أن المستشفى يتضمن ستة طوابق، تشمل أجزاء مخصصة للعلاج والتأهيل النفسي والترفيهي وسكن المرافقين.

وفي السياق نفسه، أعلنت جمعية “بنت البلد الخيرية”، التي تعمل على إنشاء المستشفى بالتعاون مع وزارة الصحة الولائية، أن عدد الأطفال المصابين بالسرطان في السودان يبلغ نحو 7641، وأن إقامة المستشفى خطوة مهمة لمكافحة المرض.

وكان نواب في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، قد كشفوا، في وقتٍ سابق، عن تفشي الإصابة بمرض السرطان بالولاية، وأرجعوا ذلك لتلوث المياه وسوء الشبكات.

وأشار أحد نواب البرلمان إلى “تفشي حالات من مرض السرطان وسط سكان الولاية بسبب شبكات “الإسبستوس” التي تجاوزت عمرها الافتراضي”، فيما أشار نائب آخر إلى تقارير موثوقة أثبتت تلوث مياه ضواحي جنوب الخرطوم مما أدى لإصابات بجرثومة المعدة.

 

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        الحمد لله الذي عافانا من ما ابتلى به كثير من خلقه وفضلنا تفضيلا

        اللهم الطف بحال اهل السودان واشفع المرضي ياكريم

        في خلل اكان في المياه او الاكل او اي عله اخرى الهواتف

        الرد
      2. 2
        Abukhalid

        نسأل الله لهم عاجل الشفاء و المطلوب من الجهات المختصه مراجعه كل الزيوت المستخدمه للطعام و الكشف عن مياه الشرب
        وتغيير المواسير القديمه المصديه و مراجعه كل المعلبات ذات التاريخ المنتهي و الأشياء الداخله البلد بدون ترخيص و غيرل مطابق للمواصفات و المقاييس ومراجعه المواد التى تضاف للدقيق من اجل اللون و الحجم و مراجعه الألبان اليوميه السائله تضاف اليها بعض المواد و تعقيم و فلترت المياه جيدا و بالله التوفيق

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        مرض السرطان متفشي في كل العالم .. والعالم يعمل على التوجيه والإرشاد والعلاج . قال صديقي : اجهزة علاج السرطان محدودة وكثير منها معطل. والطبل والساون سستم تعمل وتعمل بعشرين صالة فاخرة وعشاء طاعم .. طربيزة اربعة أشخاص بـ 4000000 مليون والاطفال بنصف القيمة والمرجو عدم اصطحاب الضمائر. خبرات ومدخرات المغتربين تبني اكبر المستشفيات بكل الولايات ومراكز الابحاث .. بحث مركز ابحاث الهجرة التابع لجهاز المغتربين وطلع بـ : شراكة ذكية مع احد شركات التأمين .. وسماهو مشروع القرن . ياقرن شطه .. يا قرن شنطه .. ياشوك سنطه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *