زواج سوداناس

الخارجية تستدعي القائم بالاعمال النيجيري بالانابة وتستفسر حول ماتردد عن مساندة بلاده لمشروع قرار ضد السودان



شارك الموضوع :

استدعى السيد كمال إسماعيل وزير الدولة بوزارة الخارجية اليوم القائم بالأعمال النيجيري بالإنابة مستفسراً عن ما ورد في بعض الصحف اليومية عن موقف نيجيريا المساند لمشروع قرار ترعاه الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا حول حقوق الانسان في السودان تحت البند الرابع .
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن القائم بالأعمال أبدى دهشته من الخبر وأعرب عن أنه ربما كان مبالغة إعلامية لا تقوم على أساس، خاصة وأن نيجيريا تربطها علاقات تعاون وتنسيق جيدة مع السودان على أعلى المستويات فضلاَ أن نيجيريا ملتزمة بالإجماع الافريقي فيما يتعلق بقضايا القارة عامة والسودان على وجه الخصوص، وأكد أنه سيتصل بحكومته ويفيدنا بالموقف الصحيح بأعجل ما يتيسر.
من ناحية أخرى أعلنت بعثة السودان فى جنيف أن نيجيريا ملتزمة بالإجماع وتقف بقوة مع الموقف الأفريقي وأنه لم يكن هناك أساساً مشروع قرار على البند الرابع فى أجندة هذه الدورة .
وأضاف المتحدث الرسمي للخارجية أنه وفي اتصال للسفير النيجيري بوزارة الخارجية عقب عودته الي الخرطوم بعد ظهر اليوم ، أكد سعادته عدم صحة الخبر المتداول وَقّال ان موقف بلاده لم يتبدل وأنها مع الاجماع الافريقي المتفق عليه بمساندة السودان دون اي تردد.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        m

        من ناحية أخرى أعلنت بعثة السودان فى جنيف أن نيجيريا ملتزمة بالإجماع وتقف بقوة مع الموقف الأفريقي وأنه لم يكن هناك أساساً مشروع قرار على البند الرابع فى أجندة هذه الدورة .”
        طيب طالما الامر هكذا كما جاء فى متن الخبر الهيصة دى كلها لزومها شنو؟ولا ناس الخارجية هنا ما كانو عارفين الاجندة ؟!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *