زواج سوداناس

وزير العدل يوجِّه باستكمال محاكمات متورطي “سوق المواسير”



شارك الموضوع :

وجَّه وزير العدل عوض الحسن النور باستكمال إجراءات محاكمات المتورطين في قضايا سوق المواسير بالفاشر، كاشفاً وجود قضاة أكفاء بمحاكم دارفور الكبرى للبتِّ في كل القضايا المرفوعة للمحاكم بواسطة مدعي عام جرائم دارفور ووكلاء النيابات العامة.
وبحث الوزير يوم الأحد، بمكتبه، مع والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف، الأوضاع القانونية بالولاية وعمل النيابات بمحليات المختلفة، وسبل تحقيق العدالة وبسط سيادة حكم القانون.

وأكد أن مدعي عام جرائم دارفور الجديد سيصل الولاية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى تعيين كبار مستشارين للعمل بمكتب المدعي العام لمواصلة العمل الجنائي بولايات دارفور كافة، واعداً بتدريب المستشارين القانونيين وأفراد الشرطة بشمال درافور في مجال القانون الدولي لمواكبة كل التطورات في الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان.

وكشف الوزير عن وجود عدد من القضاة الأكفاء بمحاكم دارفور الكبرى للبتِّ في كل القضايا المرفوعة للمحاكم بواسطة مدعي عام جرائم دارفور ووكلاء النيابات العامة، موجِّهاً باستكمال إجراءات محاكمات المتورطين في قضايا سوق المواسير بالفاشر.

من جهته، امتدح والي شمال دارفور جهود وزارة العدل التي تبذلها لتحقيق العدالة، وبسط هيبة الدولة، واعداً بتوفير المقار والسكن لكل المستشارين بالمحليات، حتى يؤدوا دورهم على الوجه الأكمل في المرحلة القادمة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *