زواج سوداناس

فضفضة !


شارك الموضوع :

الصديق “يونس فضل حسين” يقول في رسالته:- بعد أن نالت مفردات _ خبر الشؤم _ حظها من النقد فإذا بفريق مازيمبي الكنغولى يضرب موعداً لملاقاة المريخ خلال عيد الأضحى المبارك بعد أن تخطى التطوانى بخماسية وهكذا تدخل الظرفاء _ خبر الشؤم مازيمبي في الخرطوم_ نكاية في المريخ، وهنا مناكفة يستفيد منها المريخ للاستعداد للراجيهو علماً بأن “غارزيتو” قال إن فريقه أفضل من مازيمبي وسنرى.. نعود للموز ولوبا عدسي فالموز له قيمته الغذائية، إلا أن سعره حالياً سبعة جنيهات للكيلو لا يعقل علماً بأنني كنت في كركوج ولاية سنار فالكيلو باتنين جنيه ونصف، بل تدفع خمسة جنيه تمنح ما يقارب الثلاثة كيلو.. اللوبا بالعاصمة تستخدم بليلة بينما في معظم الولايات يصنع منها ملاح ويكاب لوبا وويكة يفضل مع الكسرة أو العصيدة لها وقعها صيف وخريف ويا أهل الأسعار حلوا عننا.
ونقول:- قريت رسالتك لود الشواطين وبالذات – خبر الشؤم مازيمبي في الخرطوم – قال لي: خبر الرماد الهلال بلاقي الاتحاد.. أما الموز ولوبا العدس فحكايتم حكاية.
الصديقة “ليلى الوسيلة” تقول في رسالتها:- صباح جديد بسطور مواكبة وحروف خلاقه أنا شخصياً تغلبت على الانحياز التام للأحمر الوهاج لأن الجميلين والأنيقين في حياتي غالبيتهم أزرق جميل وليس الحكم وحده الخائن: الخيانة هي التخلي عن أبجديات الروح الرياضية التي يضرب بها المثل في كل الطرائف والمواقف وهي غالب ومغلوب.. اللهم أعدل أحوالنا كلها.
ونقول: أنا زيك انحاز للموج الأزرق فأحبابي المريخاب كتار من “جمال الوالي” مروراً بـ”هلاوي” ودكتور “عمر محمود” و”هيثم كابو” وابني “محمد” و.. و..
الكورة حلوة بدون تعصب!
الصديق شاعر المسادير “إسماعيل الجعلى” أول صديق يجيب سيرة الخروف في مسدار.. زول من أصدقاء الفضفضة جاب سيرة الخروف ولا الضحية مافي.. ما عارف ضامنين ولا قنعانين.. ولا ضاربين طناش.. يقول “إسماعيل” في مسداره:-
سودانا العزيز كان بالخير وفير والنعم الكُتار معروف
زادو يكفي كل اولادو ويجود لي غيرو بالمعروف
وهسه بقينا نضحي بالأقساط.. وباقي العام نعيش في خوف
ومافيش فايدة لامن طموحنا في بلد السعية خروف
الصديق “حسن محمد صالح” (شقي شقي) يكتب لنا وهو يقاوم (نزلة) لعينة تمنياتنا له بالشفاء ويقول في رسالته:- الأعزاء المفضفضون والمفضفضات وكبيركم الذي جمعنا في ألق هذه البوتقة الحبيبة.. بحكم المرض أي كائن ويفرض على من ابتلى به ببلوة متابعة قنوات ما كان سيدير المؤشر إليها لولا ذلك الحجر القسري .. بداية المشاهدات قناة (…) أمس صورة ثابتة لشخص يؤشر بسبابته ساعة وأكثر شريط إخباري مزدوج يعرض اسم المستضاف خلفها لا تستبين إلا رؤوس حروف اسمه إن كانت قائمة..
تياب بعض مقدمات البرامج ما ياها.. تكلف أو رفع كلفة بعض المقدمين الشباب وفوق لخلف كراع فيها قميص نص كُم مكرفس محاور عمرو أقل من عمر اصغر أبناء الضيف.. الصوت الصووت مشكلة كل القنوات.
ونقول: كفاره ليك يا شقي شقي مرتين.. مرة من المرض ومرة من قنوات التلفزيون ربنا يعينك.
الصديقة “أميرة فيصل المبارك” (زيتونة) تهنئ بالعيد فتقول: مبارك عليكم العاشر من ذي الحجة بلغنا وإياكم فصلها وأنعم عليكم بعفوه ومغفرته ورضوانه لنا ولكم ولوالدينا ولجميع المسلمين، ولك أستاذي العزيز وأصدقاء الفضفضة، وكل كُتاب (المجهر) كل عام والجميع بخير ومحققة أمانيكم يا رب.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *