رأي ومقالات

قدرنا أن نعيش بين قذارة الحكومة وقذارة المعارضة !!


“اهالي الجريف شرق يقررون رفع اعتصامهم استجابة لطلب من والي الخرطوم الذي تعهد بحل القضية”

طبعاً بيكون في ناس كده إمتعضوا، نفسهم في دم جديد عشان يتاجروا بيه..
مرة كدة كنا قاعدين،، واحد من ‫#‏النوووشتاااء‬ دور عربيته وقال ماشي يسخن اللعب شوية في الجريف علماً بأنه ليس من سكان الجريف ،، بعد كم يوم كدة قُتل الشاب في الأحداث المعلومة..!

نزاع بين أهالي منطقة والحكومة “يحلوه بطريقتهم” .. لماذا تريد قوى معينة تسييسه وتحويله إلى أهداف أخرى بينما القضايا السياسية الحقيقية وقضايا التغيير “بيعملوا منها رايحين”؟

بعض أطياف المعارضة لا تقوم بعمل سياسي أو توعوي حقيقي يخدم قضية التغيير المنشود وإنما محاولة الإرتزاق من بعض القضايا والإجتهاد في سفك الدم وزيادة التوترات لخلق مناخ كراهية يتيح لها تحقيق أهدافها.. وهذه طريقة غير أخلاقية في العمل السياسي.

البعض عندما علم ان موضوع إغتصاب الجيش السوداني لـ 250 فتاة في تابت أكذوبة أصيب بالإكتئاب!
وبعضهم إدعى أن هناك 50 من القصر حملن بعد أسبوعين فقط من الحادثة المزعومة وهو بالطبع أمر غير ممكن التأكد طبياً منه بإمكاناتنا الطبية!
كان يتمنون أن يكون حقيقة ليتاجروا بأعراض نسائنا في المحافل الدولية ويتكسبوا من شرفهن وأوجاعهن !

قدرنا أن نعيش بين قذارة الحكومة وقذارة المعارضة !!
حسبنا الله ونعم الوكيل..

الخرطوم: لؤي المستشار


‫6 تعليقات

  1. انت حالتك دكتوو؟
    ايوة حذفت الراء منك
    في اشرطة كشف حمل في سته يوم بس
    وبتراب الفلوس

  2. انت هنا وريبنا قذارة المعارضة و لكن ما وريتنا قذارة الحكومة وين و ارجو ان تقول لينا اين نكمن قذارتكم انتم الكتاب الذين تبحثون عن بطولات زائفة بشتمكم الحكومة بسبب و بدونه . انتم لستم اقل قذارة من المعارضة

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و

  3. الجماعة الفوق ديل … ما انتو ذاتكم من القاصدكم لؤي …. لمن كان ينقد الحكومة كنتو تصفقوا و تهللوا و تأمنوا على كلامو … و لمن هبشكم طرف صوتو انتو و اسيادكم قعدتو تجقلبو…. و الردود اعلاه مثال للقذارة التي ذكرها ….

  4. ايييييييك لؤي المستشار يا حليلك وحليل ايامك ..يادوب بعد عشره سنه اسمك تقول كلام معقول ….عقبال عباس الشاطر

  5. كل هذا سببه انعدام الوطنية الناس بقت ما عندها وطنية كل حشاش وعايز يملأ شبكتو الوطن والمواطن البسيط صار ما عندهم وجيع كل واحد منتفع عائز يتاجر بقضيتهم ليس من اجلهم ولكن من اجل مصلحته .