زواج سوداناس

تجميع “24” معدناً سودانياً بسجن قنا في مصر تمهيداً للإفراج عنهم



شارك الموضوع :

كشف عبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني بالقاهرة عن تجميع 24 معدنا سودانيا من داخل عدد من السجون المصرية، في سجن قنا العمومي، تمهيدا للإفراج عنهم مع (7) معدنين تأخر الإفراج عنهم رغم العفو الرئاسي، وكان (37) معدنا تم الإفراج عنهم من بين (44)، في 21 أغسطس الماضي.
وطمأن عبد المحمود أسر المعدنين على أبنائها، وقال لـ(اليوم التالي) “اتصالاتنا مستمرة وعلى مستوى عال مع السلطات المصرية للإسراع في الإفراج عن المعدنين وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن”. مؤكدا أن هناك توجيهات سودانية عليا للانتهاء من هذا الملف سريعا، وقال إن السفارة تتابع أولا بأول الأمر مع الجهات المصرية.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر عفوا عن 44 معدنا سودانيا كانوا ينقبون عن الذهب داخل الأراضي المصرية، وتم الإفراج عن 37 منهم قبل أكثر من أسبوعين، وتبقى 7 آخرون أطلق عليهم (سواقط)، وكانت (اليوم التالي) قد نشرت على لسان مصادر قبل أيام أن هناك عددا آخر من المعدنين الذين لم يشملهم عفو السيسي ما زالوا داخل السجون المصرية، وأن المعدنين الذين أفرج عنهم كشفوا عن هذه الأعداد، وأن السفارة من جانبها حاولت حصر الأسماء المتبقية للانتهاء من الإفراج عنهم جميعا.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عزالدين

        يا هوانا على الناس نحنا ثاني يوم وصل الصيادين المصريين الى اهلهم ونحنا شهرين مازال المعدنين السودانيين داخل السجون المصرية ويقولوا لينا اتصالاتنا مستمرة ويقولوا سواقط بالله في هوان اكثر من كدا نسأل الله السلامة والعافية .

        الرد
        1. 1.1
          wad nabag

          هل تعلم معني لفظ الدوله العميقه؟ وماذا يعني لفظ البروقراطيه؟ وماهو الروتين؟ كل هذه المعاني السالبه مجتمعه وامثالها زائدا عدم الكفأه وعدم الاتقان وتضخم اعداد الموظفين وكثره الاداريين الفاشلين وتضارب الاختصاصات وتحكم القوانين وتعقيدها هو مايمكن ان تصف به سؤ اداء الجهاز الوظيفي في مصر وتدني انتاجيه الفرد بالاضافه الي تقادم عمر الدوله ودخولها إلي مرحله الترهل الاداري والفساد المعوق هو مايمكن ان يوصف اداء الدله في مصر !!!! والامر في اعتقادي لاعلاقه له بالازدراء والتعامل الفوقي فالامر لايعدوا ان يكون خلل ذاتي وقصور في الاداء وسؤ للمعامله وفشل زريع للقيام بالواجبات وحسن العلاقات مع الاخرين!!!
          وعليه نشكر طاقم السفاره السودانيه وعلي راسهم سفير السودان الهمام د. عبد المحمود عبدالحليم علي جهودهم وصبرهم علي اداء واجباتهم باتقان لاطلاق السجناء السودانيون جميعا ولو بعد حين !!! والحفاظ علي علاات طيبه مع دول الجوار .والله من وراء القصد….. ودنبق.

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *