زواج سوداناس

الوفد الطبي السوداني بمدينة عدن يجري 40 عملية جراحية لجرحى العمليات اليمنيين


اطبا

شارك الموضوع :

أعلنت جمعية الهلال الأحمر السوداني أن الفريق الطبي التابع لها أجرت
عدد40 عملية جراحية معقدة في تخصصي جراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب ، لجرحى العمليات اليمنيين بمدينة عدن ، كما نظم الفريق عيادات محولة بعدد من مشافي عدن .
وقال الاستاذ هيثم ابراهيم منسق الهلال الأحمر السوداني في تصريح لسونا إن الفريق الطبي واصل تقييم الأوضاع بالمرافق الصحية التي تأثرت بالحرب خاصة في محافظتي عدن ولحج كمرحلة اولي الي جانب تنفيذ برنامج رفع القدرات الأشقاء في الهلال الأحمر اليمني والبدء في تنفيذ مشاريع ثنائية وثلاثية مشتركة مع المنظمات والهيئات الدولية في عدن ، خاصة في مجال تقديم خدمات الأطراف الصناعية والمعالجة النفسية للجرحي حيث من المنتظر أن تخدم هذه الشراكات مايربو علي خمسة آلاف جريح .
واضاف أن جمعية الهلال الأحمر السوداني نفذت بالتعاون مع السلطات الصحية بمحافظتي عدن ولحج ومنظمة ادرا العالمية حملة اصحاح بيئة تمثلت في الرش الضبابي للسيطرة علي نواقل مرض حمي الضنك في الأطوار الاولي التي تعتبر من الأمراض التي أودت بحياة المئات من سكان اليمن وحملة نظافة عامة بمنطقة البساتين بعدن لعدد 43 الف نسمة من سكان هذه المنطقة التي تعتبر من أفقر مناطق مدينة عدن . وكانت الجمعية قد قامت بتوفير كميات من المبيدات تكفي لعدد 50 الف نسمة بالإضافة الي ست طلمبات للرش الضبابي ماركة هتسون.
وتشير (سونا) الى أن الجمعية كانت قد ارسلت هذا الفريق الي اليمن منذ أكثر من شهر حيث قوبل بكل الترحاب والامتنان من مختلف قطاعات الشعب اليمني علي الخدمات التي يقدمها هناك .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *