زواج سوداناس

بالفيديو: داعشي مغربي يكشف ما فعله الدواعش بزوجته



شارك الموضوع :

بعدما علم والداه بخبر مقتله على الأراضي العراقية، وبعدما أقامت له أسرته مراسيم عزاء في غياب “الجثة”، عاد الشاب سعيد تيفاني ليطل من إحدى القنوات التلفزيونية العربية مشتكيًا إخفاء جماعة “داعش” زوجته وتهجيرها برفقة أحد أمراء الجماعة.

ويقول تيفاني المنحدر من بوجنيبة نواحي مدينة خريبكة، ضمن تسجيل تلفزيوني، إنه وصل إلى سوريا برفقة زوجته المغربية بغية القتال إلى جانب صفوف “داعش” ، قبل أن يكتشف أمورا لم تكن له في الحسبان، بدأت بإبعاد زوجته عنه وإلحاقها بأحد “معسكرات زوجات المقاتلين” لمدة شهر ونصف الشهر، ليكتشف لاحقا اختفاءها، قبل أن يأمروه بالذهاب فورا للقتال في العراق.

ويتابع “الداعشي” المغربي، المأسور حاليا لدى وحدات حماية الشعب الكردية، أنه بدأ يسأل عن أحوال زوجته معلنا عن رغبته في لقائها والاطمئنان عن أحوالها، مستطردا “توجهت إلى مكان تجتمع فيه زوجات مقاتلي (داعش)، بحثت عن زوجتي ولم أجدها. ولما سألت عنها مسؤولا في عين المكان، أخبرني أن أبا معاذ التركي، مغربي الجنسية كذلك، اصطحبها برفقته إلى حمص”.

وأردف سعيد التيفاني بتأثر واضح، سألتهم حينها “بأي حق تسمحون لشخص آخر أن يأخذ زوجتي؟”، ليتم إخباره أنه وافق بكتاب خطي على رحيل زوجته، ليؤكد أنه طيلة مدة شهر ونصف الشهر التي قضاها بأحد معسكرات القتال التدريبية، لم يلتقي أحدا، ويبدأ بالتالي رحلة البحث العسيرة عن زوجته في حمص. ولما لم يجد لها أي أثر هناك، قرر العودة إلى ريف الرقة، قبل أن يتم أسره.

واستطرد سعيد كلامه، ومعالم الحرقة بادية على وجهه، “إنه موضوع حساس جدا، ويصعب على الإنسان التحدث فيه، نسمع كثيرا عن حوادث اختفاء نساء يأتين إلى داعش إلى جانب تعرض كثيرات للاغتصاب والتعنيف والحرق ممن ذهب أزواجهن للقتال في أماكن بعيدة وبقين وحيدات”.

وقال الشاب المغربي الذي بدا في حالة رثة وعلا جسده الهزال، إن “داعش” تتنصل من مسؤوليتها عن هذه الحوادث والانتهاكات، بمبرر أن عناصرها يستغلون اسم التنظيم لممارسة ما يحلو لهم بالرغم من الإجراءات المشددة التي يفرضها التنظيم في مناطق سيطرته.

إلى ذلك، أكدت مصادر لموقع بـ”هسبريس”، أن سعيد بن محمد التيفاني منحدر من بوجنيبة نواحي خريبكة، هاجر رفقة زوجته للالتحاق بتنظيم “داعش” قبل فترة، ليتم الاتصال لاحقا بعائلته وإخبارها بمقتله هناك رفقة زوجته، مؤكدا أن شريط الفيديو الذي ظهر ضمنه سيقلب الأمور رأسا على عقب خصوصا في ظل اختفاء زوجته ومصيرها المجهول.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

موقع الآن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جار الزمان

        عاد بناتنا الهاربات الي داعش لم يسمعو مثل هذا الحديث والكلام يعني داعش بلد المتعة واي فتاة تنضم الي هذا التنظيم هذا يؤكد بأنه تبحث عن الدعارة والمتعة الجنسية ومن هنا نسأل هل من اجل هذا يتم فتح باب مطارا لخرطوم لمغادرة هؤلاء إلي هؤلاء الوحوش

        الرد
        1. 1.1
          الرشيد

          لا أعتقد إنهن يبحثن عن الدعارة والمتعة بل إنهن مغرر بهن ومزين لهن كأنهن ذاهبات الى أرض الأحلام ثم يواجهن بمصيرهن المؤسف يا ليت وسائل إعلامنا تساهم بنشر مثل هذه المواضيع بدلا عن الأغاني والبرامج التى لا تسمن ولا تغني…..

          الرد
      2. 2
        بدوي

        ما رأيكم في واحده تخرج عن طوع والدها الذي رباها وامها التي أنجبتها تهرب منهم خلسة ضاربه بعرض الحائط كل تبعات الهروب والغلق عليها وتسافر عبر البلود لوحدها بماذا توصف غير إنها شرموطه تبحث عن متعه . ولماذا وحوش داعش المجرمين السودان مليان فحول . تمشي من بيتم تتمتع وترجع متكيفه بدل تهرد قلب أسرتها عليها عند غيابها . قبح الله كل من يستقل الدين لتحقيق اغراضه الدنيئة ..

        الرد
        1. 2.1
          ابو كريم

          استغفر الله العظيم.
          اولا لا اظن هناك سبب وجيه او دليل علي انهن كما ذكرت, هذا قذف
          ثانيا هن محبطات اصلاً من ادعياء الدين و التدين فذهبن الي ما ظنن انه انقي و اطهر من “وسائل إعلامنا التي تساهم بنشر الأغاني والبرامج التى لا تسمن ولا تغني” + “السودان مليان فحول”.
          ما كافياك الدعارة في الشوارع و البيوت؟ ما كفاك اغتصاب الاطفال ليل نهار؟؟؟ ما كفاك السيستم و ال… و ال….؟؟ ما كفاك البنقو و المخدرات حتي بين اطفال مرحلة الاساس؟؟ ما كفاك التفاهة و السفاهة التي يعيشها مجتمعنا السوداني؟؟؟؟
          يا أخي الكريم الحال واااضح : البيمشي للصوفية بيمشي و ظنه انها خير تؤدي الي خير, لا يعلم ان القطب و النقباء و..الخ اخرهم شرك و استعانة بالجن و شرك صريييح, و لا نقول اشركوا حتي يتبين علمهم بانه شرك و لكن نقول جهل استغله الدجالون و المشعوذون. هكذا حال من يذهب الي داعش, و اغلبهم ذهبوا بمظنة الخير (جهاد) فمنهم من علم انه غير ذلك و منهم ما زال علي جهله. علي الرغم من هذا ففي الحالتين نري اشتراكهم في ارادة الخير و انهم يسعون الي الانظف و الانقي و الاطهر – عن جهل بالمحتوي من الداخل, اكرر : هم سعوا ولهم اجرهم ان شاء الله ان اصابوا , او اجر الاجتهاد ان شاء الله ان تبين لهم موارد الخطأ ,,, في كلا الحالتين من يسعي افضل من ” القاعدين غير اولي الضرر”. هناك دورنا في التوعية و العمل بفقه الدعوة و الارشاد و التذكير, لا النقد و الانتقاص من الناس و الاشخاص.
          دعونا لا نلعن احداً – و لو كان مشركاً او كافرا , الا ان يكون عاصياً مستعصياً مجاهراً – بل ندعوا للجميع بالهداية و حسن الخاتمة, خاصة في هذه الايام الحرم, عساها تصادف ساعة استجابة.
          استغفر الله لي و لكم

          الرد
      3. 3
        الحلفاوي

        وين جندي الدولة الاسلامية
        ولا مساهر مع بعض ما ملكت ايمانه

        الرد
      4. 4
        فارس عبدالرحمن

        تستاهل انت وزوجتك الحصل ليكم ماشين هناك تقتلوا فى خلق الله باسم الجهاد وهى دى النتيجة وبدل ما تقعد تنوح زى الحريم ابقى راجل وامشى شوف مرتك نايمه فى حضن منو من الدواعش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *