زواج سوداناس

السودان يؤكد رعايته للجرحى اليمنيين



شارك الموضوع :

أكد نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن اهتمام بلاده ورعايتها للجرحى والمصابين اليمنيين، في وقت وصلت فيها إلى الخرطوم دفعة ثالثة تحوي 125 من الجرحى و31 من مرافقيهم لتلقي العلاج، وقد استقبلهم طقم طبي من الهلال الأحمر السوداني.

وكان العشرات من جرحى الحرب والمقاومة الجنوبية اليمنية من العاصمة عدن ومحافظات جنوبية أخرى، قد وصلوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية إلى العاصمة السودانية الخرطوم، ليرتفع عدد الجرحى الذين وصلوا السودان إلى 353 جريحاً.

واطمأن عبدالرحمن، لدى لقائه بمكتبه، بالقصر الرئاسي، يوم الأحد، وزيرة الدولة بوزارة الصحة السودانية سمية إدريس، اطمأن على صحة الجرحى اليمنيين الذين يتلقون العلاج بعدد من مستشفيات ولاية الخرطوم.

وقالت سمية، في تصريحات صحفية، إنها اطلعت نائب البشير على أعداد الجرحى الذين استقبلهم السودان على ثلاث دفعات، مؤكدة اهتمام ومتابعة وزارتها لأوضاع الجرحى والمصابين اليمنيين.

وأضافت “الجرحى والمصابين الذين استقبلهم السودان تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المطلوبة له”.

وكانت الخرطوم قد استقبلت في أغسطس الماضي الدفعة الأولى من جرحى اليمن، التي تتألف من 60 جريحاً لإجراء عمليات جراحية عاجلة في تخصصات جراحة العظام وجراحة الوجه والفكين، وجراحة التجميل والعيون، بمستشفی حاج الصافي بالخرطوم بحري.


شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *