زواج سوداناس

بالصور : والي الخرطوم يقف علي فتح المصارف ويتفقد المواطنين بعد السيول والامطار



شارك الموضوع :

أعلن والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين ان الولاية ستتجه لتحسين وتطوير بيئة التعليم والصحة بعد ان تحقق الانتشار الجغرافي وتوفرت المدارس والمستشفيات في كل مكان وقال لدي زيارته امس لمحلية أم بده بحضورعبد

اللطيف فضيلي معتمد امبدة ان تجويد التعليم سيشمل تحسين بيئة المدارس وتوفير الكتاب وإجلاس وتأهيل وتدريب المعلم وفي الصحة أكد الوالي انه من الضروري ان يشعر المواطنين بجودة الخدمات الطبية التي انتقلت إليه في مكان سكنه وفيما يلي النظافة أعلن الوالي ان السياسة الجديدة هي أن تتحمل المحليات مسئولية جمع النفايات من المنازل والأسواق والشوارع وتوصيلها للمحطة الوسيطة علي ان يتولي المجلس الاعلي للبيئة مسئولية نقلها الي المرادم النهائية واعادة تدويرها وتصنيعها فيما أشار الوالي الي ان الاتجاه الغالب في توفير مياه الشرب هو الاتجاه نحو الاعتماد علي المحطات النيلية وتقليل الاعتماد علي الآبار وكذلك إنشاء مشاريع نموذجية للخروج من الطريقة التقليدية المتبعة الان في الصرف الصحي الي إدخال الأنظمة الحديثة. هذا وكان معتمد محلية امبدة قد أبرز من خلال الاجتماع أهم التحديات التي تواجه المحلية في الوقت الراهن ممثلة في محاربة السكن العشوائي وفك الاختلاط في المناطق التي تتعرض لهجرات مكثفة من الخارج وإنشاء كذلك مدارس جديدة في المربعات الي سيتم إعادة تخطيطها كما ان هناك حاجة ماسة لمستشفي لتغطية الجزء الجنوبي من المحلية وإحلال شبكات مياه حارات امبدة الترعة واستعجال توصيل الكهرباء للمشاريع الزراعية والريف .
هذا وكان والي الخرطوم قد تفقد عدداً من المشاريع التنموية شملت المحطة الوسيطة للنفايات وسوق الخضر والفواكه ومستشفي الراجحي ومدرسة امبده النموذجية .
كما وقف الوالي علي عمليات تصريف مياه الامطار التي هطلت بغزارة امس في أجزاء واسعة من الولاية .

جبل

جبل3

الدار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        sama

        تحكمونا بالتزيف والشعارات وتضليل البسطاء

        الرد
      2. 2
        منى

        بس دايره اعرف البضحكوا في الصوره ديل البضحكهم شنو مثلا؟ ده وضع يضحكوا فيهو ولا هباله مثلا و لا مبسوطين من انجازاتهم في تصريف مياه الأمطار.

        الرد
      3. 3
        صلاح الجنيد

        اها يا الليمبي رايك شنو في الموية دي بااااااااااااااردة مش كدا.(المطرة جات بالليل بدون صووووووووووووووووت) كع امانا ما وقع راجل؟

        الرد
      4. 4
        رحمن احمد

        اتمني فعلا زيارة تفقدية لما بعدها حتي لا يتكرر لما حدث.

        الرد
      5. 5
        kimo

        نفس المنظر العام السابق..بس باختلاف الوالي..وسوف يكون نفس المنظر العام المقبل..ماذا استفاد المواطن من نزولك فيلما. .كان اجدي أن تقعد في مكتب وتقدم وترسل مايفيد المواطن

        الرد
      6. 6
        habani

        لاحول ولا قوة إلا بالله … إن لله وإن إلية راجعون

        اللهم ببركة ايامك العشر هذه ارنا في كل مسؤول سوداني ظلم وفسق وسرق عذابا في الدنيا قبل الاخرة يااااارب ..

        اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم اصبهم بأخبث الامراض اللهم اجعل كل قرش سرقوه يدخل عليهم بالسحت وكل ظلم إرتكبوه يرد عليهم بالضعف .. اللهم إن الشعب السوداني شرد في اقاصي الارض فشردهم في وطنهم .

        الرد
      7. 7
        ابوسموية

        نفس الصورة تعرض سنويا مع تغير الاشخاص وبقاء الحال علي ما هو عليه (يا عالم أرحمونا شوية)..

        الرد
      8. 8
        هريسه وهردبيسه

        استفدنا شنو من خوجك في المويه …. بتغشونا يعني

        الرد
      9. 9
        waleed

        الخواضة دي يعني نظام نحنا معاكم في نفس المركب …. يعني نشعر بما تشعرون به … الله يقطع طاريكم وما يجيب باقيكم …. بالله تاملوا الصورة جيدا وانظروا في الحاشية التي ترافق اللمبي … شكلهم غميئ بتلك البدلة السفاري التي امقتها ايما مقت …. طيب انتو يا الخائضين مع الخائضين بعد شوية بتمشو تستحمو من القرف ده وتدخلو بيوتكم المكندشة الكهربتا ما بتقطع وتخلو الناس الغلابة المساكين يواجهون الامراض والاوبئة والبعوض والذباب …. نفس الملامح والشبه .. صورة مكررة سنويا
        حقو يعملو للصورة دي ما نشيت ( الصورة السنوية لتفقد السيول 2016 ) وبانتظار 2017

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *