زواج سوداناس

تحذير من انتشار المخدرات والشرطة تطالب بفحص المتقدمين للوظائف



شارك الموضوع :

حذر النائب البرلماني بمجلس الولايات الهادي مصطفى من أن يؤدي انتشار المخدرات إلى ضياع السودان، وكشف في الوقت ذاته عن نوع جديد من المخدرات بجنوب دارفور يسمى (الطفل الهارب)، ودعا الى تنظيم هبة للتصدي للمخدرات.
واعتبر الهادي في جلسة الاستماع الى تقرير وزارة الداخلية بمجلس الولايات أمس، أن مكافحة المخدرات أصبحت واجباً شرعياً، وقال إن مخدر (الطفل الهارب) يباع كسائل في كأس بحجم الملعقة ويؤدي الى تدمير متعاطيه تدميراً كاملاً، وذكر أن انتشاره يتم بواسطة خطة مدروسة من غرب إفريقيا يستهدف الشباب والقوات النظامية.
وفي السياق رفض رئيس مجلس الولايات اثارة النائبة البرلمانية عبلة مهدي لقضية حاويات المخدرات التي تم ضبطها ببورتسودان مؤخراً، حيث تقدمت باستفسارات حولها لمدير عام الشرطة وتمسكت النائبة البرلمانية بحقها في السؤال باعتبار أنه يأتي في اطار التقرير، وتساءلت (نسمع عن قبض حاويات كبيرة فماذا حدث لها؟، وهل تمت محاكمة المجرمين؟).

وانتقدت ذات النائبة مجهودات مكافحة المخدرات لعدم نجاحها في القضاء على المخدرات، وقالت (على الرغم من مجهودات المكافحة إلا أن المشكلة في تزايد)، وكشفت عن تعرض إحدى الطبيبات الصيدليات للضرب من قبل بعض المدنيين لعدم استجابتها ببيع مايطلبونه من حبوب مخدرة، وأضافت (نطالب بحراسة للصيدليات).
من جهته تبرأ المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين، من المسؤولية تجاه قضية الحاويات، وأشار إلى أن الشرطة قامت بمهمتها في ضبطها وتقديم الجناة للمحكمة، وشدد على ضرورة دعم أفراد الشرطة لتحصينهم بجانب التحصين القانوني والتشريعي بإجازة التعديلات المقترحة على قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسد ثغرات القانون.
وانتقد الحسين عدم عكس الاشادات على مجهودات الشرطة لدعم مادي، وأضاف (الميزانيات تجي ونطلع بالحكي فقط)، وحذر من انتشار المخدرات، وتابع (القضية أكبر مما تتخيلون)، وشدد على ضرورة اضافة فحوصات المخدرات للمتقدمين للوظائف.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *