زواج سوداناس

موسفينى يشيد بانجازات السودان في مجالي التصنيع والتعليم العالي



شارك الموضوع :

أشاد الرئيس اليوغندى الزائر يورى موسفينى بالانجازات التي حققها السودان في مجالي التصنيع والتعليم العالي والتي قال إنهما من الوسائل التي تقود إلى النمو الاقتصادي وإخراج دول القارة من وهدتها الراهنة .
وقال الرئيس موسفينى في محاضرة ألقاها بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم بحضور السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ولفيف من النخب السودانية ان الموارد البشرية أهم موارد القارة الإفريقية التي ينبغي الاهتمام بها ، وان التعليم أفضل وسائل تنمية هذه الموارد وهو الطريق الذي سلكه السودان .
وأشار سيادته إلى ان الموارد الطبيعية والأنشطة المختلفة ستؤدى إلى إنتاج يفوق حاجة البلاد وان عليها ان أرادت الخروج بإنتاجها ان تتجه للتصنيع بحيث تتوفر فرص المنافسة والتسويق وبالتالي النماء والرفاهية متاحة .
وأوضح موسفينى في محاضرته التي نظمها مركز الدراسات الإستراتيجية انه قام اليوم وضمن زيارته للبلاد بزيارة بعض مواقع التصنيع في السودان وانه خرج بانطباع ان السودان قد أدرك كيفية تخطى ما اسماه واحد من المعوقات التي حالت دون تطور البلاد الإفريقية ، وقال انه قد أطلق على هذه المعوقات ” عنق الزجاجة” التي لن يحدث تطور لدول المنطقة إلا بتخطيها .
وقال موسفينى انه قد قام بزيارة إحدى الجامعات السودانية اليوم ، مشيراً إلى ان السودان قد أدرك أهمية التعليم العالي مثلما فعلت بلاده ، حيث أشار إلى ان دولا مثل اليابان وهولندا لا تمتلك موارد طبيعية ولكنها اتجهت إلى التعليم والتصنيع وقد تمكنت من النمو والتقدم اقتصاديا وحضاريا.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *