زواج سوداناس

15 عادة يوميّة تهدر فيها عُمرك.. التجهيز للخروج يأخذ من حياة النساء 3276 ساعة



شارك الموضوع :

قد يمضي العُمر منك، دون أن تتعرف فيم قضيته، لكنك حتى وأنت تقوم بأعمالٍ يوميّة قد تكون ضرورية، أو من العادات الحياتية، فأنت تهدر وقتًا قد لا تتوقع مدى كبره من عمرك، هذا ما رصده موقع Mirror ، نستعرضه في هذا التقرير.

15. كم ساعة تقضيها النساء كي تجهز للخروج

الاستحمام، إرتداء الملابس، وضع مستحضرات التجميل، والوقوف لدقائق تطول قليلًا، أثبتت الدراسات أن كل ذلك يستهلك من حياة النساء 3276 ساعة، أي ما يقارب 136 يوما على مدار حياتهم.

14. كم ساعة كي يجهز الرجال

تبعًا لدراسة، فإن الرجال يقضون ما يقارب 46 يومًا طوال حياتهم كي يكونوا جاهزين للخروج في موعد ما، أي ما يساوي ثُلث المدة التي تستهلكها النساء.

13. ساعات العمل

كشفت دراسة أن متوسط ساعات العمل التي يقضيها الإنسان في حياته تصل إلى 99 ألف و117 ساعة، أي ما يقارب 11 عامًا ونصف.

12. غسل الملابس

عملية صعبة هي غسل الملابس، لكن الغريب أنك تُهدر 3 أعوامٍ من حياتك أمام الغسالة لتنظيف ملابسك.

11. الضحك

قد تكون حياتك بائسة، ولديك من الهموم ما يثقل كاهلك، لكنك ستصبح أكثر بؤسًا عندما تعلم أنك تضحك 115 يوم فقط في حياتك كلها بمعدل 6 دقائق في اليوم، أي ما يعادل 4 أشهر تقريبًا طوال عمرك.

10. المواصلات

قد نكون نقضي الكثير من الوقت في المواصلات ذهابًا وإيابًا، لكن دراسة أوضحت أن الانتظار فقط على رصيف القطار أو انتظار مجيء الأتوبيس تستغرق حوالي شهر على مدار حياتك.

9. التدخين

المُدخنين ينقصون من عمرهم بالفعل بالتدخين المستمر الضار بالصحة، لكنهم يزيدون على ذلك بالوقت الذي يهدرونه من تلك الحياة القصيرة، حيث يقضون ما يقارب 5 أشهر في استراحات التدخين طوال حياتهم.

8. الأرق

أثبت خبراء الصحة الكنديون، أن الوقت الذي تبقى فيه مستيقظًا على السرير تحدّق في السقف، أو تتقلب على جمبيك من قلة النوم، يبلغ 7 سنوات من عمرك.

7. خدمة العملاء

ستتفاجأ عندما تعلم أنه في كُل مُكالمة لخدمة عملاء، تستنفذ من عمرك 5 أشهر في الاستماع لموسيقى الانتظار السخيفة قبل أن يجيب عليك أحدهم.

6. الرومانسيّة

للثنائيات العاطفية، ومن في فترة الخطوبة، لا يعلمون أنهم يقضون حوالي 658 ساعة أي ما يقارب شهر، في طقوسهم الرومانسية، من الحديث ومشاهدة غروب الشمس وخلافه.

5. الحلاقة

قد يكون أمرًا مقصورًا على الرجال بما يمتلكون من شعرٍ في أجسادهم، لكن ما لا تعرفه أنهم يستغرقون 3 آلاف ساعة في حياتهم للحلاقة، أي ما يعادل 4 أشهر.

4. المرض

يقول اتحاد الصناعات البريطاني، أن الإنسان يقضي في المتوسط عامًا من عُمره في مرض خلال مسيرته المهنية.

3. التليفزيون

مُشاهدة التليفزيون قد تكون أكثر ما يُهدر الوقت في العالم، لكن نفترض أنك تسيطر على ذلك، وتشاهد لـ 4 ساعات فقط يوميًا، فهذا المعدل يقتطع من حياتك 11 عامًا كاملة أمام التلفاز.

2. الأكل

بعض الناس أو معظمهم يجدون فيه متعة بالغة، لذا فاستعجالهم ليس بالأمر الصائب، لذا يقضي الناس ما يقارب 4 أعوام من عمرهم في مضغ الطعام.

1. النوم

بناءً على المعدل المتعارف عليه للنوم بين 6، و8 ساعات، فأنت تقضي 26 عامًا نائمًا، أي ما يعادل ثُلث عُمرك.

 

 

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *