زواج سوداناس

نجوم الفن.. كيف هي أحوالهم في العيد أونسه لا يزال يحلم بقضاء العيد في مدني وبلوبلو تفضل طهي (الطعام) بنفسها



شارك الموضوع :

ما ان يطل العيد حتى يبدو الفرح على كل الوجوه خاصة عيد الأضحى أو ما يسمونه (العيد الكبير) وللفرح تعبيرات وطقوس اجتماعية مغايرة عند أهلنا في السودان عن باقي مشارق الأرض.
الفنان الكبير “مجذوب أونسه” قال لصحيفة المجهر: عيد الأضحى له فرحة خاصة في قلبه ولكن لديه حلم بزيارة ودمدني وقضاء العيد فيها، الا انه لم يوفق بسبب التزاماته الفنية، لكنه ما زال يمني النفس ويحلم بقضاء العيد هناك، وقد تتحقق أمنيته هذا العام كما قال.
وعن اليوم الأول للعيد يقول: طبعاً بضبح الخروف بنفسي، وبعمل المرارة وبحبها شديد ومعاها الشربوت شي أساسي ويواصل حديثه: تاني وتالت ورابع يوم دا بقضيهو في الفترات النهارية كلها زيارات للأهل وبالليل في الحفلات.
أما الممثلة إخلاص نور الدين فتقول: العيد الحالي سيكون له طعم خاص بمناسبة انجاب ابنها الجديد بجانب فرحتها بقضاء عيد الأضحى برفقة أسرتها الكبيرة بالحاج يوسف والتي اعتادت أن تقضي العيد الكبير هناك. وواصلت حديثها قائلة: الطقس الوحيد الذي يجذبها هو أن تتسابق مع بقية أفراد الأسرة في تجهيز وجبة الفطور خاصة وأنها تحب الشية.
أما الشاعر الكبير أزهري محمد علي، فيحبذ قضاء العيد في جو اجتماعي خالص حيث يقضي اليوم الأول بـ(حلة كوكو) على أن يغادر في اليوم الثاني الى مسقط رأسه شندي وأضاف حديثه بأنه ظل مداوماً على هذا النسق منذ فترة طويلة جداً، وعن الوجبات المفضلة له فيقول: طبعاً زي كل الناس بحب الشية.
أما الفنانة الكبيرة حنان بلوبلو، التي قضت العديد من الأعياد خارج الوطن، في قطر وليبيا وغيرها فتقول: أن لعيد الأضحية في السودان مذاق اجتماعي خاص ، وأضافت في حديثها بأنها تفضل أن تطهو بنفسها لأنبائها خاصة الاكلات والشربوت وقالت أنها تحاول أن تقضي اليوم الأول برفقة أسرتها الصغيرة على أن تقوم بالمعايدات والزيارات ابتداء من ثاني أيام العيد.
ويقول الفنان بلال موسى، بانه درج سنوياً على قضاء عيد الأضحى برفقة أ مه بقرية (عبد الماجد) بريفي أبوقوتة خاصة وان عطلته مباركة وهي أيام يستحب فيها الدعاء وتواصل الأرحام.
واستطرد قائلاً بأنه يفضل أن يذبح الأضحية بنفسه ويحبذ تناول المرارة كضربة بداية، ومن ثم الشيات حسب وصفه.
الكوميديان أسامة جنكيز: سيقضي عيد العام الحالي (بأديس أبابا) حيث يسافر مساء اول أيام العيد ولكنه كما قال سيشهد فرحة العيد مع أسرته صباح اليوم الاول حيث يقضيه برفقة أسرته الصغيرة، وعقب الصلاة يباشر في ذبح أضحيته بنفسه.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *