زواج سوداناس

اتهام مسؤول بـ«سودانير» بالاختلاس



شارك الموضوع :

مثل المدير الإقليمي للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة أمام محكمة حماية المال العام أمس بتهمة اختلاس مبلغ «92» ألف جنيه واستخدم المبلغ لمنفعته الشخصية. وقال المدير خلال استجوابه بواسطة قاضي المحكمة د. صلاح الدين عبد الحكيم إن البلاغ دون ضده لوجود خلافات بينه والمدير العام،

الذي أمر بإغلاق مكتب القاهرة ونقل المتهم للعمل بمحطة ود مدني الجوية، ومن ثم عاد وعين آخر للعمل بالقاهرة، وفتح المكتب مجدداً. وأفاد المتهم أنه تقدم بشكوى إلى السلطات المختصة وأصدرت قراراً بإرجاعه للعمل بمكتب القاهرة، وتفاجأ بتدوين البلاغ ضده، مشيراً إلى أن المراجعة التي تمت بالمحطة لحسابات العام 3102م في العام 4102م سبق وأن تمت إعادتها بواسطة المراجع القومي ولم توضح تجاوزات وأن المبلغ المختلس تم اكتشافه بعد إغلاق الميزانية.
وتشير الدعوى إلى أن الخطوط الجوية السودانية تقدمت بفتح بلاغ اتهمت فيه المدير الإقليمي بأنه تصرف في مبلغ «961» ألف جنيه وحولها لمنفعته الشخصية، وقدمت تنويراً للمراجعة جاء فيه أن المتهم خلال فترة التحقيق معه قدم إيصالات مالية على ضوئها أعد المراجع العام تقريراً توصل فيه إلى أن المبلغ موضوع المطالبة أصبح «92» ألف جنيه، يشمل مبلغ «11» ألف عبارة عن مديونية في ذمة حكومة ولاية الجزيرة لمصلحة الخطوط الجوية. ومبلغ «51» ألف مديونية لصندوق التكافل وتم سدادها ومتبقي المبلغ ثلاثة آلاف تم توريدها لصالح «سودانير» وسددت بواسطة موظف آخر بسودانير قبل فتح البلاغ.

اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ريفا

        كلكم حراميه ما الذى ضيع هذه الخطوط يا عديمى الضمير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *