داليا الياس

رسالة نسائية جداً


ارقصي وإن لم تتقني الرقص.. والعبي أي لعبة تعجبك.. سرحي شعرك كما ترغبين.. اتركيه بدون شيء كي يداعبه الهواء.. ارفعيه كما الأطفال فما زلتي في عمر البراءة.. ارفعيه كالحسناوات وارفعي رأسك.. تسريحتك راقية هذا اليوم ومختلفة.. ضعي لون حمرة فاتح، متوسط اللون يناسب بشرتكِ.. ضعي غامق إن أنــتِ أردتِ ذلك.. لا ضرر فيه.. جربي ما تريدين لا فرق في كونكِ طويلة أو قصيرة.. سمينة أو رشيقة.. بيضاء أو سمراء..
أنتِ جمّـيلة على كلّ حال.. لا فرق إن كنتِ جميلة جداً.. أو فيكِ بعض الجمال أو بدون جمال
لا يهم.. فكل من حولكِ مثلك.. جمال الأنثى في أنها أنثى.. جمال الأنثى في أنها تعيش لتسعد نفسها وتسعد الآخرين وتستمتع بالحياة.. جمال الأنثى في ابتسامتها وروحها المرحة.. ورضاها عن نفسها وصداقاتها الجميلة أكملتي تعليمك أو تعثرتي.. موظفة أم لا؟ لديك زوج أم غير متزوجة؟ لديك أبناء أم لم ترزقي بعد.. ماذا يهم. هذا اختيار الله تعالى من سيمنعك من الحياة؟ عيشيها بسعادة ولا تعيشي بين القضبان.. انطلقي واسعدي لا تفكري في تغيير واقعك وظروفك, بيتك.. أسرتك فالناس مثلك تماماً, اتركي مقارنة نفسك مع الآخرين، فهذه هي الهاوية والتعاسة، لا تعدي الأيام وتقولي فاتني بل قولي عشت ولم يفتني.. كوني متفائلة جديرة بما خلق لك ربك حامدة شاكرة ساجدة، فتأتيك أمنياتك تباعاً تباعاً من رب يكرم، لا مخلوق
متبرم، إذا شعرتي يوماً برغبة في البكاء فابكِ لا بأس.. ادفني رأسك في وسادتك وابكِ بل تحدثي مع نفسك وأخرجي ما بداخلك ثمّ أسكبي ماء بارداً على وجهك.. فَلست وحدُكِ من تبكي كُلنا نبكي.. ارسمي وإن لم تتقني الرسم.. ارسمي زهرة دائرة بالمنتصف حولها عدة دوائر أصغر كالأطفال!! لا بأس، فـأنتِ طفلة!
كم عمرك؟
15, 16, 18، 20، 30 ، 45،50 ، 60!! عيشيّ حياتك لكِ ولأجلكِ ولا يكدر صفوكِ شيء.. عمركِ ستعيشينه مرة واحدة فقط! كل أنثى بحاجة أن تقرأ هذا.
* د / ناعمة الهاشم
تلويح:
ولأنكِ عماد بيتك.. يجب أن تكوني قوية وجميلة وبخير.. اعتني بنفسك أولاً وستستقيم حياة الجميع.