زواج سوداناس

موسفيني يصل البلاد والبشير في استقباله



شارك الموضوع :

وصل الى البلاد مساء اليوم الرئيس اليوغندي يوري موسفيني في زيارة رسمية تستغرق يومين وكان في استقباله بمطار الخرطوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسئولين.
وقال بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية في تصريحات صحفية عقب الوصول ان الزيارة تأتي بدعوة من الرئيس البشير مبينا ان الزيارة ستبحث عددا من القضايا المتعلقة بالملفات العالقة والعلاقات الثنائية وملفات افريقية واقليمية.
وأعرب غندور عن أمل الحكومة في أن تكون الزيارة ناجحة متوقعا تحقيق نتائج ايجابية في الكثير من القضايا والملفات ذات الإهتمام المشترك واصفا الزيارة بالمهمة وأن الرئيس اليوغندي لم يزر السودان منذ فترة طويلة.
وقال غندور في رد على سؤال صحفي إن الدولتين سيعملان على استقرار دولة جنوب السودان باعتبارها دولة عزيزة على البلدين وجارة لهما ويتأثران بما يحدث فيها .
واشار الى أن اللجنة الامنية المشتركة بين السودان ويوغندا اجتمعت في كمبالا قبل ستة أشهر وأن الإجتماع الثاني سيتم خلال هذه الزيارة مبينا أن هذه اللجنة منوط بها كافة الملفات الامنية بين البلدين.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        دار حامد

        هذا الوغد جا بفكرة وحدة السودان تاني بعد ما فلتت الامور منة ومن جماعة وجو تاني بطريق يوغندا وانا اشم الرائحة واللة لان الغرب خجلان يقول انو فشلوا فشل زريع والتلميحات الحصلت زمان كانت جست نبط للشارع السوداني وبعد دراسة ذكية وبحث عن نقاط الضعف امريكا بدت بفك الحصار باشياء هامشية بدون تاثير علي الحصار الجائر علي الشعب السوداني لكي تبدي انها علي حسن نية وتحمل في طياتها الشر. وفجاءة موسفيني الثعلب يبدي حسن النية وتصليح العلاقات ويزور السودان واشياء غريبة بتحصل في الاونة الاخيرة فانا بقولها صراحا هذا الثعلب المكار ما ياتي الا بوصايا من اسيادة واكاد اجزم علي هذا الشئ لانة اجبن ان يكون العملا ويقومون بابداء حسن النية الحزر ثم الحزر

        الرد
      2. 2
        الضو اسماعيل

        يا المدعو دار حامد يبدو انك من زمن الجاهليلة من اسمك دا …..الجنوبين ديل لو عملنا ليهم شارع مزبط بالذهب من جودة لللجوبا ومن هجليج وحتى واو تان ما بيتوحدو معاك ….ياخ وحد باقى السودان الغرب وجبال النوبة والنيل الازرق وما تدفن راسك فى الرمل احتراما لعورتك ومافى وحدة ستفرض على الجنوبين من يوعندا ولا امريكل على الجنوب…..أما موسفينى دا فهو ناجح وشاطر وكسبان لكل الجولات خلال الربع قرن من الزمان لقد فصل الجنوب بقتل قرن والان اى شئ يورد الى الجنوب خلال يوغندا ….نحنا واقعين فى جهل غريب وقريب بامثالك رجاء رجاء اصحو شوية

        الرد
        1. 2.1
          كايدهم

          المدعو الضو انت ذو لسان مقرف ولا تعرف تعلق .. ماذا فعل هذا الرجل لتسيء اليه بهذا الشكل ..
          وايه رايك انت كلامك هو المقرف وومابتعرف سياسة ولا بتعرف الحاصل بس تطنبر مع الطنبارة .
          يا اخي ارتقي باسلوبك ولفظك شوية عشان يقولوا ود ناس مش سفيه لسان

          الرد
      3. 3
        كلس

        الحذر ثم الحذر هذا الرجل يعمل وفق جدول وتعليمات واستراتيجية يهودية أمريكية ….كل خطوه بخطوه هذا الرجل لها ما بعدها ..فهو الان يتفاوض بالنيابة عن سلفاكير لأنه الحاكم الفعلي لدولة الجنوب …جاء للخرطوم لعلمه جيدا لعلاقته الجيدة مع السيد مشار …كذلك حالة الجوع وانهيار دولة الجنوب وحالتها التي أصبحت كنتونات لامراء الحرب وفي طريقها لصومال آخر جعلت من زيارات هذا الرجل ومبعوثي الولايات المتحده للخرطوم لعلهم بالدور المحوري الذي يمكن للخرطوم أن تلعبه في لملمة دولة الجنوب المتهالكة بأي ثمن حتي لو كان نظام حكم يجمع الخرطوم وجوبا بأي صوره مثل الكونفدرالية وفق تنازلات من الخرطوم ودخول الجبهه الثوريه في هذه الطبخة …الشاهد في ذلك ما يدور الآن في باريس وموسكو والولايات المتحدة من نقاشات في الشأن السوداني …الشيئ المهم الذي يجب أن يعلمه الرئيس البشير انه في وضع أفضل في المفاوضات فيجب عليه أن يترك العمل بحسن النيه وينظر للأمور من ناحيه استراتيجية بحته..

        الرد
      4. 4
        الجعلي الحر

        الزول ده ثعلب

        و اي شغل مع الثعالب لازم اكون بعقود و مواثيق !!!! حسن نيه لا !!!! ده زول بتاع جرجير و اخضر بس !! ممكن ابيع بلدوه من اجل الاخضر !!!
        و ممكن اركب الطياره و بعد يومين اسب للسودان !!!

        ما ابقي زي كلام اولاد النيفاشا قالو شنو قالو امريكا خدعتنا بالله ؟

        طيب انتو ما تخدعوها ما اساسا الحرب خدعه !!!! و ليه انتو اساسا تصدقوا باي شئ ؟ اين الحكمه اين بعد النظر ؟

        الحمد لله ماف اولاد نيفاشا تاني !!!!

        الرد
      5. 5
        دار حامد

        يا المدعو الضو اسماعيل انت في وادي والناس في وادي تاني ومن حديثك الركيك المقرف دا عرفت نوع معدنك شنو وانت لو معترف بموسفني بتاعك دا انا بعتبرو انتي وهو كلاب من كلاب امريكا النابحة بلا ياخدك انت وهو ودا رائي الشخصي وحرا فيهو بعدين القال ليك منو نحن زاتو دايرين نلم علينا الع…. ديل انتي وهو ودارفور روحو في داهية ما جبتو لينا الا البلا بلد كانت خيرت البلدات جعلتونا في القاع بسبب تخلفكم وحقدكم الغبي دا واللة واللة انا لو بقيت رئيس حافصلها الليلة قبل بكرة ….

        الرد
      6. 6
        أبو عبد الرحمن

        موسفيني انسان لا يوثق فيه حتى نظراته نظرات إنسان مخادع لذلك ارجو التعامل معه بحكمة وروية

        الرد
      7. 7
        كلس

        كما قلنا أمس موسيفيني هو حاكم الجنوب الفعلي فها هي الأخبار اليوم تقول بوصول السيد مشار للخرطوم ليفوز رئيس دولة الجنوب السيد موسيفيني …الحذر ثم الحذر يا سيدي الرئيس …

        الرد
      8. 8
        كلس

        ليفاوض

        الرد
      9. 9
        عطبراوي

        لا أهلا و لا سهلا بموسبفيني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *