زواج سوداناس

عبدالله محمد الفكي : السفارة (أزيارها) فاضية عايزين ملحق للمويه الزرقاء


شارك الموضوع :

وأختتم اللقاء بجهاز المغتربين الذي حضره السيد رئيس مركز التخطيط الاستراتيجي . وأستر يارب .. اللقاء لمناقشة تزايد هجرة الاطباء وأساتذة الجامعات .. وكعادة الجهاز السنوية مؤتمرات ب نفس الملاح والشية منذ الامين الاسبق والسابق طبعا فات الكبار وقد (الغربة) وجاء أ. سوار .. ومازال يمشي في نفس المشوار . ويلفوا ويدوروا.. دايرين ملحقيات عمالية وترفيع الجهاز إلى وزارة ، وزاد السيد رئيس المركز الاستراتيجي (وزارة سياديه) اللهم لطفك. مطلوب ناس تعرف معنى السفارات والرعاية القنصلية الشاملة. وافتتح سعادة القنصل معرض التراث السوداني واعجبنا بالشملة ميد ان جاينا .
ماذا قدمت وزارة العمل لمراكز التأهيل والتدريب .. ماذا ابرمت من اتفاقيات ثنائيه بين البلدان الطالبة للعمالة ؟ لم ينجح احد ولا اتنين والسبت اجازه.
وعقبال ملحق للزكاة وملحق وملحق للموية الزرقاء. السفارة ازيارها فاضية ومكاتب فخمة وسيارات فخمة و فلل فخمة . والمواطن يعاين في الفيلا و(يطرش) في ضلها . الزول بعد أن مكنه المرض جايي للسفير (يعوده) نمرض فنعودكم .
أين المجلس الاعلى للتخطيط الاستراتيجي ، ما هي مهام جهاز رعاية المغتربين ؟. ما هي مهام السفارات والقنصليات ؟. كل الدول تجعل من المغتربين والمهاجرين نعمة . لماذا عندنا نقمة وتقوم الدانقة وتتعثر وتعرش على كده.
وهي (غربة) لسنوات معدودة متى وجدت الرعاية من السفارات والقنصليات . فلا تجعلوا منها (هجرة) وتبديل جواز وزواج .. فحتى لو تم ترفيع جهاز المغتربين لوزارة ففي هذه الحالة الخارجية ترفع يدها عن القنصليات .. والقنصليات من المعروف أنها هي روح الخارجية.. فأعملوا معروف يا خبراء المجلس الاعلى للتخطيط .. الجهاز الحالي بدون خطة وتخطيط وضاع عليهو الدرب في المويه وغرق المغترب في شبر عرق من اجل الحصول على رقم وطني.
وطالب أ. ميرغني مدير مركز التخطيط الاستراتيجي – وهو كفاءاة أكيد – طالب بتحويل جهاز المغتربين لوزارة سياديه .. ونرجو من السيد ميرغني أن يحور لنا وزارة الخارجية بعد تحويل جهاز المغتربين لوزارة سياديه. يا أستاذ ميرغني القنصليات هي روح الخارجية وهذه الروح هي المسئولة عن هذه الأرواح بالخارج.
وقال ميرغني هناك استهداف خارجي يهدف إلى وإلى .. ونقول الاستهداف الغربي منح هدايا قبل ان يهدف .. الاستهداف الغربي دخل من الشباك عندما اخرج من الباب .. دخل لجهاز المغتربين باسم مركز الهجرة وتغيرت المعاني الكلمات من مغترب لـ مهاجر . وافتخر الجهاز كثيرا بخدمة الشباك الواحد للخروج . وعجبت من مركز تخطيط استراتيجي لايعرف مراكز الابحاث والدراسات بالبلد .. وبنفس قدر الذين اغتربوا هناك من يودون العودة للوطن متى عرفت السفارات قدرهم وأطعموا من (قدر) جهاز المغتربين، هذه القدر الفائرة منذ السبعينات .. وللمستعجلين هناك رشوشة.. وللمهملين ينتظروا (نلايقا) ..
هذه مراكز التخطيط الاستراتيجي التي تطالب بها يا عم اسحق احمد فضل الله.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *