زواج سوداناس

صابر محمد صابر : رسالة مفتوحة .. الى معتمد الخرطوم الجديد



شارك الموضوع :

كنا وبتاريخ 2015/9/7م قد كتبنا الى والي الخرطوم سعادة الفريق عبد الرحيم محمد حسين رسالة مفتوحة حكينا فيها عن مدى ظلم واستبداد أصحاب (داخليات البنات) بمحلية الخرطوم والمدن الأخرى بالعاصمة – وكيف أن هؤلاء الناس استغلوا حاجة الوافدين الى العاصمة من داخل السودان (الولايات ) او من خارجه – فاصبحت الداخليات استثمارا اسود يضرب في أولياء الأمور في غير ما رحمة !!
وها نحن الآن يا سعادة معتمد الخرطوم الجديد الفريق اول ركن احمد علي ابو شنب
نكتب لك ونستشرف الخير على مقدمك – فقد طغى وتجبر أصحاب هذه الداخليات وأفتقدوا العقل والمنطق والحس الوطني ناهيك عن الوازع الديني – كثيرة هي الداخليات سيدي المعتمد لكنها تفتغر لأبسط مقومات السكن المريح النظيف ((الآمن)) – فهل هذه الداخليات خضعت لضوابط وإجراءات رسمية تنظم عملها ؟؟ وهل حصلوا على تصاريح ؟ لقد استغل هؤلاء المواطنون حاجة أهالي الطالبات فأسسوا داخليات من لا شئ !! — كل من له منزل يقع في محيط أيا من الجامعات المنتشرة بالعاصمة ( رحل منه )) وحوله الى داخلية هكذا وببساطة ضاربا بقوانين وإجراءات المحلية والمعتمدية عرض الحائط – (ومن أمن العقوبة أساء الأدب)
نحن نرفع الصوت عليا ونجأر بالشكوى اليكم سيدي المعتمد للتدخل الفوري وأعني بالفوري (( اليوم وليس غدا)) فالأمر أصبح لا يحتمل فهؤلاء بنات لا حوله لهن ولا قوة بعضهن يصلن العاصمة لأول مرة فلا يعرفن فيها شمالا ولا يمينا !!
بناتنا يعقن يا سيدي المعتمد فريسة لأطماع هؤلاء الذين أعمتهم المادة فأصبحوا كالوحوش ينهشون لحمنا ولا يشبعون –الرسوم مرتفعة للغاية ولا أثاث ولا مياه ولا (( امن )) ولا نظافة كل هذا يحدث سيدي الوالي تحت سمع ونظر المعتمدية والمحلية .
نسألك بالله ان تخرج في جوله ( ليست على قدميك ) وإنما بسيارتكم جولة للطواف على هذه الداخليات العشوائية فسوف تكتشفون صدق قولنا وما خفي اعظم – ونعتقد ان هذا واجب المعتمدية والمحلية على حد سواء ومن مبدأ (( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته))) نرجوك سيدي المعتمد أن تفعلها فقد فعلها من قبلك سيدنا (( عمر بن الخطاب)) رضي الله عنه – وأنت وعمر ونحن جميعا ماثلون امام الحي القيوم .
سيدي المعتمد نامل منكم بزيارة ميدانية لهذه الداخليات و توجيه الجهات المختصة لإتخاذ اللازم وبما يضمن إقامة طيبة سليمة آمنة لبناتنا في وطنهم لمواصلة تعليمهن
بارك الله فيكم وسدد خطاكم .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ريفا

        والله يا اخى صابر ما زلت وانا أتابع كل ما كتبت منذ ان كنت تخاطب وزيرة التعليم وتلك المقالات التى تحرك الجبال وكان أشد اندهاشى عندما لم تتفاعل وزيرة التعليم بما كتبت واستغربت اكثر عندما لم يتبنا إخوانا المغتربين كل طرحك ويتفاعلوا بما كتبت فى مجال ظلم التعليم بالنسبه لأبناء المغتربين وكذلك مقالتك لوزيرة الاتصالات وغيرها وغيرها . فعلا انت اخى صابر اسم على مسمى . اشكر لك كل مجهوداتك وكلامك الهادف فى مصلحة الوطن والمواطن وليت الأمر بيدى لان أرشحك وزيرا للتربيه والتعليم او معتمدا لولاية الخرطوم أقول هذا من قلبى وليس استهتارا العياذ بالله دمت اخى ولا تحرمنا من كتاباتك .

        الرد
      2. 2
        صابر محمد صابر

        الأخ الفاضل – ريفا تحية طيبة صادقة وقد أعجبني ردك الجميل المعبر ولم يدر بخلدي لحظة أنك تستهتزأ بي – نحن يا اخي ريفا نكتب ونكتب ونكتب – لكل من نظن أنه قصر بحق هذا الوطن أو المواطن وما اكثرهم لكن المؤلم (( أن لا حياة لمن تنادي)) فهم يقرأون ما نكتب لكنهم يقضون الطرف فلا وازع من ضمير أو ايمان يحرك هذه القلوب القاسية!! — وأشد اندهاشي فعلا هو حالة الطناش التي يعيشها اخوتنا المغتربين الذين هم (( أهل الوجعة)) لم أشد أو الحظ مشاركات فعالة منهم فهم يقرأون المقال ثم سرعان ما ينسون فحواه !!!!

        الآن نحن ننتظر هذا المعتمد الجديد فلعل على يديه ينصلح الحال وينصف بناتنا الطلابات من صلف واستهتار اصحاب الداخليات العشوائية التى ملأت كل نواحي العاصمة وسط صمت وغفلة المسئولين

        اكرر لك شكري وتقديري

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        المحير هو غياب الصحافة المحترفة . الصحافة ضمير الشعب أين هي هموم المواطن و و . الصحافة الحقيقية هي من تحقق وتلاحق وتتنبأ تشير تبشر تساهم في وضع الحلول . صحافة تصحو على أجراس الكارثة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *