زواج سوداناس

وصول 150 بصاً لحل ضائقة المواصلات بالخرطوم



شارك الموضوع :

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، السبت، وصول أسطول جديد من البصات يتألف من 150 بصاً لحل ضائقة المواصلات، مؤكدة عزمها على تعميم تجربة الأنفاق الطائرة والكباري على تقاطعات الطرق كافة بمحليات الولاية السبع.

وقال والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين، لدى افتتاحه جسر الراحل مندور المهدي العلوي بشارع الحرية، إن ولايته تحوي أكثر من 200 تقاطع بحاجة إلى خدمة الأنفاق الطائرة، معلناً تعميم تجربة الكباري والأنفاق الطائرة على المحليات.

وأضاف “سنعمل على توفير الموارد المطلوبة لإنجاز هذه الكباري”، ممتدحاً ما قام به الوالي السابق عبد الرحمن الخضر، الذي أشرف وخطَّط ودبَّر المال اللازم لإنجاز هذا الجسر.

وتابع “نحن ما زلنا نعيش على إنجازات الخضر الكبيرة”، كما أثنى على الراحل د. مندور المهدي الذي قال إنه أعطى الوطن بلا حدود، وإن إطلاق اسمه على هذا الجسر هو نوع من الوفاء لما قدمه الرجل.

ترتيب المواصلات

الوالي أعلن مباركته ودعمه لجهود معتمد الخرطوم الذي قال إنه يسعى لترتيب أمر المواصلات بالمواقف المختلفة وحركته الدؤوبة لإصلاح منطقة وسط الخرطوم

وأعلن الوالي، مباركته ودعمه لجهود معتمد الخرطوم “الذي يسعى لترتيب أمر المواصلات، وحركته الدؤوبة لإصلاح منطقة وسط الخرطوم”.

بدوره، قال وزير البنى التحتية والمواصلات أحمد قاسم، إن الفترة القادمة ستشهد (ثورة عارمة) في إنشاء الكباري والأنفاق، معلناً أن الافتتاحات القادمة ستشمل جسري سوبا والدباسين.

وأعلن أن الافتتاحات ستشمل أيضاً شارع المستودعات ومحطة الصرف الصحي بالحاج يوسف، وتأهيل مواقف المواصلات، وتدشين 150 بصاً جديداً وصلت الخرطوم السبت.

من جهته، قال مدير هيئة الطرق والجسور خالد محمد خير، إن الجسر يهدف فى الأساس إلى معالجة الزحام المروري عند تقاطع شارع أحمد خير مع شارع الحرية ويبلغ طوله 312 متراً تكلفته 30 مليون جنيه.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        تسقط دولة كوزقاع

        اوعا تكون دي بصات مالطا
        نحن مصحصحين يا بني كوزقاع

        الرد
      2. 2
        حكومة الخرطوم ????

        تعميم “تجربة الأنفاق الطائرة”……….?????????
        يعنى شنو الأنفاق الطائرة ?
        بنعرف الكباري الطائرة , لكن دي اول مرة اسمع بخدمة الأنفاق الطائرة
        نورنا!!!!!!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *