زواج سوداناس

وزير البنى التحتية: عجز المياه بالخرطوم مليون متر



شارك الموضوع :

أعلن وزير البنى التحتية والمواصلات بالخرطوم أحمد قاسم عن حاجة الولاية لمليون متر إضافي من المياه، اتخذت التدابير اللازمة لإضافتها بترفيع إنتاجية المحطات القائمة، وإضافة محطات جديدة، للانتقال خلال ثلاث سنوات إلى الاعتماد على المحطات النيلية والاستغناء عن الآبار.
وقال قاسم خلال حديثه لبرنامج “مؤتمر إذاعي” أمس إن إنتاج المياه في الخرطوم حالياً يبلغ مليون وخمسمائة ألف متر مكعب في اليوم نصفها من الآبار ونصفها من المحطات النيلية.
وأشار إلى أن ما تم في شأن التغييرات في خطوط المواصلات هو تبديل محدود لبعضها لدواعي فتح شوارع مهمة كانت مغلقة من قبل الباعة الجائلين، معلناً تخصيص ثمانية بصات لنقل المواطنين مجاناً بين المواقف.
وأوضح أن الإجراءات الراهنة ستسهم في فتح الشوارع تدريجياً لتنساب الحركة المرورية داخل المواقف وخارجها، مضيفاً “الوزارة تقوم بتقييم التجربة يومياً لمعالجة الأخطاء”.
وقال وزير البنى التحتية بالخرطوم إن المخطط الهيكلي برمج وسائل النقل المختلفة بتدرج زمني وهندسي محدد، يبدأ بالمواعين الصغيرة والمتوسطة مروراً بالقطار المحلي والترام وينتهي بالمترو.
وقال إن عدد الخطوط العاملة بكل محليات الولاية تصل إلى 423 خط مواصلات، أكثر من نصفها في المنطقة المركزية بوسط الخرطوم، بينما توجد في موقف شروني حوالى 12 خطاً للمواصلات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *