زواج سوداناس

وزير العدل يصدر قرارا بخصوص قضية فقدان شركة الخطوط الجوية السودانية لحق الهبوط والاقلاع بمطار هيثرو



شارك الموضوع :

أصدر وزير العدل مولانا دكتور عوض الحسن النور قراراً اليوم بخصوص قضية فقدان شركة الخطوط الجوية السودانية لحق الهبوط والاقلاع بمطار هيثرو وجه فيه المدعي العام لجمهورية السودان بفتح بلاغ تحت المواد (177/21) من القانون الجنائي لسنة 1991م ضد كل من إيان باتريك مستشار مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية والكابتن علي ديتشي نائب رئيس مجلس الادارة للمجموعة وكل من تثبت علاقته بالتعاون والاتفاق والتحريض معهما وتسبب في فقدان خط هيثرو.
كما وجه القرار بنك السودان ووزارة المالية بوقف صرف أي مستحقات لكل من (مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية وشركة الفيحاء القابضة )لحين البت في الدعويين الجنائية والمدنية في مواجهتهما .
وجاء في القرار : وحيث أن اتفاق فض الشراكة مع مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية وشركة الفيحاء القابضة وسودانير ، يشير الى التزامهما بتعويض سودانير عن أي اضرار ناجمة عن فض الشراكة ، حيث التزم الطرف الثاني (مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية وشركة الفيحاء القابضة ) بمساعدة الطرف الأول (سودانير) باستعادة حق الهبوط بمطار هيثرو -إذا كان الطرف الثاني أو أحد العاملين مع مجموعة عارف قد تحصل على فوائد مالية مباشرة أو حقق مكاسب شخصية من ذلك – على أن يتم ذلك عن طريق التحكيم لدى غرفة دبي للتحكيم الدولي التجاري إذا فشل الطرفان في الحل الودي لأي نزاع ينشأ فيما يتعلق بتفسير أو تنفيذ الاتفاق .
لذا قرر الوزير إحالة الإجراءات للسيد المحامي العام للبدء بالتنسيق مع وزارة النقل والطرق والجسور لمقاضاة مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية وشركة الفيحاء القابضة وفقاً لعقد فض الشراكة والقانون .
ونص القرار على تسليم صورة من تقرير لجنة التحقيق والمستندات لكل من المحامي العام والمدعي العام بالاضافة الى تسليم صورة من القرار الى وزير النقل والطرق والجسور.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        تسلم ياوطن

        مبروك . قرار موفق جدا . عملت العليك . نرجو المتابعة من الجهات الأخرى المعنية بالأمر بأسرع ما يمكن ووضع القرار موضع التنفيذ

        الرد
      2. 2
        معتز

        والشريف !؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        زول نصيحة

        الله اكبر
        ربنا يحفظك ويوفقك سيادة الوزير ويكفيك شر اولاد الحرام

        الرد
      4. 4
        سوداني قديم

        اجراء صحيح لكن متاخر جدا ………..ولكن ان تاتي متاخرا خير من لا تاتي

        الرد
      5. 5
        الوالي

        مبروك يا جبره

        الرد
      6. 6
        ود البلد

        وزير العدل عوض الحسن النور استبشرنا به خيراً عن تعيينه لاننا نعلم جيدا انه الرجل المناسب لهذه الوزارة التي تمثل وجه العدل في السودان واسال الله ان يوفقه ويسدد خطاه.

        الرد
      7. 7
        صديق

        الاجانب ديل قبضو حقهم ولم يتخذو قرار البيع لشركة Bmi واحلق شنبي لو قبضتوهم.المسئولون هم الكيزان الشريف بدر والحاج عابدين قالو ليكم خلو الطابق مستور لكن لن تحاكوهم لانكم كلكم حراميه

        الرد
      8. 8
        جدو

        يا وزير العدل الاجراءات دي ضد ضل الفيل وينو الفيل

        الرد
      9. 9
        بابا

        الصحفي الكبير الفاتح جبره لعب دور كبير في هذا الشأن.

        الرد
      10. 10
        اهل بيزنطة

        كان مفروض يرسلو صورة من التقرير للفاتح بن جبرة عشان يشوف شغلة تانية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *