زواج سوداناس

أربع دول عربية فقط في مؤشر العناية بالمسنين



شارك الموضوع :
لم تختر منظمة “Help Age” التي تعنى بأوضاع المسنين عبر العالم، إلّا أربع دول عربية في مؤشرها الخاص بظروف عيش المسنين، إذ حضرت دول المغرب والأردن والعراق وفلسطين، من بين 96 دولة شملها هذا المؤشر، حسب موقع “سي إن إن بالعربية”.
وتصدّرت سويسرا المؤشر كأفضل دول العالم رعاية للمسنين، متبوعة بالنرويج، ثم السويد، بينما كانت المرتبة الأخيرة من نصيب أفغانستان.
ورغم حضورها في هذا المؤشر الخاص بالبالغين ستين سنة فما فوق، إلا أن الدول العربية الأربعة جاءت في المراتب الأخيرة، يتقدمها المغرب في المركز 84، ثم الأردن في الـ 85، وبعدها العراق في المركز الـ 87، ثم الأراضي الفلسطينية في المركز الـ 93، بينما غابت أغلب دول الخليج عن المؤشر، وبقية دول شمال إفريقيا.
سبق
شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي الحر

        نحن في السودان نفتخر بأن كل أسرة تهتم بالمسنين فيها إهتماما بالغاً ولا تفرط فيهم أبداً كإرسالهم لدور العجزة والمسنين إلا نادراً جدا حيث لا يوجد عائل لهم وعليه تضطر الحكومة بتولي رعايتهم .. هذه الظاهرة غير موجودة عندنا فالجد والجدة يبقون بمنزلهم العامر مع أسرتهم حتى الممات ويجدون الرعاية والإهتمام الفائق من كل أفراد الأسرة كبير وصغير ويتأسرون جدا جدا لفقدهم كونه تاريخ طويل وحافل رحل . ونسأل الله الصحة والعافية لأهلنا كبار السن ….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *